نرجوك انتبه يا شداد

3
851

وكفى
إسماعيل حسن

* عندما حملت أخبار أكتوبر الماضي موافقة الدكتور كمال شداد علي رئاسة الاتحاد العام الحالي، سعدت مثل غيري بهذه الموافقة، لقناعتي التامة بأنه أنسب من يتولاها، بعد أن فشل الاتحاد السابق في إدارة كرة القدم السودانية كما ينبغي، وتدني مستواها في عهده إلى درجة مخيفة..
(شيكا)
* ولأن الدكتور كمال شداد كان قد تولى رئاسة الاتحاد قبل هذه المرة، مرتين، وتعرض فيهما لهجوم شرس من الصفوة الأخيار، والصحافة الحمراء، بسبب الظلم الذي كان يتعرض له المريخ من اللجان المختلفة، خاصة اللجنة المنظمة، ولجنة التحكيم، ولجنة الاستئنافات؛ فقد ظننا أنه سيستفيد من أخطاء دورتيه السابقتين، ويتجنب الوقوع فيها في دورته الحالية.. ويعمل على مراقبة أداء هذه اللجان بالذات..
* ولكن خاب ظننا في أول امتحان للجنة الاستئنافات الجديدة، حين أكدت الأنباء تحرّك رئيسها بنفسه، للبحث عن دليل يُمكّن لجنته من سحب نقاط أهلي عطبرة من رصيد المريخ!!
* وكان بالإمكان أن نعتبر هذا التحرك حرصاً على تحقيق العدالة، لولا أن المريخ بعد أن خسر من الهلال وفقد الدوري، جمّدت اللجنة النظر في الاستئناف بحجة أن النادي الذي تقدم به (أهلي عطبرة) قام بسحبه.. مما ولّد الشك بأن اللجنة بعد أن ضمنت حصول الهلال على الممتاز، ما عاد الاستئناف مهماً لديها، لذا قبلت سحب الأهلي لاستئنافه، في سابقة قانونية خطيرة.
* أما اللجنة المنظمة، فإلى جانب اصرارها العجيب على قيام مباراة المريخ وأهلي شندي في شندي، ثم تعديلها لموعد المباراة من السابعة إلى السادسة بدل تعديل موعد مباراة الهلال وهلال الأبيض، تجاهلت كل حالات سوء السلوك التي بدرت من لاعبي الهلال اوتارا وشيبولا أمام الخرطوم وأهلي عطبرة، ومن بشة ومدرب الهلال حداثة في نيالا، واكتفت بحالة حارس المريخ جمال سالم، وقررت إيقافه إلى حين مقابلة لجنة الانضباط..
* رئيس اللجنة باني، قال إنهم حريصون على تطبيق القوانين وتحقيق العدالة..
* يا اسفاً على العدالة إذا كانت القرارات الأخيرة عدالة؟!
* لقد قلت لي بنفسك أخي الدكتور كمال شداد أنكم لن تسمحوا بتدخل الإنتماءات في المرحلة القادمة، ولكن ما أتته لجنة الاستئنافات، واللجنة المنظمة في أول إمتحانين، يؤكد أن هنالك بعض الأعضاء فيهما، ليس لديهم اي استعداد لأن يتماشوا مع هذا التوجّه.. ونخشى أن يتسببوا في تشكيل آراء سالبة ضد اتحادك، وتبدأ الثورة الحمراء ضده مبكراً..
* ختاماً… عشمنا فيك لا يزال كبيراً أخي الدكتور شداد.. وقد قصدنا هنا أن نلفت نظرك أن ضرورة أن تنتبه إلى قرارات لجانك المختلفة، وتعمل على مراجعتها قبل أن تُعلن في الصحف..
(شيكا)
* وأحسب أن هذا من حقك طالما أنك الرئيس، والمسؤول الأول عن جميع اللجان..
هل من مجيب؟
* سؤالان ظلا يحيراني منذ فترة طويلة، ولم أجد لهما – أو لأحدهما – إجابة حتى الآن!!
* من الذي فبرك الأخبار السالبة ضد مدرب المريخ الأسبق أنتوني هاي عندما كان في معسكر انطاليا، وتسبب في إقالته؟!
* ومن الذي تسبّب في رحيل لاعب الارتكاز تالا..
* الأول سجل نجاحاً لا بأس به في بداياته، وظهرت بصمته واضحة في المباريات الإعدادية التي أجراها في قطر وفي مباراتي مهرجان السياحة في بورتسودان والخرطوم أمام حرس الحدود المصري.. وكانت كافية لأن تؤكد على أن في جعبته الكثير الذي يمكن أن ينهض به بالمريخ، ويعيده إلى منصات التتويج إذا أكمل موسماً أو موسمين مع الفريق..
* والثاني أظهر مستويات جيدة في المباريات القليلة التي خاضها ، وكان في الطريق لأن يكون أفضل لاعب ارتكاز في فريقنا، إذا صبرنا عليه موسماً أو موسمين..
* حقيقة الشخص أو الأشخاص الذين حاربوا هاي، ارتكبوا جريمة في حق نادينا.. وكذلك الشخص أو الأشخاص الذين حاربوا تالا..
* عموماً يجب أن نعلم كلنا، أننا إذا لم نعوّد أنفسنا على الصبر، وعلى منح المدربين واللاعبين الأجانب والوطنيين أكبر فرصة ممكنة، لن تقوم لنا قائمة إلى يوم الدين، خاصة المدربين واللاعبين الذين تكون بداياتهم مع الفريق جيدة.. كانتوني هاي وتالا..
* ختاماً لا أظنني سأكون مجنوناً إذا طلبت تجديد التعاقد مع تالا، والتفكير في إعادة أنتوني هاي.
* وكفى.

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

3 تعليقات

  1. انتو فعلا اعلام سالب وكورالي ونضيف عليها (نصابين) وممكن اكتب ليك اسمي كامل ورقمي الوطني عشان تمشي تشتكيني .. لأنكم كلكم كاعلام احمر منقادين خلف مزمت .. رئيس لجنة الاستئنافات ذهب للتأكد من المستندات المرفقة مع الشكوي وهذا في مصلحة الحقيقة و المريخ .. لكن انتو لا تعرفون مصلحتكم بدليل تقديمكم لتسعة طعون في الرئيس الوحيد ال قال ح يتحمل المسئولية بع سي جمال بتاعكم ..
    الشكوي مرفقة بصور من مستندات الخطابات التي زعمتم انها مزورة .. كتر خير رئيس لجنة الاستئنافات المضيع وقتو عشان يتأكد هل صحيحة ام لا .. لكن لأنكم بتلعبو بي عقول مشجعي المريخ بتحاولوا تغطو الشمس بي غربال .. لأنكم عارفين ومتأكدين أن باسكال يوم أن لعب ضد الأهلي عطبرة كان مقيد في خانات المجنسين وهو ما عندو جنسية بدليل أنكم قمتم في أول فرصة تجنيس جاتكم بجاه السيد الهلال جنستو بيها باسكال ..

    ومبروك عليكم الغربال .. القو ليكم رئيس ..

    موتو بغيظم ..

    او رجعو قروش الكأس الذهبي ..

    الا بالذمة كأس دبي الذهبي قاعد ولا برضو باعو جمال …@@

  2. اسمـــــاعيل: نرجوك انتبه يا شداد

    وأقول انتبه انت واستيغظ يا إسماعين
    أخوي: شداد في قلب التآمر إن لم يكن المخطّط والموجّه
    حتّام هذا التحنيس والرجاء لكي تتراجع القلوب الحاقدة المعقّدة
    كلّه من عذابات (0) الصفر الدولي الراسخ والصامد كجبل مرّة

  3. يبدو انكم فقدتم البوصلة و اصبحتم لا تعلمون شيئا عمن يكيد للمريخ، الذي يكيد للمريخ هو الماضي السالب و الذي كانت فيه تتم المؤامرات بواسطة نافذين بالاتحاد العام. بعض الحكام و ايضا اعضاء في لجان التسجيل، و لذلك لما توقفت هذه الهدايا و اصبحتم تعاملوا بنفس تعامل الاندية الاخرى اصبح ذلك غريبا عليكم و شعرتم بانكم مستهدفون،
    كان المريخ يسجل لاعبين اكثر من الكشف و قد ثبت ذلك بان امير كمال كان زائدا ، ثم حادثة بكري المدينة و بواسطة نافذ بالاتحاد لفقتم التهم للحكم و رجل الخط حتى انه حاولتم اثبات ان الحكم هو الفلطان و ان البصق كان خفيف و الاساءة كان خفيفة و ان الحكم غلطان و ان بكري مظلوم علما بانه كان يستحق التوقف لعام كامل،
    موضوع رئيس لجنة الاستئنافات كرر اكثر من مرة بانهم ارسلوا خطابات للسجل المدني بخصوص شكوى الاهلي عطبرة ، لان الاهلي قدم مستند يفيد بان تسجيل باسكال كان خطأ و اي شخص من المريخ يعلم ذلك، و لكنه اراد ان يتأكد من صحة المستند حتى يجد ثغرة للمريخ و الا اذا كان يريد شرا بالمريخ لحسم الشكوى لصالح الاهلي عطبرة بالمستند الذي معه و سوف يكون قراره نهائيا و لكن لشيئ في نفسكم قلبتم الموضوع و طلعتوه متحامل،
    ثم قرارات لجنة البرمجة بخصوص مباراة القمة حكمت بما جاء بتقرير الحكم ، و طالبت الحكام الذين لم يرفعوا تفاريرهم بان يرفعوها و الا سوف ينالوا العقب، يبدو ان حكم مباراة اكتفى بطرد حسين الجريف و لم يذكر بشة بسوء لانه في كثير من المباريات يكون هناك احتجاج عنيف من اللاعبين بدون اي تهجم على الحكام ، مع العلم انكم لم تذكروا ما قام به لاعبي و اداريي و مشجعي مريخ الفاشر للهلال من اجل هذه النقطة الغير مستحقة.
    ثم ان المفوضية يبدو انها كانت تنتظر افادات من جهات بخصوص الادانة و العضوية و نقول ان قرارالمفوضية كان ارحم للمريخ لانه اتضح بان سوداكال و مجموعته غير حديرون بقيادة المريخ،
    هل عقرت بطن المريخ بايجاد شخص يستطيع ان يدير المريخ من النادي و ليس من مكان آخر و يستطيع ان يقابل الجهات المسئولة و لا الغاية تبرر الوسيلة و تن تجعلوه مجرد خزينة لتسجيل اللاعبين و تسيير امور النادي.

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك