صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نادي سوبا له قضية !

197

راي حر

صلاح الاحمدي
نادي سوبا له قضية !

اود الحديث عن موضوعين مهمين .
الاول ….
كيف واين تلعب اندية الدرجة الثانية مجموعة الخرطوم .
نفس الحال السابق الذي جعل كثير من المشاكل والتنقل الذي افقد المجموعة نكهتها .وردات الميادين التي لا تصلح اساسا لكرة القدم .
علي الاتحاد المحلي اذا تجاوز برمجة الاتحاد العام ودوري الاولي يعمل علي عودة اندية الثانية في مجموعة الخرطوم لان الخيار خارج الاستاد اثبت فشله بكل المقايس .
الموضوع الثاني
مناقشة اللائحة مع الاندية .
امر قد يقود الي جدل كبير في
دوائر الاندية لان المناقشة سوف تكون علي وتيرة واحدة لبعض الاندية
طالما لائحة المنافسة حق اصيل للجان الانحاد ما علي الاندية الا ان تستجيب .
لان وضع اللائحة من صميم اعمال لجنة وضع الاتحاد كل من خبراتها لوضع لائحة تستمد منها الاندية معرفتها دون مجادلة او مناقشة .نجد ان بعض اعضاء الاتحاد غير واضحين في المواجهة بخصوص اللائحة التي اصلا ليس لاندية مراجعتها مهما كان الامر
علي الاندية التزامها باللائحة .

نادي سوبا تم السطوة عليه بواسطة الاتحاد المحلي والراعي في قفلة حتي تمت عملية تحويل الاسم وسلب حق اهل سوبا من ناديهم .
جغرافيا لا يمكن ان يكون هنا فريقين من منطقة واحدة .
وعزل منطقة اخري كمنطقة سوبا من الخارطة الرياضية .طالما الناس ترتضي الديمقراطية يجب موضوع نادي سوبا يكون تحت عناية رئيس الاتحاد المحلي الذي اكد البعض ان الطبخة تمت في حضوره ومعرفتها .وهو رجل يبحث عن حق الاندية .وعلي فكرة وفد من نادي سوبا الان حضور ووقفة في محنة الاتحاد المحلي دون الفريق الذي نال حق ليس حقه وسلب اهل سوبا حقهم .اننا نثق في رئيس الاتحاد المحلي الشاذلي عبد المجيد بانه سوف يعيد النظر في هذا الامر والمستندات كلها في طاولة مكتب المدير التنفيذي .حتي لا تصبح قضية راي عام .
نادي سوبا قد مر بفترات كثيرة حرجة لعدم وجود المال ولكن لا يعني هذا استقلال المواقف وتغير اسمه وطمس تجربته وخاصة ان هناك مواهب كثيرة في منطقة سوبا يجب ان تري النور .
الرياضة توسع في كل مناطق الخرطوم امر تمليه هيكلة الرياضة .
يجب محاسبة كل من تسبب في التلاعب بنادي له كيان ومنطقة مهولة بالمواهب الرياضية جمعية صورية دون اجراءات قانونية تحول اسم فريق يمثل منطقة الي اسم نادي في حلة .كيف تحكمون يا هؤلاء

نحن نستقل الديمقراطية بصورة مختلفة في كثير من الامور نجد بعض القضايا في الاندية قد لا تجد اذن صاغية للجان العدلية باعتبارها صورية بدرجة كبيرة تجعلها خصم علي الديمقراطية هناك اندية تتلعب بها اللجان القانونية ونخص لجنة الانتخابات لبعض الاندية التي أقامت جمعيات عمومية كثيرة تفتقد لأبسط حقوق العضوية .
العودة لمراجعة بعض مجالس الاندية بولاية الخرطوم امر يجب ان يكون الشغل الشاغل في المرحلة القادمة لان معاناة الاندية كانت كبيرة في عهد الاتحاد الحالي.
وقفة اندية ولاية الخرطوم ما اتحادها امر يجب يقابل في الموسم القادم تباشير كل الامور الادارية بوضوح اكثر لتقويم الادارات بالاندية .

رؤية الاتحاد العام المتاخرة في قانونية النظام الاساسي لاتحاد الخرطوم والصراعات الشخصية كانت القشة التي قصمت ظهر البعير

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد