وانياما.. أول لاعب كيني بالدوري الإنجليزي

0
507

Scottish Premier League - Celtic v Dundee

أصبح لاعب الوسط فيكتور وانياما، أول كيني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بانضمامه إلى ساوثامبتون من سيلتيك الأسكتلندي لمدة أربع سنوات، دون الإعلان عن التفاصيل المالية للعقد، الخميس.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن صفقة ضم اللاعب الكيني البالغ من العمر 22 عاما كلفت ساوثامبتون 12.5 مليون جنيه إسترليني (18.68مليون دولار).
واختير وانياما أفضل لاعب صاعد في الموسم الماضي بالدوري الأسكتلندي الممتاز. ونقل موقع ساوثامبتون على الإنترنت عن وانياما قوله: “إنه إحساس رائع، وأنا سعيد بالانضمام إلى هذا النادي.”
وأضاف: “كان لدي خيارات أخرى، لكن ساوثامبتون ناد له طموح، لذا اخترت الانضمام إليه.” وأصدر الاتحاد الكيني لكرة القدم بيانا يهنئ فيه وانياما “بدخوله التاريخ بانضمامه إلى ساوثامبتون”.
وقال الاتحاد الكيني بموقعه على الإنترنت: “نحن سعداء بانتقال فيكتور. يجب أن يشعر الكينيون بالفخر.” ولعب وانياما لمدة عامين في صفوف سيلتيك بعد الانضمام إليه من بيرشوت البلجيكي مقابل 900 ألف جنيه إسترليني.
وقال موريسيو بوكيتينو مدرب ساوثامبتون: “أنا مسرور جدا بالتعاقد مع فيكتور، لأنه يتمتع بقدرات نقدرها وأسلوبه يناسب فريقنا.” وأضاف: “كانت أندية أوروبية كبرى ترغب في التعاقد معه مما يوضح أن لديه مستقبل باهر.”
موضوعات ذات صلة
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك