واتبع المجلس الحق والصواب

0
191

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× أحسن مجلس المريخ وحكم العقل وهو يعلن موافقته على كل المساعي الحمراء التي ترمي لإصلاح الحال الإداري المائل بالنادي منذ وقت ليس بالقصير.
× قبول المجلس بكل المبادرات لهو عمل طيب وجميل ادخل السرور وسرب الأمل إلى القلوب بأن المريخ بخير وعافية ما دام هناك أناس يقدمون مصلحته على الأهواء الذاتية القبيحة.
× وأيضا تسريع جمعية إجازة النظام الأساس بعد أن تمت الموافقة على المراجعة وعدم الاعتراض على التبديل والتغير بما يصلح النادي ويقويه، فهي إشارة واضحة المعالم بان الأمر أمر عام، والمقصد أولا وأخيرا هو الكيان العظيم.
× لم نقبل قبلا أبدا رفض المجلس للمبادرات ولجل ذلك قمنا بنقد المجلس وطلبنا منه الإصغاء والتفهم لما يحيط بالنادي ومكوناته بعيد عن الكيد والغبن، ومكاواة المخالفين له في الرأي والفهم.
× ونحمد الله كثيرا أنه الآن قد خضع وأعلن بجرأة ووضوح أنه مع الرأي المصلح وأنه لا اعتراض له لإصلاح مسودة النظام الأساس ويقبل بكل مبادرة أتته من أهل المريخ، بلا تخصيص لفكر أو إقصاء لرأي أبدا أبدا.
× الرأي عندي هو، أنه لا اعتراض البتة على إجازة النظام الأساس المهم، ولكن كل الاعتراض كان قبلا على ثغرات به، أراد الناس أن يتجنبوها حتى يظهر دستور النادي مبرأ من كل عيب، أو قل بأقل عيوب ومنقصات.
× اطلعت على أسماء اللجنة التي كونها المجلس لمراجعة النظام الأساس فوجدتها كلها مهمة وضرورية، وقادرة على تنقيح المسودة وتقومها، ولكن حقيقة افتقدت شخصين مهمين في الشأن المريخي، وأعني الزعيم الفخيم الحاج محمد الياس محجوب، والأخ الحبيب الدكتور مزمل أبو القاسم.
× وأمل أن تتم إضافتهما ليلحقا باجتماع الأربعاء ويساعدا على التمحيص والتعديل، ولا أظن أن للمجلس أو جهة أخرى رأي سالب ونحن نعيش هذه الأجواء المتراضية والتصالحية بكل تأكيد ويقين.
× لقد عودنا المريخ دائما على التوافق والتراضي بين أهله، ولا يضيق بهم الرأي والاختلاف مهما كانت المبررات لذلك، ولجل هذا نحن نتفاءل بشدة إلى أن النادي سيكون في الموعد قريبا بإرادة أهله.
× الأندية الجماهيرية مثلها مثل أي شأن أنساني تخضع للخطأ والصواب ويصل بها الحال لدرجات متقدمة من الخلاف، ولكن سرعان ما ترجع للحق والصواب وتستمر الأمور بحول الله.
× خلاصة الأمر هو، أن المجلس الأحمر قد أفلح وهو يتعامل بهذه الطريقة , وأنه رمى الكرة وركلها في ملعب أهل المريخ، وبرأ نفسه من مقبلات الأمور، ونحن نثق أن المجتمع المريخي لن يعيد الكرة له دون أن يتقن العمل ويجوده ويسوق النادي للمجد والنجاة.
ذهبيــــــــــــــــــــات
× سافر المريخ للمغرب يأمل وجمهوره أن يحقق ما عجز عنه بأم درمان.
× صحيح أنه من العبط أن نطالب بنصر عجزنا عنه في أرضنا ولكن كرة القدم لا تعرف الحساب الولد.
× يمكن أن يفعل الأحمر ما فعله الوداد معنا، ويخرج بالكرة يتعادل هدف لهدف أو هدفين لهدفين.
× الحسابات ملخبطة وغير مطمئنة ولكن يبقى الأمل بتأهل المريخ حاضر.
× المريخ فريق كبير وعظيم ولكن يتعرض لمرحلة وهن نسأل الله أن تزول.
× أهم شيء في تعديل النظام الأساس نأمله هو عملية العمر، فلا نرى داعيا لتحديدها البتة.
× فهناك أصحاب أعمار كبيرة لأكنهم حيوية ونشاط ورغبة وقدرة أكثر من بعض الصغار.
× تحديد العمر ب 75 عاما فيه ظلم كبير للنادي وحجب كوادره.
× رؤساء دول يتقدمون للرئاسة بعد ان يتخطوا هذا العمر ويجيدون.
× وأيضا لا نرى داعيا ألبتة لتحديد دورات الرئاسة، فيجب أن يترك هذا للجمعية العمومية وحسب.
× لا أرى أن مشكلة المريخ كانت في النظام الأساس يوما ولكن ظلت فيمن يريد العمل ويتحمل.
× لا بد من مراعاة تسهيل العمل بالنادي لأن الكل في حالة عزوف وهرب فلا تساعدوهم بغلظة اللوائح والقوانين.
الذهبيـــــة الأخيــــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا اليوم، نتقدم بأحر التعازي للأخ الصديق يس علي يس في وفاة والدته ، ونسأل الله أن يتقبلها قبولا حسنا ويوسع مرقدا مد بصرها، ويلهم يس وأخواته الصبر وحين العزاء ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك