صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل يصبح الدوري الجزائري منصة لتسويق اللاعب السوداني ..!!

662

خاص كورة سودانية

تقرير : ادريس كسلاوي

.. لعل التالق اللافت والظهور المميز والجيد الذي خطف به الانظار لاعب المريخ السابق محمد عبد الرحمن ( الغربال ) المحترف في صفوف الاهلي بوعيريج الجزائري خلال الموسم المنصرم … بكل تاكيد لعب دورا مؤثرا وفتح الباب علي مصرعيه امام اللاعب السوداني للاحتراف الخارجي .. وبالرغم من قصر التجربة التي خضع لها الغربال مع ناديه الجزائري الا ان الفترة كان حافله بالعديد من النجاحات والتالق داخل المستطيل الاخضر … مما جعلت العديد من الاندية الجزائري توجه منصاتها وانظارها تجاه الدوري السوداني من اجل استقطاب عدد من اللاعبيين المميزين وذلك من واقع العروض التي تدفقت وانهالت موخرا علي اللاعب السوداني من قبل بعض الاندية الجزائرية..

(١)

بلا شك ان تجربة الغربال في الدوري الجزائري اعطت مؤشرا ايجابيا وتعد بمثابة نموزجا متفردا ومرتكزا لواقع سمعه اللاعب السوداني الجيدة في مشواره الاحترافي وذلك من واقع الانضباط واحترام بنود الاحتراف والالتزام بالموجهات العامه لمعايير الاحتراف .. حيث لم يرتبط الاحتراف بالمعيار الفني فقط انما كانت هنالك اسباب اخري ساهمت وساعدت في بروز اللاعب السوداني علي السطح وجعلته محط انظار واهتمام الاندية الجزائرية ..

(٢)

تسارعت خطي الاندية الجزائرية للظفر بافضل المواهب في الدوري السوداني وذلك في اعقاب التجربة الناجحه للمحترف السوداني محمد عبد الرحمن ( الغربال ) مع ناديه الاهلي برعيريج … حيث سعت العديد من الاندية من اجل الاستفادة من خدمات وامكانيات اللاعب السوداني الماهولة بالموهبة الفطرية .. حيث انضم نادي شباب قسنطينه لركب الاندية الاخري بعد ان وقع النادي عقدا مع اللاعب السوداني شرف الدين شيبوب المنتقل من صفوف نادي سيمبا التنزاني وهو يستعد لخوض تجربة ثانية مع الدوري الجزائري وسبق ان خاض تجربة احتراف قصيرة اخري مع نادي شبيبة القبائل وتشكل خطوة انضمام اللاعب شيبوب لنادي شباب قسنطينه اضافة حقيقيه لتعزيز تواجد اللاعب السوداني في الدوري الجزائري ..

(٣)

لم تتوقف بعد الاندية الجزائرية عند محطة الثنائي ( الغربال وشيبوب ) وقد اشارت الانباء ان نادي اتحاد العاصمة الجزائري ابدي رغبته الاكيدة في ضم الطرف الايمن للهلال اطهر الطاهر خلال فترة تنقلات اللاعبين الشتوية المقبلة وذلك بعد المستوي الفني المتقدم الذي ظهر به اللاعب الطاهر مؤخرا في دوري ابطال افريقيا لهذا الموسم ..وكان نادي شباب بلوذداد تقدم ايضا بخطاب رسمي لنادي الهلال لضم المهاجم وليد الشعلة ولكن مجلس الادارة اعتذر لحوجه الفريق لمجهودات اللاعب ..

(٤)

المدير الفني لهلال الابيض المغربي خالد هيدان اكد ان اللاعب السوداني موهوب بالفطرة وبامكانه الاحتراف في دوريات شمال افريقيا مشيرا الي ان اقبال الاندية الجزائرية للاعب السوداني جاء من واقع الانضباط والسمعه الطيبة التي وضعها اللاعب السوداني من خلال تجربة محمد عبد الرحمن وقال هيدان : رغم الاختلاف الكبير في دوريات شمال افريقيا عند باقي المناطق الاخري الا ان اللاعب السوداني بامكانه النجاح والتالق مستدلا بتجربة الغربال مع ناديه الجزائري معتبرا ان الانضباط والالتزام بتوجيهات الاجهزة الفنية تمثل محطات مهمة لنجاح اللاعب ..واوضح هيدان ان الدوري السوداني زاخر بالنجوم والمواهب وامكانهم
اللعب في دوريات شمال افريقيا متمتيا التوفيق والنجاح لجميع اللاعبين

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. خالد يقول

    من الامانة ان نذكر ان تفوق المريخ على الاندية الجزائرية هو من فتح الباب للاحتراف في الجزائر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد