صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نهائي أمم إفريقيا: اللقب الثاني للجزائر أم الأول للسنغال؟

44

تلتقي الجزائر مع السنغال مساء اليوم (الجمعة) على ملعب القاهرة الدولي في المباراة النهائية للنسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي استضافتها مصر . وكان المنتخبان التقيا في الدور الأول للبطولة ذاتها وانتهت المواجهة بفوز ” محاربو الصحراء” بهدف من دون مقابل .

ويأمل المنتخب الجزائري في الفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه وتكرار إنجاز عام 1990، علما أنه بلغ النهائي بعد إقصاء نظيره النيجيري من نصف النهائي ( 2-1) وجاء الهدف الثاني بسيناريو درامي عن طريق نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز بتسديدة صاروخية في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع .

ويعول المدير الفني الوطني للجزائر جمال بلماضي في التشكيل الأساسي على كل من رايس مبولحي في حراسة المرمى ورامي بن سبعيني وجمال بن العمري وعيسى ماندي ومهدي زفان في الدفاع ، وعدلان قديورة وإسماعيل بن ناصر ويوسف بلايلي وسفيان فيغولي ورياض محرز للوسط ، وبغداد بونجاح للهجوم . ويغيب المدافع يوسف عطال لإصابته بخلع في الكتف.

فيما يأمل منتخب السنغال في التتويج باللقب للمرة الأولى ، وللمفارقة فإن المدير الفني الحالي لأسود التيرانغا أليو سيسيه عندما كان لاعبا أهدر الركلة الخامسة لمنتخب بلاده أمام الكاميرون في نهائي نسخة 2002 ليمنح اللقب لمنتخب الأسود غير المروضة .

وتأهل المنتخب السنغالي إلى نهائي نسخة مصر 2019 بفوز مثير على تونس في نصف النهائي بهدف من دون مقابل ، ويغيب عن صفوفه المدافع كاليدو كوليبالى للإيقاف ، فيما يعول سيسيه على نجم ليفربول الإنكليزي ساديو ماني .

يذكر أن منتخبي الجزائر والسنغال التقيا في 21 مباراة ، فازت الجزائر في 11 مباراة في مقابل 4 انتصارات للسنغال و6 تعادلات ، وفي بطولة كأس الأمم الأفريقية التقيا في 4 مباريات فاز “محاربو الصحراء” في 3 وتعادلا مرة.

على صعيد متصل ، قرر الاتحاد الإفريقي تغيير حكم المباراة النهائية إذ أسند مهمة إداراتها إلى الكاميروني أليوم نيانت واستبعد الجنوب إفريقي فيكتور جوميز بعد ساعات من اختيار الأخير .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد