هؤلاء لن يُفيدوا المريخ والهلال!!

0
771

مربط الفرس

احمد قمبيري

*أقل ما يمكن أن نقول عن تسجيلات المريخ والهلال، خاصة فيما يختص (بملف اللاعبين الأجانب) فضيحة ليس إلا، فليس من بينهم أي لاعب يمكن أن يُشار إلى أنه لاعب فلتة ومتمكن ويصنع الفارق، والأسماء التي يتم تداولها عبر وسائل الإعلام (يلعب فيها السماسرة دوراً كبيراً)، وليس من بينها ما يمكن أن يُفيد الناديين الكبيرين على المستوى المحلي ناهيك عن الأفريقي.
*المريخ يُريد خلال اليومين القادمين التعاقد مع لاعب (متوقف عن اللعب لفترة طويلة) ولديه مشاكل كثيرة مع الفيفا، والهلال أيضاً الأسماء المتداولة للمحترفين الذين ينوي التعاقد معهم السيرة الذاتية خاصتهم ليست بالجيدة.
*زد على ذلك أن المحترفين المميزين على مستوى القارة الأفريقية مبالغ تسجيلهم تفوق المليون دولار، وللأسف أن كل الأسماء المطروحة لأجانب القمة مبالغ تسجيلهم لا تتجاوز المائتي ألف دولار، مما يعني أن الناديين سيدوران تحت فلك التراجع المذري والمستويات الضعيفة داخلياً وخارجياً.
*ولو ألقينا نظرة على تدعيمات الأندية العربية والأفريقية للموسم الجديد، لخوض غمار مباريات دوري أبطال افريقيا فسنجد أن كل تعاقداتهم بلاعبين أجانب على درجة عالية من الكفاءة ومبالغ تسجيلاتهم تتراوح بين 750 ألف دولار إلى مليون ونصف مليون دولار.
*على سبيل المثال تعاقد النادي الأهلي القاهري مع لاعب نادي جيان الصيني السابق المدافع السوري أحمد الصالح مقابل مليون يورو.
*وكان الأهلي في موسم 2016 قد نجح في الحصول على خدمات اللاعب جونيور أجاي مهاجم الصفاقسي التونسي ومنتخب نيجيريا الأولمبي. واتفق الأهلي مع الصفاقسي وقتها على الحصول على خدمات أجاي مقابل مليوني ونصف المليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي سيحصل عليه اللاعب كراتب خلال أربعة مواسم قادمة مع الفريق المصري.
*وهنا يجب أن نُلاحظ المبلغ الكبير الذي تمّ به تسجيل جونيور أجاي في الأهلي المصري، مقارنة مع (المحترفين الفشنك) الذين تقوم أندية القمة بتسجيلهم بمبالغ ضئيلة والمقابل مستويات أكثر ضآلة.
*أما نادي الوداد فلقد تعاقد في الموسم الحالي مع المدافع الإيفواري كمارا، والمهاجم النيجيري أوتشيو ميتشيل، والحارس الدولي ياسين الخروبي، القادم من الدوري البلغاري، إضافة إلى محمد أولاد، القادم من الدوري البلجيكي.
* كما نجح الترجي الرياضي التونسي في إنهاء صفقة الكاميروني فرانك كوم بعقد لمدة لثلاث سنوات مقابل 400 ألف يورو سنوياً.
*أما نادي تي بي مازيمبي الكونغولي أعلن عن تعاقده رسمياً مع البلجيكي أنتوني فاندين بوري قلب دفاع إندرلخت السابق في صفقة انتقال حر.
*إذن الأندية التي تتوق إلى البطولات تدفع (دم قلبها) من أجل أن يكون لها حضور على المستوى القاري، وإن لم تخرج القمة من نفق المجاملات والسماسرة فلن تتقدم وسيكون كل موسم كما سلفه.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك