ميليتو يقود راسينج كلوب إلى لقب الدوري الأرجنتيني

0
306

ميليتو

قاد دييجو ميليتو فريقه راسينج كلوب إلى لقب الدوري الأرجنتيني بعد 13 عاماً على اللقب الأول الذي أحرزه معه.

وفاز راسينج كلوب على جودوي كروز 1-0 في المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة رافعاً رصيده إلى 41 نقطة وبقي على بعد نقطتين من ريفر بلايت الذي تغلب على كويلمس بالنتيجة ذاتها.

وفضّل ميليتو (35 عاماً) الذي ترك انتر ميلان الايطالي في تموز/يوليو الماضي، العودة إلى ناديه السابق على العروض المغرية التي قدمت له من قطر والولايات المتحدة.

في المباراة الأولى، سجل سينتوريون (49) هدف راسينج كلوب، وفي الثانية سجل كارلوس سانشيز (82) هدف ريفر بلايتالذي توّج الأربعاء بطلاً لكوبا سودأمريكانا.

وقال ميليتو بعد التتويج “أنا سعيد، هذا حلم بالنسبة لي، وهذا يشكل مكافأة كبيرة بعد العمل الكثير. نادي راسينج كلوب هو كل شيء في حياتي، وأنا سعيد لأعيش هذه اللحظات.”

ويأتي هذا التتويج على خلفية فوز راسينج كلوب في 8 مباريات في المراحل التسع الأخيرة من الدوري المحلي الذي سيرتفع عدد الأندية فيه من 20 إلى 30 اعتباراً من الموسم المقبل الذي ينطلق في فبراير/شباط.

وحقق ريفر بلايت الذي هبط إلى الدرجة الثانية في 2011 لأول مرة في تاريخه، نتائج جيدة بداية الموسم من خلال التغلب على راسينج كلوب، في حين أن نادي النخبة الآخر بوكا جونيورز أنهى الموسم في المركز الخامس بفارق 10 نقاط عن البطل، وذلك بعد نتائج متواضعة وإقالة مدرب الفريق كارلوس بيانكي.

وبرز راسينج كلوب الذي يعتبر من الأندية الأكثر شعبية في الأرجنتين مع بوكا جونيورز وريفر بلايت وإنديبندينتي وسان لورينزو في الستينات عندما فاز بكأس ليبرتادوريس (1967) وكاس الإنتركونتيننتال بتغلبه على سلتيك الإنجليزي.

ولم يحرز راسينج كلوب الذي يمثل بلدة أفيلانيدا بضاحية بوينوس آيريس، منذ نحو 50 عاماً إلا لقبين محليين (2001 و2014).

ويرز في صفوف راسينج كلوب الذي رفع رصيده إلى 8 ألقاب، المهاجم ليساندرو لوبيز (لاعب ليون الفرنسي السابق)، وبدأ دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الأسباني حالياً، مسيرته التدريبية معه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا