صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نفسي أعرف الشخص الذي يخطط لسوداكال..!!

157

زووم

ابوعاقلة اماسا

نفسي أعرف الشخص الذي يخطط لسوداكال..!!

* لا أريد أن اسأل أو أعرف شيئاً عن الديمقراطية التي يتمشدق بها حزب سوداكال في المريخ، فهي من ذات ديمقراطية الدعم السريع.. وهي الأولى من نوعها التي تأتي رغم أنف الشعب وعلى جثثه، ولكنني مهتم جداً بمعرفة الشخص الذي يخطط لهذا الرجل؟.. وما هو الهدف النهائي من وراء كل ما يفعلونه في سبيل العودة مجدداً لرئاسة النادي وبعد أن باعدت الأيام و(الأفعال) بينه وهذا الكرسي بعد المشرق والمغرب..!؟

* قد لا يختلف إثنان حول حقيقة أن المحيطين بسوداكال قد أضروا به أكثر من أي شخص مناويء له، وأنهم السبب في رسم تلك الصورة الذهنية القبيحة التي أجبرت المريخاب على كراهية الرجل وتصعيد الخلافات، في الوقت الذي كان فيه مطالباً بالعمل على تلطيف الأجواء ومحاولة تحسين صورته لطرح إسمه مع المرشحين لقيادة النادي في المستقبل، ولكنه، ومن معه اختاروا السير في الإتجاه المعاكس لإرادة الجماهير وأن يكونوا خميرة عكننة وسبب مباشر في عدم إستقرار النادي..!!
* لم يكتف سوداكال بسلبيته المقيتة تجاه الأزمات التي تحاصر المريخ، ولم يفتح الله عليه بمبادرة ولو صغيرة للحلول، ومع إدعاءاته المستمرة بأنه الرئيس الشرعي للنادي لم يتبنى حل مشكلة واحدة من قائمة مشاكل المريخ الطويلة لدى (فيفا)، حتى تلك التي تسبب فيها بصورة مباشرة، بل إلتزم جانب المعاكسة بفعل الضد في كل شيء، وفوق ذلك هو على خصومة تامة مع كل رموز المريخ وقياداته..!!
*مؤخراً أصدرت مجموعة سوداكال صحيفة إلكترونية بإسم (سوداسبورت)، ومن إسمها يتضح انها أقرب لأن تكون نشرة شخصية مختصة في نشر البيانات والمعاكسات التي يجتهد فيها، وفوق ذلك رأيت إعلاناً لأصدار صحيفة النادي الرسمية (المريخ) ورئيس مجلس إدارتها السيد سوداكال نفسه، مستغلاً الفوضى الإسفيرية العارمة والفراغات التي تركتها إدارات النادي المتعاقبة بضعفها ووهنها وتباطؤها في حسم المشكلة واقتلاعها من جذورها..!!
* ربما لن تكون ممارسات السوداكاليين فعالة في التأثير على مجتمع المريخ على مستوى دفة الأحداث والقرار، ولكن التشويش المحدود الذي يحدثه يباعد بينه وقلوب جماهير النادي، وهو يمثل الشاة القاصية..!!
* لو كنت مكان الرجل الذي يخطط للأخ سوداكال لأقنعته بأن يستبدل خططه التخريبية والعبثية بأدوار إيجابية تعيده إلى مجتمع النادي كعضو فاعل ومؤثر.. خاصة وأن الطريق الذي اختاره مسدود، ولا هدف واضح من السير فيه..!!

حواشي

* الرجل الذي يخطط لسوداكال يجبره كل مرة على قضم تفاحة محرمة من حديقة المريخ.. شيطان أشر..!!
* بدايات عمر النمير مبشرة، شأنها وشأن بدايات كل الرؤساء السابقين، ونتمنى أن يلتف حوله كل أقطاب النادي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه..!!

* هاهي الفرصة تلوح مرة أخرى للمريخاب لبناء مؤسسة قوية على أساس منهجي واضح.. بعيداً عن (الهتافية) التي يتعامل بها معظم انصار المريخ كثقافة ضارة..!
* وجود جمال أحمد عمر عبدالسلام بجوار الرئيس الجديد يشكل للأخير حائط صد من (الآفات الإدارية).. طبعاً انتوا عارفينها..!!

* خطورة هذه المرحلة تكمن في غموض الرؤية المستقبلية للكرة السودانية، ومع الحرب الدائرة في بلادنا الآن لا أحد يستطيع أن يخطط للقادم، حتى الإتحاد السوداني لكرة القدم لا يعرف ماسيكون في الفترة القادمة، ولكنني أقترح عليهم أن يحاولوا تحديد مدينة من المدن الآمنة لتكون مقراً مؤقتاً لإدارة النشاط.. بورتسودان او مروي على سبيل المثال..!!
* هل إنتماء الرئيس الجديد للأسرة الكوارتية ميزة أم منقصة؟
* طرحت السؤال أعلاه بعد أن تابعت بعض النقاشات في مجموعات المريخاب والرياضيين.. وقد عودونا على الإختلاف في كل شيء..!!
* الكوارتة من وجهة نظري يمثلون مدرسة في إدارة كرة القدم، وربما تكون من أكثر العائلات التي قدمت كوادراً للإدارة على مستوى القمة والإتحادات، فضلاً عن اللاعبين الذين لعبوا للمريخ والهلال..!!
* المجال لا يتسع لذكر الأسماء، ولكن من منتصف القرن الماضي وحتى جيل الإداريين الشباب.. رموز ومنارات عملت في الحقل الرياضي من الكوارتة وقد يكون عمر النمير إمتداداً لهم..!!
* على الأقل.. لن يتركه أهله وأقرباءه أن يضل الطريق ويتوه في غابة المريخ الموحشة… فالرؤساء الأخيرين لم تنته مسيرتهم بتلك الصورة إلا لأنهم أصبحوا ضحايا للتناوش الموجود أصلاً في مجتمع المريخ..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد