ندوة رياضية عن تاريخ الرياضة بشندي

0
467

في إطار المد الثقافي الذي ظلت تقوم به جامعة شندي من واقع شراكة ذكية مع أسرة نادي شندي الثقافي الاجتماعي ولتوثيق تاريخ المدينة ، أقيمت ندوة رياضية تناولت بدايات الحركة الرياضية تحدث فيها الإعلامي الأستاذ / علي حسين أبو رأس عن ماضي وحاضر وأفاق المستقبل

بدأ حديثه مترحما علي روح البروف علي عبد الرحمن بري أول مدير لجامعة شندي .

وتحدث عن بدايات النشاط الرياضي المنظم منذ عام 1946 م بميدان بكتر شمال الكنيسة القبطية حتي تم تشييد إستاد شندي في العام 1960 م في عهد رئيس الاتحاد القائم مقام عبد الحميد خير السيد وسكرتارية أسد شيبون فتم توقيع عقد مع المقاول أمين حامد حسن بشروط ميسرة من عائدات دخول الإستاد وفي عام 1972 م تم تشييد مكاتب ومقصورة الإستاد في عهد الرئيس عامر جمال الدين  كدعم من هيئة المراهنات الرياضية وأشار إلي الوثبة التي حققها نادي النسر في عام 1988 م بفضل الرعاية التي قدمها  المهندس محمد احمد يوسف .

فيما شملت الفذلكة الرياضية النهضة التي حققها النادي الأهلي محليا وإقليميا وتم علي اثرها تأهيل الإستاد من خلال لجنة قومية برئاسة الأستاذ عبد الوهاب الصافي الجعلي . فيما شملت الندوة مشاركة خبير التحكيم الدولي خالد فضل وتحدث عن دور التحكيم وقوانينه في وضع لوائح وضوابط ساهمت في تطوير لعبة كرة القدم فيما كشف عن عزوف الشباب في الانخراط في جهاز التحكيم .

الأستاذ المدرب القومي عبد الغني عبد الرحمن تحدث عن قيام هيئة التدريب بشندي منذ عام 1967 م برئاسة الخير حسن التجاني مشيرا إلي الكورسات المختلفة التي أقامتها هيئة التدريب المركزية . شهدت الندوة مداخلات مفيدة من رئيس النادي محمد احمد أبو جوخ ود. احمد محمد صالح ود. عوض الكريم بخيت  والأستاذ محمد الأمين الماحي والأستاذ سيف القاضي والأستاذ عبد القادر سليمان والمهندس صديق ابكر .

أدار فعاليات الندوة بكفاءة عالية الأستاذ عبد الرازق صنقور وكان رائعا .

استاد شندي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك