صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نظام ( الفار ) قريبا في الدوري السوداني ..

656

كورة سودانية

كتب : ادريس كسلاوي

كشف عضو لجنة التحكيم المركزية للاتحاد السوداني لكرة القدم الدولي المتعاقد وليد محمد احمد عن مساعي جادة يقوم بها الاتحاد السوداني لادخال نظام ( الفار ) ضمن منافسة الدوري الممتاز في المستقبل القريب وذلك عبر مخاطبته للفيفا بطلب قيام كؤرس خاص بنظام الفار بالسودان وقال وليد : ان السودان تاخر كثيرا في ادخال هذا النظام المعمول به في غالب الدوريات العربية ويوجد لدينا حكما واحدا وهو الحكم الدولي محمد عبد الله نيالا المتخصص الوحيد في التعامل مع نظام الفار لافتا ان الفيفا سيلزم الاتحادات الوطنية بالعمل بنظام الفار خلال الفترة القادمة وبالتالي لابد من اعداد وتجهيز الحكم السوداني حول كيفية التعامل مع هذا النظام ..

ونوه وليد ان لجنة التحكيم المركزية اعدت العدة في التحضير لكؤرس ( الفار ) وذلك عقب الخطوات الجادة التي بذلها الاتحاد مع الفيفا بشان كؤرس الفار الذي يتوقع ان يقام في الاشهر القادمة خلال هذا العام واضاف : بامكان مشاركة الحكم السوداني في الدوري الممتاز المصري الذي يعتمد حاليا نظام الفار .. مبينا ان لجنة التحكيم تستهدف قطاع التحكيم السوداني من خلال تنظيم كؤرس ( الويل ) للحكم الدوليين والقوميين في مطلع يونيو المقبل تحت اشراف خبير من الاتحاد الدولي ..

واشاد عضو لجنة التحكيم المركزية باداء والمستوي والشكل العام للتحكيم في الدورة الاولي لمنافسة الدوري الممتاز والوسيط وقال : عموما اداء التحكيم في الدورة الاولي لمنافستي الممتاز والوسيط كان جيد نسبيا بالرغم من وجود بعض الاخطاء الا ان الاداء عموما كان مميزا وهناك تحسن كبير طري علي اداء التحكيم ونامل ان يتضاعف اداء التحكيم في الدورة الثانية مثمنا الجهود المقدرة التي لعبتها لجنة التحكيم المركزية في الفترة السابقه من خلال الورش والندوات التي اقامتها قبل انطلاقة الموسم الرياضي الجديد ..مؤكدا بانهم في لجنة التحكيم المركزية يضعون برامج هادفه تسهم في الارتقاء وتطوير الحكم السوداني ..

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Hajjam يقول

    كان كده حلمبوش راح شمار في مرقة. نتمني ان يكون اتحاد اللقيمات جادا في هذا المسعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد