صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نعم قرعة فلماذا قارعة ؟

792

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

نعم قرعة فلماذا قارعة ؟

 

# لا نرى بل لا يوجد ما يبرر التوجس والخفة والقلق وكل أشكال وألوان ومسميات التشاؤم التي اعترت شريحة كبيرة من عشاق ومحبى هلال الملايين معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقى النيلين وذلك عقب قرعة دور المجموعات لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال والتي جاءت بالأزرق في مجموعة ضمت أندية متمرسة مدججة بالقدرات ومشبعة بالخبرات ( مازيمبي الكونغولي وشبيبة بلوزداد الجزائري وصن داونز الجنوب أفريقي).

# البعض وصفها بالقاسية التي ظلمت هلال السودان وبعض آخر ذهب بعيدا ووصفها بالقارعة مع العلم ان هذه الأندية ان شاركت الأزرق المجموعة أو جاءت في مجموعة آخري بعض منها حتما سينازل الهلال اذا قيض الله له الترقي لمراحل متقدمة من البطولة.

# كل المطلوب من الأزرق العاتي وبعيدا عن القلق والأرق ان يعد نفسه جيدا بدنيا وفنيا ومعنويا ويمد البصر كرة وكرتين في خبراته الادارية التراكمية التي اكتنزها من مشاركاته السابقة في البطولة ليتجنب الرهق والارهاق وهو يتنقل بين عواصم ومدن القارة السمراء ، ويتجنب أيضا المتاريس والعقبات والمعوقات التي تضعها بعض الأندية للنيل من عزيمة وشكيمة المنافسين ليسهل هزيمتهم.

# لا نقول ان القرعة سهلة ولا قاسية ولا نقول متوازنة لأن الأمر سيان طالما مشوار البطولة شاق وقاس وطويل والأندية التي لا تلتقيها اليوم حتما ستلتقيها في الغد ان قدر لك التقدم في البطولة.

# الأهم في الأمر ان نكون في قمة العقلانية والواقعية ولا نسرج خيول جمة وتطلعات فخمة من الأحلام الوردية ونذهب بعيدا في اتجاه البطولات المحلية والقارية ونرفع شعار ان البطولة أو الأميرة السمراء هدف لن نتنازل عنه هذا الموسم ،  ونقسو على اللاعبين وجهازهم الفني ان تعثرت الفرقة في جولة من البطولة ( لا قدر الله) # فريق الهلال الحالي في مرحلة بناء وكما قال مديره الفني الصربي ( زوران ) عند توليه المهام قبل انطلاقة الموسم الحالي ، فقد قال بالحرف وكان في قمة العقلانية والواقعية ( لا أعدكم ببطولة في هذا الموسم الذى هو موسم البناء ) ، وهو محق لأنه حديث عهد بالفريق الذى قام بعملية تغيير جلد بضم أكثر من عشرة لاعبين جدد من مختلف الأندية المحلية الى صفوف الفريق بالإضافة الى المحترفين الأجانب وبلا شك هذا العدد الكبير من اللاعبين يحتاج لفترة زمنية ليست بالقصيرة يخوض خلالها الفريق لعديد من المباريات ما بين اعدادية وتنافسية لنسج الانسجام بين اللاعبين لخلق الجماعية ، وكذلك المدير الفني يحتاج أيضا لهذه الفترة ليقف على قدرات لاعبيه ويثبت عناصر التشكيل ويضع التنظيم والرسم الفني والاسلوب الذى يمكنه من تقديم الفريق بصورة ترضى الطموحات .

غيض

# لا يعقل ان نطالب مدير فني أجنبي بتقديم فريق يخشى الكماة نزاله ، مدجج بالقدرات والخبرات وفي قمة القوة المنعة والصلابة والعنفوان ونجاعة الصولجان والمدير الفني حديث عهد بالفريق الذى أجرى عملية تغيير جلد وأشرف عليه في خمس مباريات تنافسية فقط

# لابد من الصبر ومنح المدير الفني واللاعبين المساحة والزمن ليقدم كل ما عنده كما حدث من قبل ومنحنا البرازيلي ريكاردو واللاعبين المساحة والزمن وبعد قرابة الموسمين شاهدنا الأزرق العاتي يجندل عتاولة القارة السمراء وينافس بقوة على البطولات.

# لا نريد ان نكرر تجربة مجلس ادارة النادي السابق برئاسة الأخ الكاردينال الذى ظل لسنوات ينهى التعاقد مع المدربين واللاعبين الأجانب والوطنيين في منتصف الموسم دون ان يمنحهم الفرصة أو يبسط الاستقرار وكان الحصاد فريق في ثياب الحملان والجرذان.

# تخسر لجنة تطبيع هلال السودان كثيرا وتفقد سند الجمهور ان فكرت في اجراء تسوية لقضية اللاعبين محمد الرشيد ورمضان عجب

# لابد وان تمضى اللجنة الى نهاية مشوار التقاضي وان طرقت باب التقاضي خارجيا وذلك لترسيخ مبدأ الحاكمية للقانون والأخلاق بعيدا عن الجودية لردع من انتهجوا اسلوب العنتريات والبلطجة .

# شيء طبيعي ومتوقع من هلال السودان ، هلال الخريجين الأوائل رائد وقائد المبادرات الوطنية والاخلاقية والرياضية والانسانية في العالمين العربي والأفريقي ان يفتح أبواب ملعبه مرحبا بكل الأندية.

# ولأن الشيء من معدنه لا يستغرب ، شيء طبيعي ان يتبارى اعلاميو نادي نجمة المسالمة من الفاقد التربوي في تبخيس صنيع الهلال والاساءة لكل مبادرة هلالية والاساءة لكل ما هو هلالي .

# لا أقرأ للأخ الأكبر الزميل مأمون أبوشيبة لعمق قناعاتي انه يتبرأ من الحق ويزدرى الحقيقة ، وقناعاتي ان كتاباته تصيب بقصور في النمو العقلي ، ولكن قرأت تعليقا على ما كتبه( بقروب هلال واعلام)

# الأخ ادعى ان ناديه مضطهد افريقيا، مع العلم ان الراحل مانديلا قبل وفاته لم يذكر ان نادى نجمة المسالمة من مخلفات بوكو حرام.

# ممكن ناديك يكون مضطهد عربيا بسباعية الوحدات مع المطرة.

# اللهم أجعله خيرا.. امبارح حلمان بي صلاح نمر بعد مباراتهم مع الأهلي المصري بغسل في تكسى في العتبة وبيأكل في ساندوتش اندومى وسلطة أسود وبشرب في عرديب … اللهم أجعله مباركا.

# يا صلاح نمر شخصيا يهمني مستقبلك الفني كعازف بنقز مع عشة الجبل عشان كده حاول زوغ من المباراة دى.. أعمل ليك عملية.

# أعمل عملية مرارة.. عملية فتاك.. عملية مهببة المهم زوغ.

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. محمد سعيد يقول

    85 عاما صفر كبير وحتقفلوا المئه
    تأهلتم للمجموعات بالاونطه كدابكم
    والعام هذا ناس شطه والكمبارس
    مافيشين كل عام كان الهلال مغ
    يلعب مع فرق اقل تصنيفا
    لو تاهل الهلال لمرحلة الثمانيه
    هذا العام بعد داك نقول الهلال
    تأهل مع الكبار…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد