مواجهة نارية بين الأوروغواي و الباراغواي في تصفيات كأس العالم 2014

0
261
uruguay-vs-paraguay1
نيقوسيا(ا ف ب) – ستكون الخسارة ممنوعة على الاوروغواي او الباراغواي اللتين تلتقيان وجها لوجه في مونتيفيديو بعد غد السبت ضمن الجولة العاشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم في البرازيل 2014.

وتحتل الاوروغواي المركز الرابع وهو الاخير المؤهل مباشرة الى النهائيات، لكنها ليست في مأمن كون تشيلي وفنزويلا تتربصان به بنفس عدد النقاط واي عثرة تجعل الاول خارج نطاق التأهل المباشر.

ولم يكن احد يتوقع ان يعاني منتخب الاوروغواي الفائز بكأس الامم الاميركية الجنوبية للمرة الخامسة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) قبل سنتين في الارجنتين، والذي بلغ نصف نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010، خصوصا بانه يضم في صفوفه ثلاثيا هجوميا ناريا مؤلفا من لويس سواريز هداف ليفربول، وادينسون كافاني مهاجم نابولي، بالاضافة الى المخضرم دييغو فورلان.

وكان منتخب السيليستي استهل مشوار التصفيات جيدا لكنه خسر ثلاث مباريات وتعادل في واحدة في مبارياته الاربع الاخيرة في التصفيات ودخل مرماه 11 هدفا ولم يسجل سوى هدف واحد، ما جعله يتراجع في الترتيب العام.

في المقابل، يحتاج منتخب الباراغواي الى معجزة حقيقية لبلوغ نهائيات البرازيل كونه يحتل المركز الاخير برصيد 7 نقاط. وعلق سواريز عن مشاكل الباراغواي بقوله “يمر منتخب البارغواي في فترة صعبة وهو ليس المنتخب الذي كان يخشى بأسه سابقا. لكن يجب الا ننسى بان لا وجود للمباريات السهلة وبان البراغواي حققت الفوز في مباراها الاخيرة في التصفيات وبالتالي يتعين علينا توخي الحذر”.

واضاف “يتوجب علينا ان نلعب بذكاء واستغلال القلق الذي يعشيه المنتخب المنافس”.

وغالبا ما تأتي مباريات الجاريين مثيرة ومليئة بالتشويق وبالشد العصبي ولن تختلف الحال على ملعب سنتيناريو الشهير في العاصمة الاوروغويانية.

وتستضيف الارجنتين بقيادة مهاجمه الفذ ليونيل ميسي فنزويلا في بوينس ايرس.

ويغيب عن الارجنتين مهاجم مانشستر سيتي الذي لم يتعاف من اصابة في ركبته تعرض لها الشهر الماضي.

ويرتاج منتخب التانغو في صدارة التريب برصيد 20 نقطة تليه الاكوادور ب17، فكولومبيا ورصيدها 16 نقطة.

وتأمل كولومبيا في تعزيز مركزها الثالث وربما الصعود الى المركز الثاني على حساب الاكوادور التي استبقيت من اللعب في هذه الجولة وذلك عندما تستضيف بوليفيا.

اما المباراة الاخيرة فتشهد مواجهة البيرو وجارتها تشيلي.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك