صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هيثم سوباط.. مساعد الياي.. والعليقي

1٬157

افياء
ايمن كبوش
هيثم سوباط.. مساعد الياي.. والعليقي..

(1)
# قال لي بدارجية فصيحة ومليحة: (يا اخوي الياي ما كان نافع… زي ما انت تفضلت مرارا وتكرارا بالشواهد والادلة.. باقيلك مساعد الياي ده.. ممكن ينفع).. يشير محدثي لحادثة هروب ريكاردو.. وانتقال المهمة برمتها لمساعده موتا… بدوري اقول له.. ربما تتغير بعض المعتقدات.. دعنا ننتظر فقد سبقه التونسي (اراد الزعفوري) الذي كان مساعدا ومعدا بدنيا فاصبح بقدرة قادر سودانية خالصة (ياي كامل) يأمر وينهي.. فكان مصيره مثل مصير مواطنه (نبيل الكوكي) حيث احتفت به الاقالة عندما فشل (اراد) في ايجاد المعادلة المستحيلة التي يمكن ان يصبح فيها (مساعد الياي.. هو ذاتو ياي) وربنا يكضب الشينة.. ربما اراد الهلال ان يستفيد من الامر المستديم الخاص بدفع الرواتب ففضل الابقاء على ما تبقى من الجحافل البرتغالية.

(2)
# ضحكت.. وشر البلية ما يضحك.. عندما قرأت في الميديا الجديدة بان الكولونيل (شاذلي بيه عبد المجيد) قد اصدر قرارا ملكيا بحرمان معتصم جعفر واسامة عطا المنان، والثنائي لا يحتاج مني لتعريف ولا الوقائع التي صنعت حتمية القرار القاضي بحرمان الرجلين من دخول استادات الخرطوم.. باعتبار ان عقوبتهما الخاصة بفحص النزاهة ولجنة الاخلاقيات ما زالت معلقة على (رقبة محكمة كاس الدولية).. ما اضحكني صراحة لا فلاحة.. اقول منذ متى كان معتصما او اسامة من رواد استادات الخرطوم.. ؟! وما الذي يغريهما بدخول استادات الخرطوم يا سيد شاذلي.. هل كراسيها الوثيرة ام نظافتها المتناهية.. ؟! يبدو ان سيد شاذلي يقصد (معتصم ابو جميل) احد ابرز رواد دار الرياضة ام درمان.. وكذلك (اسامة عبد السلام) سكرتير اتحاد الخرطوم الذي يعتبر ابرز مخالفي الرئيس الجديد من داخل قبة الاتحاد العريق.

(3)
# ان كنت صاحب قرار داخل اضابير الاتحاد العام الجديد… لسارعت بتسليم الحافز المعلن من الاتحاد السابق والبالغ 150 الف دولار للاعبي المنتخب الوطني، حافز تأهلهم لمونديال العرب في دولة قطر.. ينبغي ان ينظر الاتحاد الجديد لهذا الامر من باب الايجابيات التي تستحق الدعم والمساندة… كما ينبغي ان يشكر الاتحاد الجديد باقوى العبارات.. الاخ السلطان (حسن برقو) الذي استطاع ان يجعل من المنتخب قوة ضاربة ومنطقة جاذبة في نفس الوقت.. ولم يحدث ذلك الا بالاهتمام والتحفيز والمتابعة اللصيقة.. يجب ان يرفع الاتحاد الجديد شعار: من هنا نبدأ ويشرع في تسليم الحافز فورا.

(4)
# ما بيني والاخ المهندس (محمد ابراهيم العليقي) نقاش طويل وجدال.. ومازال.. حول المدرب ريكاردو، وبقدر سعادتي بهروب البرتغالي (الخواف).. وعدم عودته مجددا للسودان.. فلن اكون سعيدا.. بطبيعة الحال.. اذا كسبت رهاني لاحقا، لان الخسارة الكبرى ستكون هي خسارة الهلال.. (العليقي) ظاهريا كان يحدثني عن الاستقرار الفني وقدرة البرتغالي على احداث تغيير ما.. ولكن ما يحويه باطنه كان يعريه تماما عندما يقول لي ان الهلال الحالي (ما زي الهلال ايام صلاح ادريس.. كنا بنستفيد من الضربات الركنية وبنسجل اقوان من ناس مساوي وداريوكان.. وكنا بنجيب من الضربات الثابتة اهداف لا تنسي).. طيب ده ما كان شغل مدرب يا عليقي.. هذا الذي كنت تدعمه لا يحمل من سيد الاسم (ريكاردو) الذي صنع ذلك الهلال… الا اللغة البرتغالية.. ووجود خالد امبدة.

(5)
# لن ابالغ اذا قلت بصريح العبارة واقواها ان الهلالي الحالي، على المستوى التنفيذي، يعيش ربكة اعلامية منظورة… تتبدى في عدم توحيد الخطاب وكذلك القنوات والمنابر، لذلك احس بان هناك عدد من الجزر المعذولة التي يغرد فيها الكثيرون… ولكن خارج السرب.. لابد ان يكون الخطاب الاعلامي في قبضة يد واحدة.. لا نقول باطشة ولكنها واعية ومدركة.. على الاخ (هيثم السوباط) مدير المكتب الاعلامي ان (يملأ قاشو).. وكذلك على الاخ (انس محمد احمد) المنسق الاعلامي ان ينتبه لجهوده التي لا تستحق ان تضيع… ما بين هنا… وهنااااااك.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. حاتم الرشيد يقول

    السلام عليكم
    ياخي والله جبتو لينا الضغط والسكر وكرهتونا
    موتا دا ياحبيبي انت تحلم بمدرب زيو مالو عارف اي شيء عن الهلال
    وهو كان قايم على امر الفريق طوال المده الماضية مرات كدا بحسن انكم
    ماليكم علاقة بالرياضه
    فكر معاي هل مدرب جديد ام الابقاء على المدرب العام
    ونحن امامنا مجموعات ودوري قريب
    هل تتخيل اقول شيء يزهلك ريكاردو مدرب ليس في قامة الهلال
    ريكاردو مدرب فرق صغيره تبحث عن البقاء والا لم يغادر السعوديه
    وفي السعوديه كان مدرب فريق الخليج ولم يعمر كثيرا
    واذا كان مدرب نمااام لن يغادر السعودية ابد
    ريكاردو مدرب دفاعي دفاعي اكتر من الفاتح النقر
    ريكاردو مدرب بارد وغير حماسي ونص التدريب حماس ذلك ادي لبرود لاعبي الهلال
    لاعبي الهلال طوالي المباراة مافي زول بينهرهم ابدا
    مدرب الهلال بلعب بتلاته محاور دفاع وبوكل اليهم بمهام دفاعيه على الطرف زي ابوعاقلة او بوجبا في صناعة اللعب
    مدرب الهلال بلعب بطريقة 4 3 3 وهذا الطريقه محتاجه قوة ولاعبي الهلال ناعمين ويلمسون الكرة تلميس
    الافضل للهلال 4 4 2 او 4 2 3 1 والاخيرة هي الامثل مع لاعبي لانها الكره بتمشي بتدرج وبصات قصيرة
    وتنفع مع اللاعب السوداني ذذو البنيه الضعيفه واللياقه
    اصبرو على موتا سوف يكون احسن بمراحل ضوئية من ريكاردو والبرازيلين هم انسب مدربي الهلال حيث المتعه
    وانت ضرب المثل بالزعفوري ياسيد الزعفوري كان معدا بدنيا وليس مدرب عام ولم يدرب اي فريق
    يااستاذ ياصحفي موتا درب في البرتغال ودرب 8 فرق في امريكا الجنوبية وشباب السعودية وخورفكان في الامارات
    زعفوري ايه وهباب ايه ياصحفي ياكبير
    كرهتونا في الثورة وقبلتو تكرهونا في الهلال
    اكتبي بمهنيه بتخيل لي المراهقه فتوها من زمااااااان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد