صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل تكون المبادرة “محمود الكذاب”؟

1٬178

وكفى

اسماعيل حسن

هل تكون المبادرة “محمود الكذاب”؟

 

* في الأخبار أن نائبي رئيس المريخ، الجيلي أبو شامة واللواء عبد الرحيم بدر الدين، قادا مبادرة مصالحة شاملة بين رئيس النادي القنصل حازم مصطفى، والنائب الأول الجكومي..
* قبل عدة أسابيع سمعنا عن مبادرة قادتها بعض الشخصيات من داخل وخارج السودان، لتحقيق الصلح بين الرئيس والنائب، وهللنا وكبرنا واستبشرنا خيراً، إلا أنها للأسف لم تتحقق، وتساءلنا أكثر من مرة عن السبب، ولم نجد إجابة.. لا من حازم، ولا من الجكومي، ولا من أصحاب المبادرة..
* شخصياً على قناعة تامة.. كاملة.. بأن المريخ مهما استجلب أفضل المحترفين.. وسجل خيرة الوطنيين.. وتعاقد مع أكفأ المدربين.. واستعد بمعسكرات داخل وخارج السودان، وأجرى العديد من المباريات الودية؛ لن يحقق في البطولة الأفريقية أو العربية، أو حتى المحلية، النجاح الذي نتمناه، إلا إذا توفر له الاستقرار الإداري.. وتضامن الرئيس ونائبه وبقية الأعضاء على قلب رجل واحد.. لهذا وذاك، نتمنى أن تحقق مبادرة أبو شامه وعبد الرحيم أهدافها.. ويسمو الرئيس ونائبه الأول فوق الصغائر، ويتجاوب كل منهما مع المبادرة.. وهنا نلفت نظرهما إلى أن ينتبها إلى المحاولات الخبيثة التي قد يقودها بعض الذين لا يسعدهم الاستقرار، فيعملون على إفشال المبادرة، بتوليد الصراعات والخلافات بينهما من جديد، حتى يتواصل اصطيادهم في المياه العكرة….. تباً لهم..
* وكذلك نلفت نظر صاحبي المبادرة إلى ضرورة تغذيتها بالمتابعة الدورية، حتى ندخل البطولة الأفريقية بمجلس متناغم مستقر.. لا يشغل نفسه، والإعلام والجماهير واللاعبين بصراعات تخصم من الانشغال بالفريق……….. والله المستعان..

آخر السطور

* قلوبنا مع صقور الجديان في المغرب، وهم يخوضون في التاسعة من مساء اليوم بتوقيتنا؛ مباراة الذهاب أمام منتخب جيبوتي في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة (الشان).
* والدعوات الطيبات في هذا اليوم الطيب لناشئينا وهم يخوضون مباراتهم الثانية في البطولة العربية بالجزائر أمام منتخبها بعد أن فازوا في المباراة الأولى على منتخب الإمارات..
* المؤسف أن المباراة تقام في نفس التوقيت الذي تقام فيه مباراة المنتخب الأول (التاسعة بتوقيت السودان)
* ما مشكلة… نحضر فترة هنا وفترة هناك.. سائلين الله الفوز في المباراتين..
* نلفت نظر الريس حازم مصطفى إلى أن الدعم الذي وصلهم قبل أيام وقال في صفحته إنه من شخص رفض ذكر اسمه، هو في الأصل دعم من قروب مريخ البطولات، وقد حاول مدير القروب الأخ ود سالم، توضيح ذلك عبر المكتب الإعلامي للمريخ، إلا أن القائمين على أمره أكدوا أنهم لا يستطيعون التعديل في أقوال الرئيس بعد أن راجت وعمت الأسافير.. وهذا مني للتوضيح حسب طلب ود سالم.. وهنالك توضيح آخر سيصدر من قطاع الشباب بنفس المعنى..
* اليوم يؤدي المريخ تجربة ودية أمام هلال الشرق،،،، ويغادر غداً إلى إثيوبيا في معسكر قصير تتخلله بعض المباريات الودية قبل السفر إلى جيبوتي لأداء مباراة الذهاب أمام بطلها “سولارا” في تمهيدي بطولة الأندية الأفريقية الأبطال..
* بالتوفيق كبير البلد، حبيب الصفوة الأخيار، زعيم الأندية لا حدها، مريخ السودان.
* وكفى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد