صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هي زرقاء.. هي زرقاء

24

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× اللهم أنس قلوبنا بذكرك وأملأ أرواحنا بحبك وأقر أعيننا بقربك وأسعدنا في الآخرة بجوارك ومتع أبصارنا في الجنة بالنظر الى وجهك الكريم.. اللهم حرم علينا السخط والنيران وحبب الينا الايمان والاحسان وكره الينا الفسوق والعصيان بعونك يا غياث المستغيثين وصلى الله على سيدنا محمد صلاة دائمة مستمرة.. جمعة مباركة..
× الأحزاب السياسية كبيرها وصغيرها تعلم أن الحزبين الأكبر بالبلاد هما الهلال والمريخ والسيدان هما الأزرق والأحمر.. ينتمي المواطن السوداني الى أي حزب سياسي فهو عضو بالحزب الرياضي مصنفاً نفسه أزرقاً أو أحمراً.. لقاء “السيدين” يتجدد اليوم وفقط أنبه الأحزاب السياسية ان الشعب السوداني هنا يتنادى بعفوية وبلا آليات حشد “وشن جاب لي جاب”..!
× قال مدرب المريخ لا فض فوه ان أول دوافع فريقه للانتصار انه يلعب على أرضه ووسط جمهوره.. والرجل معذور في تصريحه هذا وكان عليه أن يعرف قبل وصوله للبلاد ان الاستاد الذي تحدث عنه والمعروف بالقلعة الحمراء هو الاستاد الذي كان قبل اعادة تأهيله ومن بعد الاعادة و ملعب الهلال المفضل لمباريات القمة وصاحبه هو المتلقي الخسارة عليه في لقاءات الفريقين.. وهذا الاستاد هو استاد الهلال أولاً وثانياً وثالثاً ونعم ليس اخيراً اما الجمهور فالجمهور الرياضي في هذا البلد الطيب والطيبون اهله سبعة اثمانه هلالاب وما تبقى لكل “الأجناس الرياضية”..!
× وفرة النجوم ووجود نجم بنفس قدرات آخر في كل وظيفة يصعب لحد ما مهمة مدرب الهلال ندياي لامين في اختيار التشكيلة ولا خلاف “فأي حداشر” قادرون على حسم النتيجة إلا أن اختيار العناصر المتناغمة والمنسجمة هو الاساس خاصة المنطقة الدفاعية.. ولا مشكلة فالسنغالي عرف وخبر قدرات لاعبيه “فبأي حداشر” باذن الله يحقق الأزرق المراد..!
× يعيش المريخ أزمة طاحنة فشلت في حلها جهود الوسطاء والحكومة والجهود المريخية المريخية.. باختصار الأزمة الادارية لا علاقة لها بمباراة اليوم فالادارتان يبذلان ما فوق المستطاع لتجهيز الفريق فالمجلس المنتخب “قام وقعد” مع تجهيز مشابه من لجنة التسيير والطرفان استحقا الشكر وكل المطلوب ألا يرمي أي طرف على الآخر الهزيمة ومسبباتها.. فكما كان كل طرف شريك في تجهيز الفريق فالطرفان متساويان في الهزيمة وهذا ما لزم التنويه..!
× جميل جداً ان يلعب المريخ أمام الهلال بادارتين.. جميل جداً ان يلعب المريخ بعدد بمهاجمي الهلال بكري المدينة ومحمد عبدالرحمن.. جميل جداً ان يلعب المريخ والحركة فيه ماكوكية واهله يجمعون بين “الجري والطيران” لحل أزمتهم.. جميل جداً ان يلعب المريخ “وناسوا كلهم صاحين”.. فالهلال يفضل المريخ “كتير” و”كبير” و”منشر” و”منتشر” و”صاحي” لتكون هزيمته “صاح” وبلا اعذار و”عشان مافي مريخابي ينط” ويقول “فلان مافي وفلان مافيش” و”ده في وداك مافي”..!
× تقدم المريخ في احدى لقاءات القمة بهدف فتصاعد من المساطب الهلالية هتاف “ولا يهمك واثقين منك” فتحمس اللاعبون وثاروا وانتفضوا وحولوا النتيجة الى تعادل ثم نصر.. ذلك التشجيع القوي هو “شفرة النصر” لمباراة اليوم.. فجمهور الهلال اللاعب “رقم واحد” لفريقه وهو “المفتاح الانجليزي” و”عدة الشغل” للفوز ومن المدرجات قبل الملعب ينتصر الهلال أو يفوز.. وفقط نأمله فوزاً ثقيلاً..!
× فئة قليلة مشاغبة اعتادت ان تحصب حافلة اللاعبين بالحجارة وتسيء الى الادارة بعد كل هزيمة من الهلال.. فالاغلبية من الجماهير المريخية اخذت في الفترة الأخيرة تتقبل الهزيمة “كما يجب” وتترك اعلامها وتغادر الاستاد حزينة تتقطر حزناً دون أن تقول “بغم”.. نعم هذا هو الروح الرياضي المرجو وليت الفئة المشاغبة تتقبل الليلة الهزيمة فهذا هو الجمهور المريخي الذي نرغبه بعد كل انتصار للأسياد..!
× ان كان لي ان اذكر فسأقول دوافع المريخ للفوز تتمثل في مجهود كبير سيبذله لاعبو المريخ في عملية “تبييض الوجه” وتقديم السبت.. حتى ينالوا “الاحد” حقوقهم الضائعة.. باختصار نجوم الهلال “شركاء لا اجراء” ولاعبو المريخ “اجراء” اجورهم مهضومة وطالب بعضهم بها وتوقف من التدريب والمباريات ولا حل للاعبي الفريق سوى الفوز وفي غير ذلك “فالحال ياهو نفس الحال” ليكون الناتج الهزيمة والمطالبة..!
× الخلاصة نتمناها قمة حقيقية نرى فيها شيئاً مما نراه هذه الأيام في قنوات “بي ان اسبورت”.. نتمناها خالية من الانفعال بلعب نظيف وتنظيم جيد.. وتحكيم نزيه.. وتشجيع مثالي.. نتمناها “بلا هوى ولا مطر” وبلا “انقطاع كهربائي”.. نتمناها قوية مثيرة.. وفي الختام فهي زرقاء هي زرقاء.. وفي غير ذلك فهي “مجنونة وبت مجنونة”..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد