صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

 نظرة في مستقبل الزعيم

408
وكفى

اسماعيل حسن

 نظرة في مستقبل الزعيم

* كم كانت سعادتي كبيرة بتجاوب أهل المريخ مع المقال الذي كتبته أول أمس عن قطاع المراحل السنية، وتمثل هذا التجاوب في كثير من الرسائل والاتصالات التي تلقيتها، واكتشفت من خلالها أنني ظلمت بعض الشخصيات والقروبات التي لعبت أدواراً عظيمة في مسيرة فريق الشباب.. وظلمت الجهاز الفني بتجاهلي لجهوده .. فلهم العتبى جميعاً حتى يرضوا.. خاصة قروب رجال حول الزعيم بقيادة الأخ الخلوق الصدوق.. المريخي الحق عماد عقيد الذي تدعم يمينه المريخ، بما لا تعلمه شماله.. وصدقاً إذا حاولت أن أعدد أوجه هذا الدعم، لن تكفيني هذه المساحة.. ولعل في التقرير الذي وصلني من الحبيب جعفر سنادة؛ تفصيل واف وشاف لمسيرة قطاع الشباب في السنوات الأخيرة.. وهذا نصه:
** في عهد المجلس الحالي تولي أمر رعايه القطاع، قروب رجال حول الزعيم خلال موسمي ٢٠١٧ /٢٠١٨ رعاية كاملة بإشراف الأخ عماد عقيد،  وطاقم معاون من أعضاء القروب بقياده عثمان حسين، وجعفر الكوارتي، وشهدت تلك الفترة استقراراً نموذجياً في القطاع، وترسيخ لبنة مؤسسة لعمله..
* في منتصف موسم ٢٠١٨م، انضممت لمجموعه “رجال حول الزعيم” في القطاع، وأشرفت مع الكوتش أبو ذر الشريف على وضع خطة لمتبقي الموسم.. وما يحتاجه في التسجيلات التي تكفل بها كاملة؛ إخوة عقيد.. وساهم حسكو وخالد تاج السر في رصد اللاعبين..
* وسجلنا 13 لاعباً برؤية فنية متكاملة.. وبدأت عملي في القطاع مع المجموعة بتنسيق كامل مع الكوتش أبو ذر الشريف الذي بذل جهوداً فنية ونفسية مقدرة مع اللاعبين .. ودخل الفريق دوري الأربعة بقوة، وحقق انتصاراً تاريخياً على الهلال بعد سنوات من الغياب عن الانتصارات.. وحقق الفوز على الموردة، وخسرنا من الخرطوم الوطني الذي تُوج باللقب.. وحل شباب المريخ في المركز الثاني..
* من أبرز اللاعبين في تلك الإضافات؛ هداف دوري الشباب الحالي عبد الكريم عبد الرحمن، ونور الدين راموس، والحساني..
* بعد انتهاء الدوري، اعتذرت مجموعه رجال حول الزعيم عن العمل في القطاع.. ورغبة منا في إكمال المشروع، تطوعت ومجموعة من الإخوان، لإدارة القطاع بإشراف الأخ هيثم الرشيد ممثلا للمجلس.. وفي الفترة السابقة، تم تكليف شخصي الضعيف رسمياً بالإشراف على القطاع.. وبدأنا عملنا الجديد من حيث توقف الإخوة في “رجال حول الزعيم” ووضعنا الخطط اللازمة لتطوير القطاع.. وكانت أولاها التعاقد مع شركة ملبوسات تركية لتوفير أزياء مخصصة للقطاع.. وتكفل الأخ حازم مصطفى بسداد قيمتها، وشحنها للسودان..
* بعد ذلك تم تكوين اللجنة الفنية للقطاع لرصد وتسجيل المواهب، بقيادة المدير الفني، والإخوة حسن حسكو، وأحمد حداثة، والأستاذ خضر، وعضوية شخصي الضعيف، ونصر الدين الشريفي، وخالد تاج السر، وأحمد جميل مدير الكرة.. ووجدت اللجنة مساهمات إدارية مقدرة من قبل الإخوان نجم الدين أبو الجاز.. وسر الختم أحمد موسي والكوتش أنور.. والمهندس محمد موسي.. وبدأت عملاً ميدانياً متواصلاً، منذ انتهاء الموسم، وحتي فترة التسجيلات.. ونجحت في رصد عدد مميز من اللاعبين المبرزين لفريقي الشباب والناشئين، وفق حاجة الفريق.. ومن أبرز المضافين في فترتي التسجيلات الماضية، ثلاثي منتخب الشباب الجزولي وناجي وضيفان.. وأفضل لاعب في دوري الشباب في المرحلة الأولى، الخير الشايقي.. وثنائي القوز صابر وطبنجه، والكثير من المواهب من روابط الناشئين، وأندية الدرجات المختلفة.. وتم تكوين مكتب تنفيذي للقطاع، ضم جعفر سناده رئيساً… وأنور حمد دياب نائباً… وهشام عبد الوهاب مساعداً للرئيس… ونصر الدين الشريفي أميناً للمال… ومحمد سالم مديراً إدارياً… وخالد تاج السر رئيسا للقطاع الرياضي… وأحمد جميل مديراً للكرة… وسامي عبد الله مقرراً… وتولى المكتب التنفيذي تسيير أعباء القطاع منذ شهر يوليو من العام الماضي.. ووجد المكتب الدعم من قبل فئة كبيرة من أبناء المريخ، في مقدمتهم الأخ طارق المعتصم،  والأخ متوكل ود الجزيرة، والسادة أعضاء رابطة مريخاب بورتسودان، الذين تكفلوا باستضافة الفريق في معسكر إعدادي نموذجي قبل عدة أشهر… وتكفل أعضاء قروب مريخ البطولات، برواتب الجهازين الفني والطبي، في فترة جائحة كورونا..
* وبالنسبة لموقف الفريق في الدوري، فقد تأهل لدوري النخبة الذي يقام بنظام الدورة الواحدة من ستة فرق… وحقق نتائج مميزة بانتصاره في اثنتي عشرة مباراة، والتعادل في مباراة واحدة.. دون أن يخسر أي مباراة، في محصلة متميزة..
* وحالياً بدأت إدارة القطاع بالتنسيق مع الجهاز الفني، التحضير لمعسكر إعدادي لمتبقي مباريات الدوري، وترتيب الأداور قبل بداية النشاط..
* قدّم القطاع لاعبين مميزين للتيم الأول، وخمسة لاعبين لكلية منتخب الشباب.. وثلاثة لاعبين لكلية منتخب الناشئين.. ويضم القطاع عموماً، عدد 23 لاعباً في كشف الشباب.. و22 لاعباً في كشف الناشئين.. وتم اختيار اللاعب حمد سفاري من فريق الناشئين،  لفترة معايشة بأكاديمية سباير.  وسوف نشرع في ترتيباتها بعد زوال ظروف جائحة كورونا..
* يتولى الإدارة الفنية الحالية للقطاع، الكوتش أبو ذر الشريف، يعاونه الكباتن نور الدين عنتر، وأبوبكر بكوك، ومدرب الأحمال عمر زيقا، والخبير طلحة الرشيد مدرباً للحراس.. ودكتور النور طبيباً للفريق، ومسؤول المعدات موسى الرئيس.. ويشرف على عمل القطاع من قبل مجلس الإدارة، الكابتن هيثم الرشيد..
* أخيراً بقي أن أشير إلى أن “قروب رجال حول الزعيم” ساهم مساهمة كبيرة في ترحيل شباب المريخ إلى ولاية البحر الأحمر، بتوفير بص سياحي “ذهاب وعودة” للمعسكر الإعدادي هناك الذي أشرت له سلفاً..
* ختاماً لك الشكر أستاذ إسماعيل على اهتمامك بهذا القطاع، والذي يمثل في رأينا نصف حاضر المريخ وكل مستقبله/ أخوك جعفر سنادة.
* *وكفى* .
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد