هزيمة الهلال سلاح ذو حدين للمريخ

0
1348

في السنتر
محمدعبدالباقي احمد

هزيمة الهلال سلاح ذو حدين للمريخ

الهلال فقد اول ثلاثة نقاط في دوري ابطال افريقيا ليس معناهو فقد البطوله يجب علي ادارة الهلال تجاوز هذه الخسارة بكل وعي وفكر نفسي حتي تعود الروح للاعبين بدلا عن الحزن علي مباراة الامس.
الهلال في مباراة الجمعة كان هلالا شرسا وكان اقرب الي الفوز ولكن الحظ لم يقف مع الهلال هذه المره . الكل يعلم ان الفريق به نقص في بعض الخطوط ولكن الكوكي مدرب اكثر من ممتاز وهو ليس الوحيد الذي يدرك ما ينقص الفرقة الزرقاء محللي قنوات بين اسبورت ايضا أكدوا علي ان خط هجوم الهلال فقير تماما حتي معلق المباراة اغضبته رعونة الجزولي قائلا انه يمتلك بنية جسمانية لكن الفنيات الا من ربي لمن يبخثون اداء لاعبي الهلال بالامس الهلال يمتلك خط دفاع ووسط علي اعلي مستوي وهو مطلب كل الأندية في المباريات الخارجية رغم الخطاء الذسي وقع به الأبنوسي يظل من أفضل اللاعبين الا انه بالامس ظهر عليه الإعياء قد يكون نتاج حمل ذائد وهي أشياء يدركها المدرب اكثر منا لكن داخل الارض وانت محاط بجمهور لا يدرك الضغط النفسي الذي يسببه للاعبه قبل الخصم ناهيك عن مهاجم لا يمتلك ابسط الأساسيات في الاستلام والتمرير ويتفنن بإهدار الفرص فيندفع لاعبي الوسط لإكمال الهجمة دون التمرير له مما يباعد خطوط اللعب وهو ما كان يصرخ به الكوكي علي لاعبيه بعدم ترك المساحات وايضا ناهيك عن قدرة الخصم في استفزاز الجمهور وليس لاعبي الهلال الذين كنت اراهم اكثر ثقة واصرار علي العودة للمباراة بتغيير النتيجة لكن قبل ان كل شيء ماذا عن فرص الهلال التي لم تسكن الشباك هنالك اكثر من ثلاث كرات جانب سوء التوفيق لاعبي الهلال خلاف ضربة الجزاء المهدرة . نعم خسر الهلال ولكن الكوكي في مباراة النسور أراد ان يُبين لجمهوره كنز الأزرق المدفون .
*يجب الحذر الشديد في المباراه القادمة مع مازيمبي الشرس الذي يعيش هذه الايام في تطور في الاداء عكس المباراه التي جمعته مع الهلال في الكنغو لان اي نتيجة سلبية سوف تفقد الهلال الحلم والظفر بكاس افريقيا.
صوره اجمل من روعة من جمهور الهلال الذي حضر الي الاستاد في وقت مبكر حتي يساند الهلال وكانت ايضا الروابط التشجيعية التي في كل مباراه تاتي بثقافة تشجيعية جديدة يجب ان تواصل التشجيع بهذا الاداء.
ممثل السودان الثاني في دوري الابطال المريخ في مهمه ليست بالسهله وهو في مواجه متجدده مع حامل اللقب وفاق اسطيف.
اوﻻ يجب علي المريخ احترام هذا الفريق الذي يلعب بتكتيك لكسب نتيجة المباراه وهو يعلم تماما صعوبة المباراه وسوف يلعب علي اخطاء اللاعبين وخاصه الخط الخلفي المتمثل في علاءالدين يوسف وامير كمال ومصعب ورمضان يحب الحذر وعدم الاستهتار في هذا الخط ‘ لان اي خطأ سوف يكلف الفريق كثيرا وخاصه المباريات داخل الارض.
نتيجة المباراة التي انتهت بخسارة الهلال سوف يكون لها تاثير كبير علي نفسيات اللاعبين وهذه النتيجة سلاح ذو حدين لان المريخ يدخل الي المباراه وهو الفريق الكبير الذي لايقهر داخل الارض.
وايضا سوف يفكر اللاعبين ان يتفوقوا في النقاط لتكون اعلي من نقاط الهلال وينسوا واقع المباراه التي سوف تكون صعبة ولكن الزعيم قادر علي كسب هذه النقاط باللعب الجماعي والتمركز الصحيح وجعل الوفاق في ضغط متواصل لينتج عنه اخطاء من خط الدفاع حتي يتمكن من الاستفاده من الخطأ واحراز الاهدف’ والهدف المبكر يريح الشد العصبي للاعبين والجمهور.
لجماهير المريخ العاشقة للزعيم هذه المباراه مباراة الجمهور يجب الحضور منذ وقت مبكر والتشجيع في كل مجريات المباراه ويجب ان يكون استاد المريخ بركان يغلي باصوات التشجيع واظهار القوة عند دخول فريق وفاق اسطيف حتي لايستطيع الوقوف داخل القلعة الحمراء والتحية للروابط التي تشجع منذ البداية حتي النهاية مثل الاولترس والجوار في الختام مباراة وفاق اسطيف مباراة جمهور.
في السنتر
نتمني هذه البطوله سودانية
بالتوفيق لمريخ السودان غدا امام الوفاق اسطيف
الحسابات القادمه مهمه للهلال يحب الحذر امام مازيمبي

 
 في السنتر - محمد عبد الباقي احمد
 
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك