صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

موقع الفيفا يتحدث عن صعوبة لقاء الهلال امام الغربان

2

2343705_FULL-LND

على مدى السنوات العشرين الأخيرة، نجح الترجي التونسي في تخطي دور المجموعات وبلوغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا 10 مرات. بيد أن العملاق التونسي يواجه خطر الخروج من دور المجموعات في النسخة الحالية إلا في حال حصوله على نقاط مباراته الثلاث التي يخوضها خارج ملعبه في الجزائر. في المجموعة الأولى، يتطلع الزمالك آخر ممثل للكرة المصرية الى الفوز على ملعبه ليضع حداً لسيطرة جمهورية الكونجو الديمقراطية. سيمثل الفائز باللقب القاري، أفريقيا في كأس العالم للأندية FIFA المقررة في المغرب في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

مباراة الأسبوع
الزمالك – فيتا كلوب
لو قيل لأنصار الزمالك قبل انطلاق دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بأن فريقهم المفضل سيواجه خطر الخروج قبل خوضه مباراته في الجولة الخامسة، لم يكونوا ليصدقوا ذلك. لكن هذا هو الوضع الحقيقي لفريقهم قبل مواجهته لفيتا كلوب. يملك الزمالك أربع نقاط فقط أي أقل بثلاث من منافسه، والتعادل يعني بأن الفريق المصري سينهي هذا الدور متخلفاً عن فيتا كلوب، وفي الوقت ذاته إذا نجح تي بي مازيمبي في تحاشي الخسارة على ملعبه أمام الهلال السوداني في المباراة الأخرى من المجموعة الأولى، فإن ذلك سيعني خروج الزمالك رسمياً. وقد وعد المدرب الجديد للزمالك حسام حسن الذي حل بدلاً من ميدو إثر تعادل الزمالك على ملعبه مع تي بي مازيمبي بأن فريقه سيبذل قصارى جهوده للمحافظة على أمل التأهل وقال في هذا الصدد “سنقاتل حتى الرمق الأخير لبلوغ نصف النهائي. سيعتمد الفريق أسلوباً مختلفاً لكننا نحتاج أيضاً لمساندة الجمهور لنا لتحقيق أهدافنا.” وسيفتقد المدرب الذي يعتبر أسطورة في كرة القدم المصرية على الأرجح خدمات المدافع صلاح سليمان الذي يعاني من الإصابة.

المباريات الأخرى
سيخوض الهلال السوداني أيضاً مباراته ضد مازيمبي بإشراف مدرب جديد بعد إقالة البرازيلي باولو كامبوس من منصبه بعد حادثة مع حكم المباراة إثر نهاية مباراة فريقه ضد فيتا كلوب 2-1 حيث حسمها الأخير بركلة جزاء احتسبت له في وقت متأخر من الوقت بدل الضائع. وسيقود الفريق مساعد المدرب التاج محجوب في مواجهة مازيمبي. وفي المجموعة الثانية، يستضيف وفاق سطيق المتصدر الترجي الذي يتعين عليه الفوز إذا ما أراد الإحتفاط بآماله في التأهل. ويتصدر الفريق الجزائري الترتيب برصيد 8 نقاط، في حين يملك الفريق التونسي الفائز باللقب عامي 1994 و2011 وبلغ الدور نصف النهائي على الأقل في السنوات الأربع الأخيرة، ثلاث نقاط فقط.

ويضع الفريق التونسي آماله في فشل نظيره الجزئري في الفوز في مباراتيه على أرضه في دور المجموعات هذا العام حيث سقط في فخ التعادل فيهما. سيفتقد وفاق سطيف جهود لاعبه الدولي فريد ملولي الموقوف وربما أيضاً عبد الغني ضمو المصاب. في المقابل، يحوم الشك حول مشاركة سامح دربالي في صفوف الترجي بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة فريقه الودية الأخيرة. وسيحل بدلاً منه على الأرجح محمد أمين النفزي إذا لم يتعاف من الإصابة في الوقت المناسب.

وفي المباراة الثانية في المجموعة ذاتها، يلتقي الصفاقسي مع الأهلي الليبي وستقام المباراة في تونس نظراً للأوضاع الأمنية في ليبيا. التعادل أو أي نتيجة أفضل، ستمنح الصفاقسي بطاقة التأهل الى نصف النهائي علماً بأنه يملك 7 نقاط حالياً. لن يتمكن أنصار الصفاقسي من متابعة المباراة بكثافة عددية لأن 50 بطاقة فقط خصصت لهم. قام النادي التونسي بقيد إيريني كواكو وحبيب بلعيد في سجلاته الرسمية ويستطيع اللاعبان بالتالي المشاركة في المباراة.

لاعب تحت الضوء
تألق مهاجم الترجي الشاب هيثم جويني بشكل لافت في تصفيات دوري أبطال أفريقيا حيث سجل ستة أهداف في 4 مباريات خاضها الفريق التونسي. لكنه صام عن التهديف منذ تسجيله هدفه الأخير في ذلك الدور، فارتد الأمر سلباً على نتائج فريقه الذي حقق الفوز مرة واحدة في أربع مباريات. لا بديل للترجي سوى الفوز على وفاق سطيف وبالتالي فهو يتطلع إلى جويني لكي يخرج بنقاط المباراة الثلاث.

الرقم
3 –
هو عدد المرات التي فشل فيها الترجي في تخطي دور المجموعات عندما تأهل إليها. قبل العام الحالي، بلغ الترجي دور المجموعات 12 مرة وبلغ الدور نصف النهائي على الأقل تسع مرات. يتعين على الترجي العودة فائزاً من وفاق سطيف إذا ما أراد المحافظة على سجله المميز.

التصريحات
“لدينا فرصة كبيرة لكي نحجز مكاناً لنا في الدور نصف النهائي. حتى لو أردنا نقطة واحدة لتحقيق ذلك، سنحاول الفوز في المباراة لكي نواصل النسج بالزخم ذاته،” مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي قبل مواجهته للترجي.

شارك برأيك
هل سيتمكن حسام حسن في مهمته الثانية مع الزمالك في قيادة فريقه إلى تحقيق الفوز في أول مباراة رسمية له على فيتا كلوب؟

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد