نسور نيجيريا يتوجون بمونديال الناشئين

0
320

نيجيريا-تحت-172

حقق منتخب نيجيريا تحت 17 عاما رقما قياسيا، عندما فاز الجمعة على نظيره المكسيكي بثلاثية نظيفة في الدور النهائي، ليفوز بكأس العالم للناشئين لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه.
وكرر المنتخب النيجيري فوزه على نظيره المكسيكي، بعد أن سحقه بنتيجة 6-1 في المباراة التي جمعتهما بالأدوار التمهيدية، في البطولة التي أقيمت بالإمارات.
وتقدمت نيجيريا مبكرا بهدف أحرزه إيريك أجيري لاعب المكسيك في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة التاسعة.
وأضاف كليتشي إيهيانتشيو الهدف الثاني في الدقيقة 56، مستغلا كرة مرتدة من حارس مرمى المكسيك، قبل أن يضيف موسى محمد الهدف الثالث في الدقيقة 81 لتحسم نيجيريا اللقب الرابع لها في البطولة.
وأحرزت السويد المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على الأرجنتين 4-1 الجمعة، ضمن البطولة ذاتها.
وتدين السويد التي تشارك للمرة الأولى في البطولة بإنجازها إلى مهاجمها الألباني الأصل فالمير بيرشيا الذي سجل ثلاثة أهداف ” هاتريك “، ليرفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 7 أهداف.
وافتتحت السويد التسجيل في الدقيقة السابعة إثر تمريرة من كارلوس ستراندبيرغ إلى بيرشيا الذي سدد بقوة في مرمى الحارس الأرجنتيني إكسيل فيرنر.
وأضافت السويد الهدف الثاني بعدما قطع غوستاف إينغفال الكرة وأرسلها عرضية تابعها ستراندبيرغ برأسه (20)، ثم الثالث عبر بيرشيا الذي استفاد من تسديدة إينغفال المرتدة من القائم (24).
وقلصت الأرجنتين الفارق بعدما ارتقى رودريغو مورييرا لكرة أصابت العارضة، قبل أن يمررها اللاعب نفسه برأسه إلى لوسيو كومبانيوتشي الذي وضعها في الشباك هذه المرة (45).
وأنهى المنتخب السويدي أهداف المباراة في الدقيقة 54، بعد ركلة حرة من إلياس أندرسون ارتقى لها بريشيا برأسه وأودعها المرمى.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك