من بريد كورة سودانية.. اتوفيستر وظاهرة الهروب بعد كل تعادل !!

0
263

اوتوفيستر

 

 اتوفيستر وظاهرة الهروب بعد كل تعادل !!
للمرة الثانية يهرب المدير الفني للمريخ الالماني اتوفيستر من المؤتمر الصحفي لمباراة , فقد مارس الهروب في المرة الاولى عقب تعادل المريخ مع اهلي شندي رافضا مبدأ الحديث للصحافة والاجابة عن تساؤلات مشروعة وبعض التوضيح .
وبالمقابل احترم مدرب نمور دار جعل الفاتح النقر الوفد الصحفي وحضر وتحدث عن المباراة واداء فريقه ونتيجة التعادل وظروف الفريق بشكل عام , فكسب الاحترام والتقدير من الوفد الاعلامي .
ومارس اتوفيستر الهروب ايضا عقب تعادل الفريق امام النيل الحصاحيصا ولم يكلف نفسه بحضور المؤتمر الصحفي للحديث عن احداث المباراة.
وفيها حضر مدرب التماسيح كابتن مبارك سليمان وتحدث عن فرقته الشابة وانه لم يتوقع الخروج بالتعادل ولم يبني حساباته على الفوز واعترف بسوء ارضية ملعب الحصاحيصا والتي ساعدت لاعبيه في الخروج بالتعادل وتحدث عن ثقة لاعبي المريخ التي تسببت في ضياع الأهداف والنقاط منهم.
ونال الاشادة والتقدير من من حضروا المؤتمر .
تصرف اتوفيستر بعدم حضوره لمؤتمرات ما عقب كل مباراة , تصرف مثير للدهشة والاستغراب فهو رجل بدرجة خبير وذو مكانة عالمية في التدريب.
هذا التصرف او ردة الفعل من الالماني إن كانت اسبابه هي تعادل فريقه وسوء اداءه فليست مبرر لهروبه .
فالشجاعة مطلوبة لأي مدرب لمواجهة سيل الاسئلة والانتقادات في المؤتمرات الصحفية ولو بالتحدث لثواني احتراما لنظم وقواعد المنافسة.
المؤتمرات الصحفية عقب كل مباراة نظام متبع في كل العالم وبصورة يشاهدها الجميع ويتابعها لما فيها من كشف لكواليس المباراة واسرارها من قبل المدربان .
تكرار ظاهرة هروب الخواجة اتوفيستر من حضور مؤتمر صحفي لأي مباراة طرفها فريقه , ستخصم من رصيده ومكانته لدى الصحافة , وستخصم من مكانة المريخ كفريق ريادي يجلس على قمة الكرة السودانية .
اتوفيستر لا يحتاج منا لنصح او ارشاد لكن عليه احترام نظيره الأخر والجلوس معه في منصة اللقاءات الصحفية تقديرا له.
وعلى مجلس ادارة نادي المريخ لفت نظر الالماني لهذا الامر , وتوضيحه بأن المريخ نادي قمة في كل شيئ وهو يمثل قمة الهرم الفني فيه وعليه التخلي عن عادة الهروب هذه .
او على اقل تقدير ايفاد مساعده احمد ساري للحديث بدلا عنه , فهروب الاثنان امر مخجل ومؤسف في حق ناد كبير كنادي المريخ .
لا ندري سر هروب الالماني من حضور المؤتمر الصحفي لمباريات فريقه اللتان انتهت نتيجتهم بالتعادل , هل هو غضب ام خجل من مواجهة سيل الاسئلة الساخنة ام ماذا !!
فالتحدث عن عيوب فريقك للصحافة ليس عيبا او منقصة , والتعامل بإحترافية بعيدا عن غضب خسارة مباراة او تعادل يرفع من اسهمك لدى الجميع.
هروب اتوفيستر يراه البعض موضوع غير ذا جدوى , لكنه موضوع يمس حقيقة قيمة وهيبة نادي المريخ .
وهيبة نادينا اهم !!
واحترام الخصوم اهم !!
بغض النظر عن نتيجة مباراة كنا نتوقع الظفر بنقاطها .

بقلم / اميره الماحي محمد

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك