هبوط تاريخي للريال السعودي والدرهم وتراجع الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت 20 ابريل 2019م

0
20

تعافي الجنيه السوداني بنسبة تاريخية عقب الاطاحة بنظام البشير حيث سجلت اسعار العملات الاجنبية تراجعا قياسيا في اول اسبوع بدون النظام السابق على الرغم ان التعافي لايستند الى حلول اقتصادية حقيقة وفق مصادر مالية تحدثت مع اخبار السودان .
حيث قال متعاملون في حديث مع موقع اخبار السودان ان سعر الدولار الامريكي افتتح تعاملاته صباح اليوم السبت بهبوط كبير ليلبغ (50) جنيهاً نقدا في ظل ارتفاع نسبة العرض مقابل الطلب .
وقالت مصادر مصرفية في حديث مع موقع اخبار السودان ان اسعار صرف العملات سجلت هبوطا الى ادنى مستوى لها هذا العام مشيرة الى ان اسعار الصرف حاليا تساوى ماكانت عليه في اواخر اكتوبر الماضي مقتربة من اسعار صرف العملات المقرة من قببل البنك المركزي السوداني مع توقعات بتراجع اضافي .
وكشف متعاملون، عن خسائر فادحة يتكبدها تجار العملة خلال هذه الأيام لاسيما أولئك الذين اشتروا الدولار بمبالغ مرتفعة وصلت إلى (90) جنيهاً. وبرروا التراجع بانخفاض الطلب على الدولار وسط معروض متوفر للحصول على السيولة بالعملة المحلية.

ووفق بيانات اخبار السودان تراجع الدولار الى 50 جنيها نقدا للشراء من قبل تجار السوق الموازي فيما تباين سعر بيع الدولار من قبل تجار السوق السوداء مابين 55-63 جنيها وبلغ صرف الريال السعودي 13 جنيها فيما وصل الدرهم الإماراتي 14.40 جنيها في التعاملات النقدية صباح اليوم السبت .

وكانت ارجعت مصادر اقتصادية في حديث مع اخبار السودان اسباب الهبوط الى المخاوف وضبابية الوضع السياسي والاقتصادي في السودان بالاضافة الى تراجع نسبة الطلب مقابل العرض حيث ترتفع نسبة العرض مع قرب شهر رمضان اثر تحويلات المغتربين وحاجة المتعاملون الى الاموال المحلية بالاضافة الى تراجع عمليات الاستيراد .

واشارت المصادر لموقع اخبار السودان الى ان تصريح السعودية بتقديم دعم اقتصادي للسودان حتى نهاية العام الحالي للسلع الاساسية وخصوصا الدعم النفطي قاد بشكل اساسي الى هبوط اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني بدافع تراجع الطلب على العملات الاحنبية للاستيراد .
متوسط اسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقدا ) اليوم السبت 20\04\2019م (وقت نشر الخبر )

تنوية \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي 50.00 جنيها ( التعاملات البنكية 70)
الريال السعودي 13.00 جنيها
الدرهم الاماراتي 14.40 جنيها
اليورو 56.00جنيه
الجنيه الاسترليني 64.00 جنيه
الجنية المصري 2.80 جنيه
الريال القطري 13.40 جنيه

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك