نادال الي الدور الثاني لبطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس

0
345

نادال

 

بلغ الإسباني رافائيل نادال، المصنف ثالثا، حامل اللقب 7 مرات، الدور الثاني من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، وذلك بفوزه على الألماني دانيال براندز 4-6 و7-6 (7-4) و6-4 و6-3، الاثنين.
وعانى نادال، العائد بقوة إلى الملاعب هذا العام، بعدما غاب عن منتصف الموسم الماضي وتحديدا من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون بسبب الإصابة، الأمرين أمام براندز بفضل الإرسالات والضربات القوية للأخير، خصوصا في المجموعتين الأولى والثانية إذ خسر الأولى 4-6 في 36 دقيقة، وكسب الثانية بصعوبة 7-6 (7-4) في 60 دقيقة.
وهي المرة الأولى التي يخسر فيها نادال المجموعة الأولى بإحدى مبارياته في الدور الأول للبطولات الأربع الكبرى، كما كانت المجموعة الـ15 التي يخسرها نادال في رولان غاروس حتى الآن.
لكنه نجح بفضل خبرته في قلب الطاولة على الألماني محققا فوزه الـ53 في 54 مباراة له في رولان غاروس، إذ خسر مباراة واحدة في ثمن النهائي عام 2009 أمام السويدي روبن سودرلينغ.
وقال نادال، الذي أحرز 6 ألقاب في 8 دورات منذ عودته الى الملاعب مطلع العام الحالي: “كان براندز رائعا في البداية، حاولت الدخول في مجريات المباراة لكنه كان الأفضل وبالتالي كان همي الوحيد مقاومة ضرباته القوية”، مضيفا “قدم مباراة جيدة ووضعني في مواقف حرجة”.
وبلغ الدور ذاته أيضا الكرواتي مارين سيليتش، العاشر، بتغلبه على الألماني الآخر فيليب بيتشنر 6-1 و6-2 و6-3، والياباني كي نيشيكوري، الثالث عشر، على الكندي جيسي ليفين 6-3 و6-2 و6-صفر.
كما تغلب الفرنسي جوليان بينيتو، الـ30، على اللاتفي ريكارداس برانكيس 7-6 (7-5) و6-3 و7-5.
ولدى السيدات بلغت البولندية إنييسكا رادفانسكا، المصنفة رابعة، الدور الثاني بفوزها على الإسرائيلية شاهار بير بسهولة تامة 6-1 و6-1.
واحتاجت رادفانسكا، الفائزة هذا الموسم بلقب دورتي أوكلاند وسيدني، التي تبقى أفضل نتيجة لها في بطولات غراند سلام وصولها العام الماضي إلى نهائي ويمبلدون، حيث خسرت أمام الأميركية سيرينا وليامز، إلى أقل من ساعة لكي تتخطى بير وتبلغ الدور الثاني، إذ ستواجه الأميركية المغمورة مالوري بورديت.
وبلغت الدور الثاني أيضا الصينية نا لي، السادسة، بفوزها على الإسبانية أنابيل ميدينا غاريغيس 6-3 و6-4.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك