صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هدفان رائعان في تعادل اتليتيكو مع برشلونة في دوري الابطال

30
هدفان رائعان في تعادل اتليتيكو مع برشلونة في دوري الابطال
تعادل برشلونة مع ضيفه اتليتيكو مدريد 1-1 في ذهاب دور الثمانية بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد مواجهة اسبانية خالصة شهدت هدفين رائعين يوم الثلاثاء.
وسدد البديل دييجو كرة قوية من 30 مترا ليفتتح التسجيل لاتليتيكو متصدر الدوري الاسباني في الدقيقة 56 لكن المهاجم البرازيلي نيمار أدرك التعادل لبرشلونة بعد ربع ساعة.
واستغل اندريس انيستا ثغرة في دفاع اتليتيكو ليرسل تمريرة متقنة الى نيمار الذي سدد الكرة ببراعة في شباك الحارس البلجيكي تيبو كوروتوا.
وقال الارجنتيني دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو في مؤتمر صحفي “خرجنا بنتيجة جيدة لكن المواجهة لا تزال مفتوحة. يعود الأمر بأكمله الى جهد شاق من الفريق.”
وأضاف “كانت مباراة بين طريقتين مختلفتين وكان كل فريق يكافح بالأسلحة التي يملكها. برشلونة لعب بطريقته المعتادة وبكثير من الاستحواذ والتمريرات والرقابة اللصيقة.”
وتابع لاعب الوسط السابق في اتليتيكو “أحب اللعب في مواجهة برشلونة لان المرء يتعلم ويتحسن.”
وفقد اتليتيكو جهود هدافه دييجو كوستا بسبب الاصابة مبكرا لكنه كان الأكثر خطورة في الشوط الأول عن طريق ديفيد بيا المهاجم السابق لبرشلونة.
وكان بينتو هو التغيير الوحيد في تشكيلة برشلونة عن المباراة التي فاز فيها الفريق على مانشستر سيتي الانجليزي في الدور السابق بعدما شارك بدلا من الحارس المصاب فيكتور فالديس لكنه تسبب في مشكلات في الدقائق الأولى.
وحاول بينتو تشتيت الكرة لكنها ذهبت الى اردا توران الذي أرسل تمريرة الى بيا ليسدد بعيدا عن الشباك وهو في مواجهة المرمى.
وزادت الأمور سوءا لبرشلونة مع خروج قلب الدفاع جيرار بيكي بسبب اصابة في الظهر بعد تدخل مع كوستا مهاجم منتخب اسبانيا.
لكن برشلونة بدأ يفرض سيطرته على مجريات اللعب ومنع دييجو جودين تسديدة من انيستا قبل ان يضطر كوستا لمغادرة الملعب بسبب اصابة بدا انها في عضلات الفخذ الخلفية.
وتصدى كورتوا لضربة رأس من المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي وسدد نيمار فوق العارضة لكن اتليتيكو أنهى الشوط الأول أكثر قوة بعدما أبعد بينتو محاولة من بيا ببراعة.
واستفاق برشلونة بعد تسديدة دييجو من مسافة بعيدة وأثمر الضغط في النهاية عن هدف رائع من نيمار.
وقال الارجنتيني جيراردو مارتينو مدرب برشلونة “مثلما يحدث مع أي لاعب يريد تحسين مستواه سيمنح هذا الهدف دفعة لمعنويات نيمار. لعب جيدا مثلما فعل الفريق.”
وأضاف “أنا سعيد بالأسلوب والطريقة التي لعب بهما فريقي. لم نخرج بالنتيجة التي كنا نريدها لكن أعتقد انه اذا كررنا هذه المباراة مع الفرص التي أتيحت لنا لكان من الممكن ان تصبح الأمور مختلفة للغاية.”
وستقام مباراة العودة على ملعب كالديرون يوم التاسع من أبريل نيسان الجاري ويعتقد كورتوا ان مساندة الجماهير لاتليتيكو ستساعد الفريق كثيرا.
وقال كورتوا المنضم لاتليتيكو على سبيل الاعارة من تشيلسي الانجليزي “سجلنا هدفا رائعا عبر دييجو ثم دافعنا بشكل جيد جدا.”
وأضاف “التعادل 1-1 نتيجة طيبة وأعتقد ان كل شيء ممكن على ملعب كالديرون حيث ستساندنا الجماهير وأتمنى ان نقدم اداء جيدا.”
لكن تشابي قائد برشلونة يعتقد ان اتليتيكو حالفه الحظ للخروج بالتعادل.
وقال تشابي “كنا نستحق الفوز. أتيحت لنا فرص أكثر للتسجيل لكن الفريق المنافس بذل مجهودا كبيرا في الدفاع وكان من الصعب جدا علينا ان نخترق صفوفه.”
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد