هذا فساد يا شداد..!

0
53

رفيق الكلمة

نادر عطا

هذا فساد يا شداد..!

* كنت بالأمس قد أشرت للفضيحة التي أرتكبها سكرتير الاتحاد المحلي لكرة القدم بعطبرة وأوضحت ما دار في اجتماع إدارة الاتحاد العطبراوي مع السكرتير وعضو الاتحاد العام للكرة عبد القادر العوض وأدى لإيقافه عن العمل وإحالته للتحقيق في تهمة فساد مالي، وذكرت أن المتهم بالفساد في إيصالات مالية “مزورة” بمبلغ كبير عضو اللجنة المنظمة للاتحاد الذي يترأسه شداد.
*وحتى نضع الحادبين على مصلحة الرياضة والمال العام نورد التفاصيل والتي بدأت عندما استعان الاتحاد المحلي بعطبرة بعدد من المتخصصين في مجال مراجعة المال لمراجعة ميزانية الاتحاد من بداية العام 2017 وحتى العام 2018 وكان الغرض من ذلك الاطمئنان على الوضع المالي بالاتحاد والتأكد من سلامة الإجراءات والدورة المستندية.
*بدأ المراجع المالي ومعاونه بمراجعة ميزانية العام 2017 لاتحاد الكرة بعطبرة وأثناء عملهم ظهرت إشكالات، جزء منها يخض الاتحاد المحلي وآخر يخص الاتحاد العام للكرة ، وما يهمنا هنا إثبات الحقيقة بالنسبة لمال الاتحاد العام واتحاد عطبرة، فيما يخص وجود إيصالات بمبالغ مالية كبيرة لا تتطابق مع ميزانية 2017 للاتحاد العام،وقد وجد المراجع عندما حضر خصيصا لمباني للاتحاد العام وجلس مع الإدارة المالية أن الإيصالات غير مطابقة ،مما يدل على أن هنالك شبة الفساد المالي .
*هنالك من عاون سكرتير اتحاد عطبرة وسهل مهمته من داخل الاتحاد العام للكرة في الحصول على هذه الإيصالات، أليس كذلك يا “يعقوب” ، ويكفي أن تقرير مراجع اتحاد عطبرة لمجلس الإدارة نفي أن تكون هنالك إيصالات في حساب الاتحاد لا للعام 2017 ولا 2018.
* الخطوة الجريئة التي أقدم عليها اتحاد عطبرة وإرساله لمراجع مالي للخرطوم للجلوس مع الادارة المالية باتحاد الكرة العام،كشفت أن سكرتير اتحاد عطبرة و عضو اللجنة المنظمة لاتحاد شداد، قد حصل على إيصالات من العام 2014 وأصدرت له بتاريخ جديد 2017 للتغطية على الجرم الذي وقع فيه وحتى لا يكتشف الوسط الرياضي الفضيحة.
* السؤال المهم،هل سيقوم الاتحاد العام للكرة بمحاسبة من “تورط” مع سكرتير اتحاد عطبرة ومده بإيصالات مزورة في وضح النهار، وهل هذه الأموال السائبة عادت مجددا لخزينة الدولة بنفس الإيصالات أم هي الرشوة ، وأين هي هذه الأموال أفيدونا يرحمكم الله ويغفر لكم.
*هل الاتحاد العام الذي يعمل فيه أمثال رمزي القضارف وأبوقبه سيخاطب الاتحاد المحلي بعطبرة بشأن المال المفقود أم يتسلم الأموال “المشبوهة” من عبدالقادر العوض ويواصل في نومه، و إذا أعادها هل سيؤكد براءته أم تورطه وهو الذي قد قدم إيصالات غير حقيقية، إيصالات جعلت المراقب المالي لاتحاد عطبرة يفوت عليه “47” خطأ.
* اتحاد عطبرة عندما تولي المسئولية رفع شعار “حرمة المال العام” وحرم التعدي على المال الخاص بالرياضة وتلقي دعم الدولة حوالي “7” مليار واستخدمت هذه الأموال بشفافية في تأهيل الإستاد وبواسطة الحكومة نفسها، يستحق هذه الاتحاد أن نرفع له القبعات و ما تم من بتر للفساد في اتحاد عطبرة قمة في الشفافية ويجب أن يشمل كل الاتحادات الولائية.
* كشفنا الفساد في مكتب شداد وأثرنا قضية أهلنا في ابوزبد فسارع اتحاد الكرة في تكوين لجنة لإكمال الموسم “المبتور” هناك،وكتب الزملاء داعمين للقضية التي طرحناها وكشفنا الظلم الذي تعرضت له ولاية النيل الأزرق ممثلة في فريق الدفاع الدمازين وننتظر الحل أو اللجوء للفيفا،والآن كشفنا فساد مالي باتحاد عطبرة يتورط فيه الاتحاد، وقريبا سنكون في القضارف والدويم لنكشف ما لا يصدق.
* أخيرا.. هذا فساد يا شداد، فماذا أنت فاعل.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك