صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نادال بطلا لـ”مونتريال” للمرة الثالثة

22

نادال

 

توج الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا بلقب بطل دورة مونتريال الكندية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز (ألف نقطة)، للمرة الثالثة في مسيرته بفوزه السهل جدا على الكندي ميلوس راونيتش الحادي عشر 6-2 و6-2 الأحد في المباراة النهائية.
واحتاج نادال إلى ساعة و8 دقائق فقط لكي يهزم راونيتش ويتوج باللقب بعد أن حقق هذا الإنجاز عامي 2005 و2007، ماحيا خروجه المخيب من الدور الأول لبطولة ويمبلدون على يد البلجيكي ستيف دارسيس.
ورفع نادال الذي سيصعد الاثنين إلى المركز الثالث في تصنيف رابطة المحترفين، رصيده إلى 4 ألقاب هذا الموسم في دورات الألف نقطة للماسترز (بعد إنديان ويلز ومدريد وروما)، وإلى ثمانية بالمجمل منذ بداية 2013، و58 خلال مسيرته الاحترافية من أصل 81 مباراة نهائية.
وجدد نادال الذي تخلص من الصربي نوفاك جوكوفيتش الأول وحامل اللقب في الدور نصف النهائي، تفوقه على راونيتش (22 عاما ومصنف 13 عالميا) هذا الموسم بعد أن تغلب عليه أيضا في الدور نصف النهائي لدورة برشلونة.
ورفع رافايل عدد انتصاراته على الكندي إلى 4 من أصل 4 مواجهات، حارما الأخير من إحراز لقبه الثاني هذا الموسم (توج بطلا لدورة سان خوسيه) والخامس في مسيرته التي خاض خلالها 8 مباريات نهائية حتى الآن.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد