مورينيو: رونالدو أحق من ميسي بالكرة الذهبية وأحذر اللاعبين من غالاتا سراي

0
247
Real Madrid's Portuguese coach Jose Mour
أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني، قناعته بأنه مواطنه كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق الملكي يستحق جائزة أفضل لاعب في العالم، بدلا من الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب الخصم الأبرز برشلونة، الذي يحتكر الكرة الذهبية في السنوات الأربع الماضية.
وقال مورينيو في تصريحات لمحطة “آر تي بي1” البرتغالية: “كريستيانو يستحق الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم. لقد كان فائزا بلقب الدوري المحلي. كانت إنجازاته حاسمة مع الفريق على كل المستويات”.
وساهم رونالدو في عودة لقب الدوري الإسباني إلى “سانتياغو بيرنابيو” الموسم الماضي، بعد أن حرم برشلونة الفريق الملكي من الدرع لثلاثة مواسم متتالية سابقة.
وفاز ميسي بلقب الكرة الذهبية العام الماضي، رغم أنه لم يحقق مع الفريق الكتالوني سوى لقب كأس ملك إسبانيا.
احذروا غالاتا سراي
ومن جهة أخرى، حذر مورينيو لاعبيه من مواجهة غالاتا سراي التركي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، معتبرا أن مهمة النادي الملكي ستكون صعبة.
وأوضح مورينيو في تصريح نشر على موقع النادي الرسمي على الإنترنت، أن “الأتراك يملكون فريقا يضم في صفوفه (لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي السابق الدولي الهولندي ويسلي) شنايدر و(المهاجم الدولي الإيفواري ديدييه) دروغبا”، وهما لاعبان سبق لهما الفوز بلقب هذه المسابقة الأول مع إنتر ميلان بقيادة مورينيو، والثاني مع تشلسي الإنجليزي.
وقال مورينيو: “ستكون المهمة صعبة، لكننا سنحاول تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الأولى التي ستقام على أرضنا، وهذا الشيء الذي لم نتمكن تحقيقه مع مانشتسر يونايتد (1-1 في مدريد)، يتوجب علينا الذهاب إلى هناك بأفضلية نسبية”.
وأضاف المدرب الذي وصف نظيره في غالاتا سراي فاتح تيريم بـ”الممتاز وأفضل المدربين في تركيا”: “الأحد ذهبت إلى تركيا وراقبت الفريق الذي يعرف جيدا مسابقة دوري أبطال أوروبا مع دروغبا وشنايدر، هما لاعبان سبق لهما الفوز بهذه المسابقة”.
وتابع: “لكنه يضم أيضا لاعبين سبق لهم أن دافعوا عن ألوان أندية كبيرة أمثال (الإيفواري إيمانويل) إيبويه مع آرسنال الإنجليزي، و(البرازيلي) فيليبي ميلو الذي ارتدى قميص يوفنتوس الإيطالي و(الإسباني ألبرت) رييرا لاعب ليفربول الإنجليزي و(الأوروغوياني فرناندو) موسليرا حارس مرمى لاتسيو الإيطالي سابقا”.
وتقام مباراة الذهاب في 3 أبريل المقبل على ملعب سانتياغو برنابو، والإياب في 11 منه في تركيا.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك