نيجيريا تتحدى “فيفا” وتحل اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة وتعزل رئيسه

0
263

فيفا

وافق اتحاد نيجيريا لكرة القدم رسميا علي حل اللجنة التنفيذية للإتحاد برئاسة امينو ميجاري رئيس الإتحاد ، رغم تهديدات الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بوقف أنشطة نيجيريا اذا لم تتراجع عن القرار.

وذكرت مصادر في الإتحاد الأحد ان الموافقة علي حل اللجنة جاء خلال اجتماع طارئ الليلة الماضية لرؤساء الاتحاد في الولايات المختلفة بأحد فنادق أبوجا لبحث حل المشكلة التي اصبحت تؤرق الفيفا الذي اتهم الحكومة بالتدخل في شئون الرياضة.

وذكرت تقارير صحفية أن الفيفا أعطي نيجيريا انذارا ينتهي يوم الثلاثاء المقبل للتراجع عن قرارها بحل اللجنة والا سيقوم بتجميد أنشطتها في الإتحاد الدولي.

وبحسب التقارير فإن الأمين العام للفيفا جيرمو فالكي أكد أن أنشطة نيجيريا ستتوقف تماما اذا لم يتم اعادة اللجنة التنفيذية ورئيس اتحاد نيجيريا لكرة القدم امينو ميجاري ، واضافت أن الفيفا لن يعترف بأي مسئول لاتحاد نيجيريا لكرة القدم يقوم بتعيينه وزير الرياضية تامي داناجوجي ، مطالبا الوزير بتجاهل حكم المحكمة الذي صدر منذ ايام بحل الإدارة واستبعاد ميجاري.

وأشارت التقارير الي أن وزير الرياضة داناجوجي نفذ أمر محكمة وقام بحل اللجنة المنتخبة وعزل ميجاري الذي هو منتخب ايضا ، وقام بتعيين لورانس كاتكين لإدارة شئون الرياضة ، مضيفة أن الفيفا يعتبر مثل هذه القرارات تدخلا في شؤون الرياضة وأنه قد يفرض حظرا دوليا علي نيجيريا اذا لم تتراجع عن القرار.
وقد اتهمت الحكومة النيجيرية اتحاد كرة القدم في البلاد بالفساد.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك