مولانا محمد عثمان: المحليات هي الماعون الذي يسع الشباب والرياضة وهو فن التجويد

0
527

مولانا محمد عثمان خليفة

في الملتقى التنسيقي للمحليات
مولانا محمد عثمان: المحليات هي الماعون الذي يسع الشباب والرياضة وهو فن التجويد
فاطمة الصديق: الرياضة النسوية تعاني وتحتاج للدعم والمساندة
رفيدة محمد احمد
أقيم بمركز أم درمان الثقافي الملتقى التنسيقي الأول للمحليات الذي جاء تحت شعار (تنسيق، إحكام، إنجاز) ويأتي بإشراف وزير الشباب والرياضة ورعاية والي ولاية الخرطوم وشهد افتتاح الملتقى أميرة أبو طويلة المعتمدة برئاسة الولاية ومحمد

عثمان خليفة مدير الرياضة ولفيف من قادة المحليات.
ورحّب دكتور ميرغني حسن مساعد رئيس شئون المحليات بالحضور وقال إننا نسعى لخلق ترابط بين المحليات ونهدف لإخراج توصيات تكوين منبر لأعمالنا القادمة مشيراً إلى أن الملتقى سوف يقام سنوياً.
وأشاد محمد عثمان خليفة مدير الرياضة بالولاية بالتنظيم الذي صاحب الملتقى كما أشاد بمشاركة السيدات في الملتقى وقال جئنا لنتناقش بحضور المحليات لأنها تعتبر الماعون الذي يسع الشباب والرياضة مشيراً إلى أن الوزير أسامة ونسي أول من أنزل الاختصاصات وسلطات المحليات وتدرج الأمر في فترة الوزير الطيب بدوي وتم التنفيذ في عهد الوزير بلة يوسف وأصبح الأمر واقعاً معاشاً.
وأضاف: جئنا لنستمع للسلبيات والإيجابيات من أجل التجويد مستقبلاً وأشاد باللجنة التي كُونت لإعداد الملتقى فهي أنجزت المهام ونجحت في إقامة الملتقى.
وقالت فاطمة الصديق الأمين العام لاتحاد المرأة السودانية إننا نعوّل على وزارة الشباب والرياضة في تقديم الكثير للرياضة وطالبت بالاهتمام بالرياضة النسوية لأنها تعاني حالياً. مؤكدة وجود العديد من اللاعبات في شتى المناشط الرياضية وقالت هن في حاجة للرعاية والاهتمام.
وقد قدمت العديد من الأوراق في الملتقى كانت البداية بالورقة التي قدمها الفاتح حسين المفوض الولائي عن تفويض وسلطات وزير الشباب والرياضة لمعتمدي المحليات وكان مرتضى فتح الرحمن رئيس الجلسة، وتحدث الفاتح حسين عن الفوائد منها تعزيز استثناء الفرد للفريق والمؤسسة وزيادة الإنتاج ورفع الجودة وخفض التكاليف وتعزيز روح الابتكار كما تحدث عن السلبيات منها الخلط بين الصلاحيات الفنية والإدارية وعدم وجود الكوادر المدربة وعدم تنوير وتدريب الهيئات والأندية الشبابية والرياضية.
وقدم محمد خيري بابكر ورقة بعنوان الشباب ودوره في المجمع وقدم مولانا محمد عثمان خليفة ورقة بعنوان نظرة تاريخية عن هيكلة الرياضة كما قدمت فاطمة الصديق ورقة عن أثر العلاقات التنسيقية والشراكات في تعزيز دور إدارة الشباب والرياضة بالمحليات.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك