مورينيو : خروج ريال مدريد سيعني فشلي

0
221

FBL-EUR-C1-GER-ESP-DORTMUND-REAL MADRID

اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن عبور الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الهزيمة الثقيلة أمام بوروسيا دورتموند الألماني 1-4 ذهابا “ممكن”، مضيفا أن الخروج من المسابقة سيكون “فشلا” له، بينما التأهل سيكون “نجاحا للجميع”.
وفي رد على أسئلة طرحت عليه في المؤتمر الصحفي الذي عقد الاثنين عشية مباراة الثلاثاء في مدريد، قال مورينيو: “في كرة القدم، كل شيء ممكن، لكن مباراة الذهاب كانت سيئة جدا لدرجة أننا لا نستطيع أن نأمل بشيء إذا قدمنا نفس المستوى. يجب قبل كل شيء أن نستفيد من عامل الأرض حتى لو كان الوضع صعبا”.
وتابع: “الفرصة التي أمامنا هي أن أحدا من اللاعبين لم يترك السفينة مدعيا الإصابة أو ما شابه. يجب أن نكون – كما نحن – فريقا ممتازا، وأن نفكر باللعب كما نعرف أن نلعب، ويجب أن نحرص على الفوز أولا وأن نلعب بعقولنا دقيقة تلو الأخرى ثم سنرى”.
وردا على سؤال حول نجاح مورينيو في حال عبور نصف وفشله خلافا لذلك، أجاب المدرب البرتغالي: “أعتبر أنه كما في كل أندية كرة القدم إلا في حالات استثنائية نادرة، النجاح يرد للجميع أما الفشل فمرده المدرب. وهذه الحالة كما الحالات الأخرى، إذا لم ننتقل إلى النهائي فسيكون فشلي”.
وعن تأخره في كشف تشكيلته خلافا لمباراة الذهاب، قال: “الوضع الآن مختلف. نستطيع أن نشرك لاعبين أقل مشاركة وأن نلعب بأسلوب مختلف، وعن سؤال يشغل بال العالم كله أقول إن رونالدو بحال جيدة والمصابين لدينا اثنان هما أربيلوا ومارسيلو”.
وأضاف: “منذ بداية الموسم أضع دروتموند بين المرشحين للقب. العام الماضي كان في مرحلة انتقالية وإعادة بناء وليس مفاجأة بالنسبة لي أن نراه بهذا المستوى. الموسم المقبل سيبيعون غوتسه وربما ليفاندوفسكي لكن النادي يملك بنية جيدة جدا تسمح للمدرب يورغن كلوب أن يستمر بالعمل بهدوء. إنه فريق مليء بالمواهب”.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك