صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل سيتم الاعتراف

653
حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف
هل سيتم الاعتراف
× أصدرت لجنة الانتخابات بنادي المريخ عن تشكيل لجنة تسيير لنادي المريخ خلفا للجنة حازم مصطفى التي انتهت فترتها المضروبة قبلا، وأتى التعين بالسيد أيمن مبارك رئيسا ومعه ثلة من أبناء المريخ الأخيار.
× بالأمس كتبت في هذه الزاوية أن أي تعين أو قيام انتخابات لن يكون قانونينا، مادام الاتحاد حتى اللحظة لا يتعامل مع لجنة حازم ويرفض الاعتراف بها، كما أن كاس قالت أن جمعية الموردة غير شرعية.
× اليوم واصلت لجنة الانتخابات المنتخبة من الموردة الغير شرعية حسب كاس عملها وأطاحت بحازم والجكومي وأتت بأيمن وأوكتاي، فهل سيتم الاعتراف بهذه اللجنة ويتم التعامل معها أم ستكون مثل سابقتها غير شرعية وتتواصل ذات المشكلة وذات المعضلات القانونية؟
× الأشخاص الذين تم الدفع بهم لهذه اللجنة لا غبار غليهم وهم من أفضل أبناء المريخ وبخاصة أيمن وأوكتاي ومجذوب المجذوب، ولكن نخشى أن تدخل في نزاعات تعطل عملها وتضر بالنادي الكبير.
× لدي ملاحظة وهي أن هذه اللجنة لم تضم قدامي اللاعبين مما يجعل القطاع الرياضي تحت أمرة جلابي ساي، فكان الأفضل أن يكون هناك احد لاعبي المريخ مثل فيصل الحنان أو حاتم محمد أحمد أو زيكو أو العجب وخلافهم.
× لكن قبل كل شيء أرى أن الوقت غير مناسب ، كان الاوفق للجنة البلولة ، أن تنتظر حتى انقضاء مباراة الأهلي الليبي بالأبيض، لأن لجنة حازم جهزت كل شيء بخصوص هذه المباراة، فالآن كل الأمور ستكون مضطربة ومبشتنة وربنا يستر ويسلم.
× يعتبر التعاقد مع اللاعبين أمرا شرعيا وقانونيا بحتا، ولا يصح قطعا الارتباط بين اللاعبين والأندية إلا بواسطة تلك العقود المبرومة بينهما، لأجل ذلك تسعى الأندية الكبيرة لوضع شروطا وجزاءات كبيرة كي تحد من السمسرة والتلاعب.
× اللاعب في هذه الحالة يعتبر سلعة سوقية ، فهذه السلعة ترتفع قيمتها ويغلو سعرها حسب العرض والطلب ، وحسب مدى حاجة السوق لها ، ومدى تطورها وتماشيها مع العصر الحاضر.
×التعامل مع اللاعبين بالأندية الكبيرة يتم عبر قنوات عديدة ، وأول هذه القنوات هي الإطار الفني ، فالمدير الفني ومستشاريه هم الذين يحددون حاجة الفريق للعنصر المعني ، ثم هناك الإدارة المالية التي بدورها تحدد سقف لاستجلاب اللاعبين ، ثم موافقة الغدارة على مبدأ التعاقدات ، وكل هذه القنوات تتعامل باحترافية وبواسطة مستشارين مختصين لا يتلاعبون في عملهم أبدا أبدا.
×ذكرت هذا كله بمناسبة التعاقدات التي أبرمها السيد أيمن مبارك مع بعض لاعبي المريخ ، وردة فعل السيد حازم مصطفى رئيس النادي الذي نفى علمه بما دار ، بل وتساءل عن نوع الأوراق التي أبرمت عليها العقود والعهود.
× وأيضا ما أثارني ذلك التصريح الذي أطلقه السيد محمد سيد أحمد الجكومي نائب رئيس لجنة التسيير المقالة، والذي قال خلاق رئيسه وأكد أنهم كانوا قد ناشدو السيد أيمن وانه قد استجاب للمناشدة وهو بذلك تقدم وشكره شكرا جزيلا ووفيرا.
× وزاد الجكومي وبعين قوية وطالب الرجل السخي بأن يتم جميله ويجدد للثلاثي الآخر ، هذا الوضع حقيقة يوضح بجلاء الدرك الأسفل الذي وصلنا له، في الجانب الإداري .
× الرأي عندي هو، أن التجديد للاعبين لهم عقود تمتد لكثر من سنة وسنة ونصف فيه شيء من السبهللية، لأن الوقت بدري وأن مستقبل اللاعب غير معروف ولا يضمن أحد انه سيستمر بذات المستوى والصحة والعافية ،بكل تأكيد ويقين.
× علمت أن اللاعب صلاح نمر قد تم التجديد له وعقد يستر قرابة العامين، فلماذا هذا فالنادي يحتاج كثيرا لهذه الأموال المهدورة لأشياء كثيرة وأهم من التجديد للاعب باق ومستمر لفترة ليست قصيرة حسب عقده، ولكنها العشوائية وعدم تحديد الأوليات والضروريات.
×السيد أسمن مبارك أراه يمكن ان يعيد للنادي سيرته الأولى لأن به شيء وقار وثبات ، ولكن يحتاج بحق وحقيقة لأجواء ملائمة ومناسبة تجعله يقدم المطلوب للنادي.
× ظهور السيد أيمن مبارك فيه رحمة بالمريخ وجماهيره، فلا بد أن يجد الأرضية الصالحة ولا بد أن تهيأ له الأمور حتى يأتي على كتوف ثابتة ، تجعله يقدم ما يفيد النادي ويعيده لسابق عهده الجميل أيام والي الجمال والوقار.
×خلاصة القول ، الاستعجال في أي أمر ليس فيه خير ، ولأجل ذلك نأمل أن لا يستعجل أهل المريخ على التجديد أي لاعب متبقي على عقده عام، ونأمل أن لا يكون تعيين لجنة أيمن مبارك فيه استعجال، لأن أي تدوير للمشاكل يعني استمرار الدوامة اللعينة.
ذهبيــــــــــــــــات
× استمعت الحديث الطيب الذي أدلى به السيد البلولة رئيس لجنة الانتخابات.
× الرجل واثق ومالي يده بالنائب الأول لمجلس السيادة في موضوع الملعب والصيانة.
× كما انه أكد أن لجنة أيمن وعدتهم بتنفيذ كل المطلوبات ، وأمن على قيام الانتخابات فغي أول ديسمبر إن شاء الله.
× كل هذا كلام جميل ، ولكن نعيد السؤال ما مدى قانونيته عند الاتحاد وكاس؟
× السيد حازم يرفض التعين ويأمر المدير التنفيذي بإغلاق المكتب ويسرح الموظفين.
× هذه ردة فعل غير مقبولة من الرجل ، فالكبار لا يتعاملون بهذه الأساليب الصبيانية.
× نعم نحن نرى أن هناك مشاكل قانونية حتى عندما تم انتخاب حازم وعندما تم تعيينه كلجنة تسيير.
× إذن حتى اللحظة نحن نسأل ما مدى قانونية لجنة أيمن مبارك، هل هناك جديد أم أن ذات المشكلة قائمة وماثلة؟
× نقول للسيد حازم يجب أن تقبل الأمر مثلما قبلته قبلا بتعينك ريسا للجنة التسيير.
× وهنا لابد أن نشكر السيد حازم على العمل والمبالغ الكبيرة التي بذلها في النادي.
× ونشكر حازم لأنه قاد الفريق والنادي في ظروف بالغة التعقيد والمشاكل التي لم يمر بمثلها النادي قبلا.
×لجنة أيمن مبارك ينقصها عضو من قدامى اللاعبين كما جرت العادة ليتولى شئون القطاع الرياضي.
× قدامى اللاعبين في كل الأندية الكبيرة يمثلون عصب المجالس ولجانها لأن ارتباطهم بالنادي وجداني وحقاني وحقيقي .
× حاتم محمد أحمد، الحنان ، دحدوح ، زيكو، محمد موسى، بشرى وهبة، العجب، وغيرهم كثر يمكن أن يكون ضمن المجلس واللجان.
× نتمنى أن تروق الأمور وتمضي لأن النادي لن يتحمل أكثر مما تحمل .
الذهبيــــــــة الأخيــرة
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد