صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

موراي يواجه الصربي ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون

21

موراي

لندن (رويترز) – احتفظ البريطاني اندي موراي بهدوء اعصابه ليتغلب على البولندي يرزي يانوفيتش 6-7 و6-4 و6-4 و6-3 اليوم الجمعة ويتأهل لمواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول في الدور النهائي في بطولة ويمبلدون للتنس.
وسيلتقي اللاعبان الأول والثاني في العالم في النهائي بعد أن تعافى موراي من خسارته المجموعة الأولى ليفوز على يانوفيتش المصنف 24 في البطولة في مباراة استمرت لمدة ساعتين و52 دقيقة.
وقال موراي لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “أنا سعيد بالفوز في مباراة كانت صعبة جدا ومختلفة تماما عن أي مباراة لعبتها هنا هذا العام.”
وأضاف يانوفيتش موهوب ولا يمكن توقع ما سيفعله. ضربات ارساله قوية وهو ما لا يمنحك الفرصة للحاق به.”
وحافظ كل لاعب على ارساله في المجموعة الأولى لكن يانوفيتش حسم الشوط الفاصل لصالحه بنتيجة 7-2 ليفوز بالمجموعة.
وكسر موراي ارسال منافسه البولندي في الشوط الأول بالمجموعة الثانية وحافظ على ارساله ليعادل النتيجة.
وتمكن يانوفيتش – الذي لعب لأول مرة في الدور قبل النهائي لاحدى البطولات الأربع الكبرى – من كسر الارسال في بداية المجموعة الثالثة وتقدم 4-1 لكن موراي الذي حظي بتشجيع المشجعين فاز بخمسة أشواط متتالية ليحسم المجموعة 6-4.
وبعد غلق سقف الملعب الرئيسي تمكن اللاعب البريطاني من كسر الارسال ليتقدم 2-1 في المجموعة الرابعة وكسر الارسال مجددا ليصل إلى نهائي ويمبلدون للمرة الثانية على التوالي.
وقال موراي “المجموعة الأولى كانت متقاربة المستوى ولم تسنح لي الا القليل من الفرص لكن يانوفيتش أطلق بعض التسديدات القوية… الا أنني تمكنت من تحقيق الفوز
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد