وإنتهت التسجيلات

3
390

محمد المصطفى حمدون - ضربات حرة

ضربات حرة
محمد المصطفى حمدون
وإنتهت التسجيلات

* إنتهت الذوبعة السنوية المسماه التسجيلات التي تختلف تمام الإختلاف عن كل التسجيلات في كل بقاع العالم من حيث خارطتها الشتراء فترتها التي لا تكفي لاي شيء وعدد السماسرة فيها الذي يفوق عدد اللاعبين المسجلين.

* هل كانت تسجيلات المريخ كافية؟ للإجابة على هذا السؤال يجب أن نلقي نظرة بسيطة على كشف المريخ الان, حراسة المرمى محمية تماماً في وجود أفضل حارس في الدوري اليوغندي جمال سالم مع وجود الدولي المعز محجوب على الدكة, ورغم كبر سنه وزيادة وزنه يظل ذلك الحارس الدولي الذي بحاجة لتدريبات شاقة لخفض وزنه وفرص قليلة للدخول في فورمة المباريات مما يجعله بديل جاهز, مع وجود الحارس الثالث إيهاب زغبير, خط الدفاع الذي كان مصدر معاناة حتى بداية الموسم وشهد قلب الدفاع العديد من التجارب من أحمد جعفر الى الريح علي حتى توقفت في محطة توليف المقاتل علاء الدين يوسف متع ثبات مستمر لصخرة دفاع المريخ أميركمال اللذان شكلا ساتر قوي وخففا جزء كبير من مشاكل قلب الدفاع, ولكن ظلت مشكلة الكرات العكسية هاجس كبير يؤرق مضاجعنا لذا كان لا بد من تسجيل قلب دفاع طويل القامة يجيد العاب الهواء وسعى المجلس لتنفيذ رغبة غارزيتو بتسجيل المالي الياسو رغماً عن ما اثير حوله من ضجة حول إصابته القديمة ومع ذلك فشل تسجيله لوجود بطاقته رفق العروبة السعودي وفشل الصفقة مما أدى إلى تسجيل العاجي محمد سيلا على سبيل الإعارة من أهلي شندي وهو لاعب عائد من إصابة طويلة وغير مضمون النجاح لذا الخوف كل الخوف من تكرار أزمة الكرات العكسية وهذا يعتبر فشل من قبل مجلس الإدارة الذي كان يجب أن يبحث عن قلب دفاع مناسب قبل مدة كافية.

* الطرف الايسر بدأ مصعب عمر يستعيد مستواه الجيد جداً مع ضعف نوعاً ما في الجوانب الدفاعية, بالاضافة الى عودة الشاب الصاعد بخيت خميس الذي يمثل مستقبل الرواق الايسر. في الرواق الايمن إضطر غارزيتو الى توليف المدفعجي رمضان عجب في خانة إعتقد شخصيا أنه لا يحبها ويفضل اللعب في الوسط ونحن ايضاً نفضل وجوده في الوسط ولم ننسى أنه كان المنقذ للمريخ قبل فقدانه بسبب النقص في الطرف الايمن ونقصان وعدم تطور بلة جابر الذي أصبح يمثل ثغرة في دفاع المريخ مع ميله للعنف الذائد واخذ بطاقات مجانية, لذا كان تسجيل لاعب طرف ايمن من الضروريات.

* محور الوسط إفتقد أحمد أبكر بالإعارة وعلاء الدين يوسف بالإنتقال الى قلب الدفاع لذا اصبح المصري أيمن سعيد والنيجيري سلمون وحيدين مع دعم الصاعد شيبون, لذا كان إلزاماً تسجيل لاعب محور متمرس وصاحب خبرة وكان هذا اللاعب عمر بخيت صاحب الخبرة الطويلة والبرود الإنجليزي الذي يمكن أن يكون بديلاً مناسبا متى ما احتاج المدرب لخبرته الطويلة بل قد يلعب اساسيا. الوسط المتقدم يوجد فيه زحمة من اللاعبين وهم ( الغانيان كوفي و اوكراه , أحمد الباشا, راجي, مجدي عبداللطيف بالإضافة اإى الصاعد ابراهومة) وهؤلاء يصنعون الفارق للمريخ مع إفتقار المريخ لصانع الالعاب الصريح.

* هجوم المريخ يحتوي على العقرب الخطير بكري المدينة حارق الشباك وحارق قلوب الكرادنة, ووجود الوطني عبده جابر بالإضافة الى الوافد الجديد ديدي الذي يعتبر بطيخة مقفوله, وأضف الى ذلك المالي تراوري الذي إن تم حل مشكلته نهائياً سيشكل إضافة قوية لهجوم الاحمر, ولكني غير متفائل بهذا اللاعب المزاجي الذي قد يختلف في اقرب فرصة مع غارزيتو.

* تعمدت عدم الإشارة الى جوكر المريخ ضفر وذلك لعدم وجود خانة معينة لهذا اللاعب الحماسي الذي ممكن أن يلعب بحماسه في اي خانة وإن كنت أتمنى رؤيته على الرواق الايمن مع عودة رمضان إلى خط الوسط.
ضربة اخيرة
* الخلاصة تقول أن دفاع المريخ ما زال في حاجة لمدافع يجيد العاب الهواء ونتمنى نجاح المالي سيلا, بالاضافة إلى لاعب طرف ايمن مع نجاح رمضان في حل جزء من المشكلة, ايضاً صانع العاب . نتمنى أن ينجح هذا الجيل في جلب الفرحة الغائبة منذ مانديلا عن السودان فنحن الوحيدون القادرون على ذلك ولو في غيرنا اليرفع يدو,,,,,, سلام.

المشاركة

3 تعليقات

  1. متين بجري المدينة حرق الشباك؟ بقيتو تتخيلو…هذا هو داء الولع بمنتجات ومخلفات سيد البلد خلاكم تطلقوا لخيالكم العنان….

  2. مبروك محمد المصطفي تحليلك لتسجيلات المريخ أتى بواقعية شديدة وأنا قارئ مثلك ليس لي حق النقد وأختلف معك بأني هلالابي لا يهمنى كثيرا ما قلته عن الهلال فلك كل الحق أن تتغزل في فريقك فالكل يمني نفسه أن ينجح فريقه في العبور للدور قبل الأخير والمريخ فريق كبير وأتي لهذا الدور بعد جهد مضني. ما قولك الآن في إعداد المريخ وما هي توقعاتك لمباريات فريقك وفرصه في التقدم إلي الأمام؟ نحن نتفائل جداً أن يتطور هلالنا إلي الأحسن من واقع التسجيلات والإعداد المبكر وعودة لعيبتنا عبد اللطيف بوي، نلسون وفداسي وكانوتيه … خذها منى صراحة الهلال هو عقبتكم الكأداء إذا دارت الدوائر وستعرف عندها أن البديل فى الهلال بكري المدينة أو غيره من مشاطيبنا الذي أصبحوا أساسيين عندكم سيتم تحجيمهم وستفوق عندها مثل غيرك من كتّاب المريخ علي هذه الحقيقة التى تخفونها بمثل هكذا تعليقات.

  3. بجري المدينة اصبح الخطير. زي هيثم الكان قارورة وصار الامير الساجد. كأنو في الهلال التلتة بجري المدينة وعبده وتراوح عمله ابة ماسينا الا سكين بكري في التمارين تهي تهي تهي

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك