صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

واصل برنامجه الإعدادي بالمغرب.. منتخب الشباب يتدرب على فترتين وحماس كبير وسط اللاعبين

43

 

رئيس البعثة: الاتحاد المغربي تعاون معنا بلا حدود ولم تواجهنا أي مصاعب

المدير الفني: نركز على الإعداد البدني ولا نفكر في تجارب إعدادية حاليا

أدى المنتخب الوطني للشباب مرانين أمس السبت في الفترتين الصباحية والمسائية، وذلك من خلال معسكره الذي يقيمه في المغرب بمدينة الخميسات بمنتجع ضاية الرومي وتأتي هذه التحضيرات استعدادا للاستحقاقات الإفريقية والعربية التي تنتظر المنتخب وأشرف على التدريبين الكابتن محمد موسى المدير الفني وطاقمه المعاون محمد ابراهيم المدرب العام وعوض يس مدرب اللياقة والاحمال وخالد درويش مدرب الحراس وعماد الكوكي محلل الآداء ومحمد بابكر طبيب المنتخب وأسعد السر مسئول العلاج الطبيعي ويس آدم مسئول المعدات وكان أمس السبت هو اليوم الثالث للمعسكر الإعدادي ومن المنتظر أن يواصل المنتخب تدريباته يوميا وفقا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني من أجل تجهيز المنتخب بدنيا وفنيا وصولا لمرحلة خوض التجارب الإعدادية.

تركيز  واضح على الجانب البدني

ركز المنتخب في التمرينين الصباحي والمسائي أمس على الجانب البدني بإشراف مدرب  اللياقة الدكتور عوض يسن الذي بدأ محاضرة للاعبين قبل انطلاقة المران وحثهم على الجدية والاجتهاد حيث خاطب اللاعبين قائلا بأنهم في بداية المشوار وينتظر منهم الكثير في الفترة القادمة وبدأ المران بالجري حول الملعب إضافةً إلى التمارين البدنية الأخرى ونفذ اللاعبون جميع التدريبات البدنية رغم قسوتها بروح معنوية عالية من أجل الاستفادة من المعسكر الإعدادي بالشكل المطلوب.

إجتهاد واضح في التدريبات

شهد مراني الأمس الصباحي والمسائي مشاركة جميع اللاعبين الذين رافقوا المنتخب في معسكره بالمغرب دون أية غيابات تذكر وظهر من أول وهلة الاجتهاد الكبير وسط اللاعبين ورغبتهم في الاستفادة من كل التدريبات والوصول إلى أعلى درجة ممكنة من الجاهزية الفنية والبدنية. وسيتواصل البرنامج وفق الإستراتيجية الموضوعة من قِبل الجهاز الفني لمنتخب الشباب والذي يرغب في تجهيز المنتخب بصورة تجعله أكثر قدرة على مواجهة التحديات الكبيرة التي تنتظره عربيا وإفريقيا.

التدرج في التدريبات

وضح من خلال البرنامج الإعدادي أن الجهاز الفني يسير بخطة التدرج التدريبي حتى يتفادى اللاعبون الإصابات والإرهاق نظرا لابتعاد اللاعبين عن اللعب لفترة طويلة بسبب الأحداث التي تمر بالبلاد، ولا يفكر الجهاز الفني في خوض أي تدريبات بالكرة على الأقل في المرحلة الحالية قبل التأكد من الجاهزية البدنية للاعبين.

التدريبات تتواصل اليوم

تتواصل اليوم الأحد تمارين منتخب الشباب بنفس الوتيرة والنسق حيث يؤدي مرانين اليوم صباحي  ومسائي تحت إشراف المدير الفني محمد موسى علماً بأن التمارين اليومية كل يوم يزداد فيها نسق التدريبات من يوم لآخر إلى حين الوصول لمرحلة المباريات الودية.

رئيس البعثة يشيد بالاتحاد المغربي

تقدم رئيس البعثة السيد خالد شريف بالشكر إلى المملكة المغربية الشقيقة بعد أن وفرت لها كل سبل الراحة وهيأت الأجواء للمنتخب في المعسكر الحالي كما أشاد بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووقفته الدائمة مع الاتحاد السوداني مشيداً بالعلاقة الطيبة بين الاتحادين لافتا إلى أن الاتحاد المغربي الشقيق تعاون معهم بلا حدود الأمر الذي جعل تحضيرات المنتخب تمضي بصورة طيبة دون ان تواجههم اي مصاعب في المعسكر الإعدادي.

محمد موسى: الوقت لم يحن بعد  لخوض وديات

قال الكابتن محمد موسى المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب إن الوقت لم يحن بعد للعب الودي مشيراً إلى أنه يركز هذه الأيام على التدريبات البدنية، حيث وضع برنامجا بدنيا متكاملا مع الدكتور عوض يس، المعد البدني بالمنتخب لافتا إلى إن العمل التكتيكي لم يحن وقته إلى حين أن يكتسب اللاعبون اللياقة البدنية المطلوبة، مؤكدا أن جُـل تركيزه الآن على الأداء البدني، وتعهد الكابتن محمد موسى بالعمل باجتهاد في فترة الإعداد لتجهيز المنتخب بدنيا وفنيا مع خوض أكبر عدد ممكن من التجارب الإعدادية لدعم الانسجام والتفاهم بين العناصر والتعويض عن غياب اللعب التنافسي بالبلاد، مؤكدا أن فترة الإعداد كافية لتجهيز المنتخب بصورة مميزة حتى يقدم نفسه بشكل جيد في الاستحقاقات الإفريقية والعربية.
+++
شهدت المران المسائي

سفيرة السودان لدي المغرب تزور بعثة منتخب الشباب

زارت سفيرة السودان لدي المملكة المغربية الأستاذة مودة عمر حاج التوم برفقة طاقم من السفارة بقيادة الأستاذ أسامة حسين المدير الإداري والدكتور محمد عبده مسئول العلاقات العامة زيارة لبعثة منتخب الشباب بمقر إقامتها بمنتجع ضاية الرومي بمدينة الخمسيات إلتقت رئيس البعثة خالد شريف والجهازين الإداري والفني بقيادة الكابتن محمد موسي المدير الفني للمنتخب واللاعبين ورحبت بهم في المغرب وتمنت لهم إقامة طيبة والإستفادة من المعسكر وأشارت للعلاقات الأذلية بين الشعبين الشقيقين السوداني والمغربي والتعاون الكبير بين الإتحاد السوداني لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وأكدت السفيرة مودة جاهزية السفارة للتعاون مع البعثة وتذليك كافة صعابها وإنجاح المعسكر.
من جهته شكر رئيس البعثة خالد شريف السفيرة ووفدها المرافق علي الزيارة وقال بأنهم قاموا بدور كبير تجاهها رغم وصولها علي ثلاث دفعات ووقفت علي راحتها مشيرا لرغبة الجميع في الإستفادة من المعسكر وإمتدح العلاقات بين الإتحاد السوداني والجامعة الملكية لكرة القدم ووصفها بالأخوية والمتطورة وقال تواجدنا هنا في الخمسيات أحد ثمراتها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد