نقاط بدون إقناع…!!!

0
881

قلم رياضي

معتز الفاضل

نقاط بدون إقناع…!!!

✍ عندما ذكرت(في عمود الأمس) أن المباراة أمام الأمير الجديد لم تكن سهلة ، لم أكن أدعي علم الغيب ولكن أستناداً الى معطيات بواسطتها لا يكون التنبؤ صعباً بما يؤول اليه الحال ، أتى في مقدمة( المعطيات ) دوافع أثبات الذات من قبل العدد الكبير من مشاطيب الفريق الذين يضمهم الأمير ومواصلة صحوة الدورة الثانية و تعطيل بطل الدورة له طعم خاص من قبل بقية الأندية و….و…..و….. ، ولذلك لم يكن الأمر مفاجئاً لكل صاحب عين فاصحة .

× أولاً : التحية لفرقة الأمير البحراوي التي قدمت مستوى ممتاز نالت به الإشادة من قبل الجماهير المريخية قبل مناصريها .

× أكثر ما يدعوا للحيره أن هذه الفرق تلعب بكل قوة أمام اندية القمة فقط فقط وبعد ذلك تعود للركود والأداء الجنائزي أمام بقية فرق الممتاز ليجد بعدها رؤساء ولاعبي وعشاق الأندية أنفسهم في مواقف حرجة عندما يطالهم شبح الهبوط. .

× عدم التقييم يظل المشكلة الأكبر وتحكيم العقل يظل مطلباً فالثلاث نقاط التي يحاول الفريق أقتناصها من أندية القمة فأنه يستطيع أقتلاعها من غيرهما كذلك أذا وفقط أذا أستعد للمباراة مثلما يستعد للقمة .

× أذا كان للاعب مآرب من اللعب أمام القمة بطاقة مضاعفة من أجل خطف الأنظار بقية الوصول لفريقي القمة فليكن لمجالس الإدارات مآرب ونظرة مختلفة تتمثل في وجود انديتهم من ضمن أندية المقدمة ويكون ذلك بالحزم والعزم وتوفير كل المعينات للفريق والأستعداد لكل المباريات بنفس الاستعدادات التي تسبق مواجهات القمة .

× المستوى الذي ظهر به الأنيق ليلة البارحة أذا حافظ علية في بقية مباريات الجولة الثانية من الدوري الممتاز سنشاهده يزاحم علي المراكز المتقدمة ويضمن الهروب من المنطقة الخطرة .

♡ نعلم تماماً أن الفريق حقق المهم وكسب الثلاث نقاط ، ولكننا في الكوكب الأحمر نفرح فقط بالنقاط التي يصاحبها الأداء وتحضر فيها المتعة .

× لو كنا في كوكب سواه لفرحنا وكبرنا بالنقاط حتى ولو كانت مدفوعة الثمن .

✍ التوعية النفسية للاعبي المريخ 《بأن الهدف مهما تأخر فانه آتي بلا محال أذا أجتهدوا ووظفوا أنفسهم》 لم تكن موجودة حيث ظهر الاستعجال بعد مرور ربع الساعة الأولى من بداية اللقاء مما أفقد الفريق شكله وجعل الإرتباك يتسرب لكل لاعبيه .

× علامات مريخ الجمال ضاعت مع التجريب الذي ظل يمارسه الجهاز الفني ، مما أفقدنا المريخ الذي يخنق خصومه داخل مناطقهم الدفاعية طوال زمن اللقاء واليوم تحول الفريق ليخنق حناجر جماهيره بنظراتهم الى زمن انتهاء المباراة.

× أكثر من علامة إستفهام توضع علي أداء نجم المباريات السابقة صلاح نمر فقد كان تائهاً ؛ (محمد موسى ) تقع عليه مسؤولية معرفة الأسباب من أجل تسهيل العلاج …..!!!

هل بسبب تركيز ومدح الإعلام له…..؟

ام لم يكن جاهز نفسياً ….؟

× المحترف يجب أن تكون تصرفاته مضبوطة بغض النظر عن أدائه كوفي نال انزار مجاني بطريقة غريبة لا يمكن أن يقع فيها لاعب مبتدي (بلعبه للكرة بعد أن وضها اللاعب لتنفيذ المخالفة ) واوقف هجمة تعد بمثابة ثلاثة أرباع هدف مشروع ، عندما قام بتعطيل حارس مرمى الأمير بالقرب من خط التماس ليفسد هدف محقق .

× مهاجمي المريخ مارسوا الأنانية المفرطة طمعاً في
التسجيل ولم يراعوا لمصلحة المريخ وهنا تكمن اس المشاكل.

× مازالت أطراف المريخ العلة التي لم يجد لها علاج ..

× مدرب اللياقة ومدرب الأحمال قف نقطة نظام حيث أنخفض مستوى اللياقة البدنية كثيراً في الحصة الثانية ومالت الكفة في الختام للانيق …

× دعمنا الشباب وأستبشرنا بهم خيراً ليفأجئنا الثنائي(برهان & محسن ) بعمر بخيت بعد أن تقبلنا المعز محجوب علي حساب الشبل محمد المصطفي وجمال الجمال والقادم أسواء ….

× فقد المريخ لشخصيته حتي وهو يلاعب متزيلي فرق الدوري والقادم أصعب لذلك لابد من الاستعداد جيداً ومعالجة الأخطاء سريعاً فعجلة الدوري الممتاز لن تتوقف للإصلاح وموقف الفريق لا يتحمل فقدان نقطة وحيدة…..

× مازلنا نطالب بالمدرب الأجنبي وما زالت قناعتنا متؤفره وثقتنا لم تهتز يوماً في الشباب أصحاب الدماء الحاره ولكنهم يحتاجوجن للتوظيف السليم…

✍ مثلما تم نقض هدف الفوز الصحيح في مباراة هلال كادقلي بنفس السيناريو تم نقض هدف أوكرا الأصح من الصحيح بحجة التسلل التي لاتوجد الأ في الخيال المريض.

× على غير العادة وخلافاً للقانون مباراة (مريخ نيالا ×هلال الخرطوم) تم إسناد ادارتها الي حكم الخرطوم معز أحمد (تمشيطية ).

× متعودة دائماً كما تم نقض هدف للاهلي شدني في مرمى الهلال بملعبه بحجة احرازه في الزمن القاتل ، تقاضى حكم الأمس عن ضربة جزاء واضحة أمام عينيه بحجة أنها في الزمن الصعب .

× خسر مريخ البحير ثلاث نقاط ولكنه اكتسب أربعين كشافة …!!!!

× خسرت نيالا ثلاث نقاط من رصيد ممثلها ولكنها أكتسبت أثنين ملياااار (جنيه اناطح جنيه ).

✍ جْـــرَة ِ___ قًـلُـم ___ أخيرا :__

♡ أخر خبر :- مدني بعد محمد طاهر ايلا اسعارها غااااااااالية (دولار بس ) ….!!!

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك