صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هلال الملايين.. يملأ العين

1٬520

افياء
ايمن كبوش
هلال الملايين.. يملأ العين

 

# انتظر الهلال حتى الدقيقة (61) من عمر مباراته التحضيرية امام سيمبا التنزاني… ليفك شفرة الشباك العصية، وذلك عن طريقه مهاجمه (جون مانو) الذي استغل عرضية الظهير الايسر (ابراهيم ايمورو) فسبح في الهواء ولدغ الكرة برأسية ماكرة تابعها حارس سيمبا الى ان اصطدمت بالقائم وعانقت الشباك هدفا تمايلك معه الجماهير على المدرجات… وتنفست الصعداء بعد ضياع الفرص وتمترس الفريق الضيف الذي اراد تسيير المباراة نحو التعادل.. بدليل ان حارس الهلال (عيسى فوفانا) كان ضيفا من ضيوف شرف المباراة.
# ادى الهلال مباراة الامس بتنظيمه المعهود 4/2/3/1 بينما بدأ البروفيسور (فلورانت ابينجي) بتوليفته الاساسية التي يغلب عليها المنطق والموضوعية، فدفع بوفانا في المرمى وامامه الطيب عبد الرازق الذي ارتدى شارة القيادة ونيانيكي وايمورو وعيسى الامريكي في الدفاع، اجاجون وصلاح عادل وسينجوني في الوسط بجانب الجناحين مكابي ولامين جارجو وجون مانو في مركز راس الحربة.. جاءت المباراة قوية من الجانبين وحاول كل فريق فرض اسلوبه على الاخر.. الا ان الهلال كان الانجع هجوما والاكثر خطوة على المرمى بفضل اللياقة البدنية العالية… وتنفيذ اللاعبين للخطة المرسومة من المدرب.. فاستطاعوا المحافظة على شباكهم نظيفة للمواجهة الافريقية الثالثة تواليا.
# بنهاية مباراة الامس، عالج الهلال نواقصه الفنية الموروثة، واستطاع بعد غياب طويل ان يسجل من كرة عرضية معكوسة من الطرف الايسر، وبذا تكون الفرقة قد تجاوزت حاجز الضربات الثابتة واستغلال العمق والاطراف ثم العكسيات، هذا تؤكده الاهداف الثمانية التي سجلها رماة الفريق خلال المباريات الثلاث.
# توصل البروفيسور (فلورانت) لتشكيله الاساسي سريعا.. وقد وضح تماما ان الاجانب والمجنسين.. سيكونوا هم اصحاب الكلمة العليا في قوام التشكيل.. لان المسافة بعيدة جدا مع الوطنيين الذين نطالب بعضهم بالاجتهاد اكثر في قادم المرات.. بينما يمثل وجود بعضهم (رزق ساقه الله اليهم).. للاسف الشديد (الواحد تلقاهو لا كورة لا اخلاق) ولا يريد الاستفادة من الفرصة الاخيرة التي وُضعت امامه، سواء بغياب الدوليين بطرف المنتخب، او عدم جاهزية ابو عاقلة الذي مازال في طور التأهيل..
# تبديلات الحصة الثانية التي اجراها الكونغولي، قللت عدد الاجانب داخل الملعب واصبحت الغلبة الغالبة للوطنيين.. لذلك (وقع) الاداء في آخر ربع ساعة من نهاية اللقاء.. هناك بعض اللاعبين يشركهم المدرب من باب التجريب.. حتى لا يظلمهم ويجعل الجمهور حكما.. ولكنهم في الواقع لا يصلحون للمشاركة الا في التدريبات.
# اعود واقول ان جماهير الهلال واصلت حضورها الباهي في لقاء الامس.. ودفعت 25 مليون جنيه وقد نفذت التذاكر في احدى البوابات الشمالية.. مما اضطر الجماهير لكسر الباب والدخول بالمجان..
# انبهر لاعبو المنتخب الذين تابعوا الشوط الثاني من اللقاء بالحضور الجماهيري الكثيف.. وسيكون لذلك اثر بالغ في اشتعال المنافسة لدخول تشكيلة الهلال.
# اخيرا اقول ان الازرق قطع شوطا مهما في الاعداد بعد ان انجز هذا الملف بصورة افضل من العامين السابقين، لذلك من المنطق ان ترتفع الاحلام بان يمضي الفريق بعيدا في البطولة الافريقية.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Daldoum Hajar يقول

    يا هذا، تعليقك عن اللاعبين الوطنيين غير لائق. هناك فرق بين النقد (بهدف تحفيز للاعب للاجادة) وبين الإساءة.؛ فهؤلاء هم لاعبي الهلال و فازوا بدوري آخر موسم. اللاعب السوداني له نواقص و ذلك عادي لان البلد كله نواقص و اللاعبين يعتمدون على موهبته الفطرية دون ثقل او تطوير. وجود الأجانب بمستوياتهم سيحفز الوطنيين للجدية و الاجادة لانه بدون ذلك سيكونون خارج الكشف. شجع، انتقد و لكن لا تسئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد