صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نجاح كبير لنفرة البراعم والناشئين والشباب بولاية الخرطوم

22

رئيس هيئة قطاع البراعم الناشئين حبيب الله

عقد الدكتور حبيب الله المحفوظ رئيس هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب ولاية الخرطوم اجتماعاً مع مجالس إدارة هيئات المحليات والروابط والفرق والمدربين والحكام وناقش الإجتماع إجازة خطة عمل الهيئة للثلاث سنوات القادمة ونفرت الناشئين لدرء السيول والأمطار وتحدث في مستهل الاجتماع ممثلي هيئات محليات الخرطوم المختلفة الذين قدموا تنويراً شامل عن موقف المحليات جراء السيول والأمطار والعمل الذي تم لتفادي أضرارها وكذلك العمل الذي قامت به المحليات من تجفيف المصارف وفتح مصارف جديدة والعمل علي مساعدة المنكوبين ومحاربة الحشرات والبعوض والذباب كما أكدت المحليات علي أنها ستقوم بعمل كبير في اليومين القادمين من خلال انضمامها لغرفة المتابعة التي تم تكوينها بالولاية والمحليات ودعت قواعدها للعمل ضمن المنظومة لتخفيف معانات المتضررين .
الدكتور حبيب الله المحفوظ أكد علي أن هيئة البراعم والناشئين من أهم منظمات المجتمع المدني التي تقوم بعمل كبير وتطلع بمسئولياتها في تخفيف ودرء أثار السيول والأمطار بما تملكه من قيادات إدارية بالولاية والمحليات والروابط والفرق وأن الهيئة درجت علي أن تتقدم الصفوف لتقديم النموذج الوطني بالعمل الجاد ودعا هيئات المحليات والروابط والفرق للانخراط ضمن الفرق التي تعمل لدرء أثار السيول والأمطار . وتم الاتفاق علي تكوين كتائب بمحليات ولاية الخرطوم المختلفة قوامها بين مائة إلي ثمانين من قيادات ورموز وأقطاب في كل محلية تقوم بالعمل علي تصريف المياه وتجفيفها وردمها مع تقديم مائة ألف وجبة علي أن تقسم بواقع عشرة ألف وجبة من كل محلية من محليات الناشئين تقدم للمتضررين والمحتاجين بولاية الخرطوم وتوفير 21 ألف لبسة بواقع 3 ألف لبسة من كل محلية توزع أيضاً لمنكوبين السيول والأمطار مع تقديم دعم عيني ومالي وستقدم هيئات المحليات مبلغ اثنان ألف جنية عن كل محلية وخمسمائة جنيه عن كل رابطة وإقامة نفراة للبراعم والناشئين والشباب وتقرر أن تكون نفرة محلية شرق النيل يوم الخميس ونفرت محلية أمدرمان يوم السبت ونفرة محلية الخرطوم يوم الأحد علي أن يتم تحديد مواعد بقية هيئات المحليات بالتنسيق مع هيئة الولاية .          
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد