(هروب ميدو اهانة للكيان)..!!

0
29

كـــــــرات عكســـــية

محــمد كامــل سعــيد

Mohammed.kamil84@yahoo.com

(هروب ميدو اهانة للكيان)..!!

* لم ولن اتعجب او استغرب حتى ولو استيقظنا في يوم من الايام ووجدنا كل افراد التشكيلة الاساسية لفريق المريخ قد هربوا وغادروا البلاد خلسة من وراء مجلس الادارة سواء كان منتخباً او معيناً، لا لشئ سوى لانها العادة او لنقل الملامح الجديدة للنادي..!!

* لقد فتحت سياسة (الدلع) التي قفزت الى سطح الاحداث، وصارت من اهم وابرز سمات التعامل من جانب الادارة وكل الدخلاء مع اللاعبين ـ خاصة اولئك الذين انضموا للكشوفات من الهلال ـ هي السبب الاول والمباشر في حالة الفوضى التي سكنت الديار..

* وميدو الذي (هرب) جهاراً نهاراً، وغافل الادارة متوجهاً للجزائر لم يتخذ تلك الخطوة من اجل القيام بدور (وفد المقدمة الى بلد المليون شهيد) لتسهيل مهمة البعثة التي ستصل الى هناك اواخر يناير الجاري تمهيدًا لملاقاة المولودية، وانما قصد اهانة الكيان الاحمر

* ميدو اقتنع ـ مثله مثل كل اللاعبين سواء الاجانب او الوطنيين المسجلين بالكشف ـ ان المجلس لا ولن يستطيع محاسبته او معاقبته مهما كان حجم الجرم الذي يرتكبه، وفي الذاكرة الكثير المثير من قصص الهروب التي انتهت الى لا شئ ومرت مرور الكرام..

* ميدو لم يولد في نادي المريخ، والكل يعلم انه انضم الى الكشوفات الحمراء لحسابات خاصة تحت ستار الاحتراف الوهمي، وبالتحديد بعد ما قام الهلال بشطبه بقرار اداري فاراد من ينتقم لكرامته اولاً، ولا نستبعد ان يمر امر تعاقده مع مولودية مرور الكرام..

* عملياً ميدو مثله مثل بكري المدينة ومامادو تراوري وبقية افراد القائمة الطويلة الذين انضموا الى كشوفات المريخ عبر السماسرة وتم استخدامهم لتحقيق بطولات وهمية تحت ستار الاحتراف الاسود، مع التأكيد ان انديتنا لم تصل بعد مرحلة الفهم الاحترافي..

* هيثم مصطفى يتصدر قائمة اللاعبين الذين استخدموا كيان المريخ لتصفية حساباتهم الخاصة مع الهلال، وها هو ميدو يعود ويكرر تفاصيل نفس السيناريو وفي البال بقية حلقات المسلسل الذي سيحتاج الى كمية معتبرة من العاطفة لمعالجته على طريقة التجار.

* بالامس القريب هرب المصري (البيه) الحضري وغادر عبر المطار عائداً الى بلاده، ضارباً بكل العقود وبنود الاحتراف عرض الحائط، ودون ان نسمع من مجلس المريخ ولا حتى كلمة عتاب او احتجاج، وذات الصمت مارسه المطبلاتية وافراد الكورال..!!

* وعقب هروب البيه، تشجع تراوري وارد الهلال، وبعد ما اكمل كل فصول التمارض والعصيان، ودون ان نسمع عن اي عقوبة صدرت في حقه، لم نتفاجأ من هروبه عبر المطار بمساعدة احد الاداريين في تصرف تعجب له البعض مع انه اكثر من عادي..!!

* ان الهروب المتواصل للاعبين من المريخ، يحمل معه الكثير المثير من الحقائق التي يتهرب منها جل المحبين، في مقدمتها ان الكيان اصبح مخترقاً، تديره مجموعة مارقة تغلغلت بين جدرانه في السنوات الاخيرة، وتمكنت وصارت تسيّره بالطريقة التي تريد..

* وما لم تعود (تلك الفئة الضالة) الى قيادة النادي مرة اخرى فانها ستظل مصدراً للقلق والفزع، وتفجير كل ما له علاقة باختلاق المشاكل وتدمير الفريق الاول، ووضع العقبات في طريق من يتولون القيادة حتى ولو كانت النتائج تظهر في شكل هزائم وانكسارات..!

* انا مع احتراف ميدو، لكن ليس بالطريقة التي تابعناه عبر الهروب وبتلك الطريقة التي اساءت للكيان الذي يفترض ان هنالك عقداً يربطه به كان المنطق يفرض عليه وعلى من تولى امر اقناعه بالهرب احترامه ووضعه موضع التقدير لكن هل يحترم ميدو الكيان..؟

* الانتقال الى مولودية بالتحديد سيضر بفريق المريخ، ويقربه من السقوط عربياً اي ان خسائر النادي ستتضاعف، الى جانب ان (الحركة) في حد ذاتها ستفتح الباب امام بقية اللاعبين للتعامل بذات الاحتقار مع الكيان، مع الاشارة الى ان هذه القصة بالية وقديمة.

* تخريمة أولى: اذا كانت هنالك قضية تستحق (التصعيد) الى الاتحاد الدولي لكرة القدم بحثاً عن (الحقوق واسترداد الهيبة) فانها لا ولن تكون غير هذه الحركة المتعلقة بهروب ميدو وذلك من اجل الحفاظ على ما تبقى من هيبة النادي، ووضعيته العربية والقارية..!!

* تخريمة ثانية: القصة لم تعد تصفية حسابات شخصية او البحث عن مكاسب ذاتية لانها ترتبط مباشرة بالكيان الاحمر، ووضعيته ومستوى الفهم الذي تتمتع به ادارته ليس على المستوى الداخلي وانما على المستوى القاري.. يلا يا ناس (القروبات) ورونا رؤيتكم..!!

* تخريمة ثالثة: تابعنا البيه الحضري وهو يهرب بالامس من الاهلي ويتعاقد مع سيون سويسرا، فما كان من الادارة الحمراء الاّ ان تحصلت على حقوقها بقانون الفيفا واعلنت رفض عودة اللاعب للكشف رغم التوسلات والرجاءات فهل نحلم بشئ من ذلك القبيل..؟

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك