صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نهاية الموامرة والمغامرة

1٬200

بطاقة زرقاء
ناجي احمد البشير
نهاية الموامرة والمغامرة

 

.. ان الله مع الصابرين.. ونعم بالله.. والحمد لله فقد وضعت (كاس) حدا فاصلا وانهت تلك المسرحية الهزلية البئيسة التي بدات احداثها في حديقة الموردة والتي افرزت (مجلس بلطية) رغم انف الحق والعدالة والنزاهة والديموقراطية. وجاء قرارها اخيرا بالعصف بمجلس حازم الغائب وجاكومي المهاتر والتي باركها ودعمها اتحاد شداد انذاك ارضاءا وطلبا للتصالح مع الاقلام الحمراء المفضوحة حتي ينشغلوا عنه ولكنهم لم يتركوه وتفرغوا له بل وجدوا من يدعهم ضده فاسقطوه وجاءوا بمنافسه ليخلوا لهم الجو لممارسة غلهم وتأمرهم الذي لاينتهي علي الهلال وجميع الاندية..
.. انهي القرار مجلس حازم المتصدع الي غير رجعة والامر لم ينتهي عند ذلك حيث اصبح الاتحاد نفسه خارج دائرة الفعل والساعات القادم ستحدد مصيره بصورة ما او باخري فربما اُذهب غير ماسوفا عليه وتكليف لجنة مؤقتة لحين البت في امر اعادة شداد ومجموعته او ربما إعادة الانتخابات فكلاهما لن تعيد مجموعة معتصم الي الفعل الاداري. بما اسرفوا وتجنوا وجعلوا الاتحاد وكل لجانه ومنتخباته مطية للجاكومي الذي اكد في تسريبه الاخير بان معتصم اراد له ان يكون هناك في (مجلس بلطية)..
.. لقد سبق وعددنا ملفات فشل هذا الاتحاد ولا نود تكرارها. وفشل مجلس المريخ في اي عمل قام به منذ تسلمه امر ناديه خلاف التامر ضد منافسيه والتلاعب بالتسجيلات وبجدولة المباريات وغيرها من كوارث اوردتهم المصير الذي هم فيه الان والذي كان نتيجة للمكر السيء الذي لا يحيق الا باهله. ونجزم بان اهل المريخ الاصلاء النبلاء من اقطاب كبار واعلاميين راشدين وجمهور عاشق هم اكثر سعادة من غيرهم بهذا القرار. حتي من هم ضد مجلس سوداكال لان مجلس هواة المشاكل وغلاة التشاكس لا يمثلهم لانهم يدركون تماما بان كرة القدم تلعب وتنتهي داخل المستطيل الاخضر وليس في المكاتب كما ذكر ابو القوانين من قبل وهو يترجل وقتها عن رئاسة لجنة التسيير. تاركا الامر لمن لا يعرفون سوي اللعب الا بدعم المكاتب.
.. علي الرغم من صراحة ووضوح القرار الاتي من بعيد من حيث لا كواليس تطبخ من خلفها السموم. الا ان بعض المتشبثين بالطرورة للنجاة من الغرق صدعوا رؤوسنا اليوم بتفسيرات فارغة لن تغير من الامر شيء ولن تخفف من اثر السقوط الداوي وبدات جيوشهم المسعورة في الركض خلف اهل القانون ممن يطيب لهم لي عنق الحقيقة من اصحاب نص القانون وروح الذين هزمهم (فني المختبرات) كما يدعونه شر هزيمة وسطر نصرا قويا لشخصه ولسوداكال وللحق والنزاهة ولجماهير المريخ العريضة.
# ولاعزاء للجاكومي ومجلس بلطية وكورس العرضحالجية الذين لا يجيدون غير التدليس والباسه ثوب الحقيقة والذي عرته كاس.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. محمد الوسيلة محمد يقول

    بحثت في كلمة بلطية لا اعرف معناها لاني اول مرة اسمع بها ربما تكون لغتي العربية ضعيفة لم اجد لها تفسير سوي فيلم مصري لعبلة كامل تدعي فيه ( بلطية )
    اولا : ما الذي يجعل الهلالاب يفرحون هذه الفرحة العارمة بقرارات كأس ؟ مجلس حازم حتى وان اختلفنا معه وحتى اذا لم تقر به كاس فهو جاء بارادة ديمقراطية حقه تمثلت في الجمعية العمومية التاريخية التي تداعى لها رموز واقطاب المريخ و لاول مرة في تاريخ الانتخابات في السودان ان تكون العضوية غير مستجلبة ( ممكن لك ياناجي ان تشاهد شريط تلك الجمعية وتتأكد من الوجوه الموجودة فيها هل هم مريخاب اصلاء ام مستجلبين ؟) عكس جمعية سوداكال التي ضمنت الأطفال والنساء ممن لا علاقة لهم بالمريخ . اذن الأمانة تفترض ان يقر الجميع بهذه الجمعية ، عكس لجنة تطبيع الهلال الحالية التي كونها شداد بالمخالفة للقوانين والتي تضم عضويها كيزان ودخلاء على الهلال وهذا لا يهمنا نحن كمريخاب ولأول مرة في عمرى اشوف لجنة معينة يمتد امدها لأكثر من ثلاث سنوات والهلالاب يدعون انهم نادي الحركة الوطنية والديمقراطية .
    ثانيا : اين انحياز الاتحاد الحالي للمريخ ؟ كل الهلالاب كانوا يدعون بهتانا ان كشف المريخ به واحد وخمسون لاعبا ثم لا حقا قلصوا الكشف الى 41 لاعبا ويعلم الجميع ان الاتحاد الحالي حرم المريخ من خدمات 8 لاعبين اضافة الى امير كمال وبكري الذين لم يشاركوا في الدوري اساسا ليصبح كشف المريخ 31 لاعبا فقط فقط ، ثم ان المباريات التي يدعى الهلالاب ان المريخ لعيها ب 41 لاعبا هي مباريات مؤجلة كل الفرق لعبت مبارياتها بكشف مكتمل لماذا يفرضون على المريخ ان يلعب بكشف ناقص ؟ بعد حرمان المريخ من مجهودات ثمانية لاعبين تم تسجيلهم بعد انتهاء الدورة الأولى في مبارياته المؤجلة اين العدل هنا؟
    ثالثا : اين المؤامرات ؟ الا في خيال الهلالاب ، شداد وبرقو سقطوا في انتخابات حرة نزيهه وان كان برقوا قد انسحب لمعرفته انه لن ينجح ، وهذه هي لست المرة الأولى التي يسقط فيها شداد امام معتصم جعفر .
    رابعا : المريخ لا يتحكم في الاتحاد الحالي وان ذكر الجكومي ذلك لان الاتحاد محكوم بقوانين ولوائح لا يستطيع ان يحيد عنها ـ اما طلب المريخ لتأجيل مبارياته تم بموجب اللوائح التي تعطي الحق للفريق الذي يتم اختيار سبعة من لاعبيه للفريق القومي ان يطلب التأجيل وهذا ما فعله المريخ من دون تطويع للقوانين او محاباة .
    خامسا : لا انا ولا انت ياناجي نفهم في قوانين النشاط الرياضي والفيفا ، وبالتالي فان الافتاء بعودة شداد وبرقو وسوداكال سابق لاوانه وان كنت ارجح عدم عودتهم خصوصا سوداكال الذي آتي لرئاسة المريخ في غفلة من الزمان ، فالجمهور المريخ الآصيل ( وحقا الأصيل ) وليس كما تدعى انت وبعض الهلالاب وازيال سودكال لا يقبل ان يكون سوداكال رئيسا للمريخ مرة اخرى فاذا اقرت كاس شرعية سوداكال فسوف يتم سحب الثقة عنه بجمعية عمومية وأسباب سحب الثقة معروفة للداني والقاصي .

  2. Hajar Daldoum يقول

    رد على محمد الوسيلة؛ حتى لو كشف المريخ بها ٣٣ لاعبا فقط و ليس ٤١ فهي مخالفة للوائح و كل الأندية التزمت ب٣٢ لاعبا.
    الاتحاد ممرخ حتى النخاع و كون المريخ يفقد ٨ لاعبين بالاصابات فهذا ليس ذنب التحاد، فماذا سيعمل لكم الاتحاد اكثر من ان يؤجل لكم المباريات حتى علاج المصابين.
    وللمعلومية فالاتحاد الممرخ لا يستطيع التمادي في ظلم الهلال الذي يحرسه اعلامه م محبيه، الا عبر الأيادي الخفية من تحكيم و لجان البرمجة، الخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد