ودالشيخ..والرهان الصعب بالمريخ!!

0
410

مربط الفرس

احمد قمبيري

*بمثلما أكثرنا من العتاب على رئيس نادي المريخ محمد الشيخ مدني،بسبب سفره مع فريق الكرة الى لبنان، تاركاً مشاكل بالجملة في النادي (تتعلق بمستحقات اللاعبين الأجانب..بطرف الفيفا)، حقّ علينا أن نشد على أيديه ونبارك له التحركات السريعة بحسمه لأخطر ملفين يتعلقان باللاعبين (مارسيال وباسكال).

*جاءت هذه الخطوة رغم السلحفائية التي تمّ بها التعامل مع هذه القضية، والتي كان من الممكن أن تًنهي مصير فريق الكرة بالدرجة الممتازة، أو قد تناله عقوبات أخرى لا تقل عن سابقتها.

*تبقت قضية أخرى تتعلق بالمدرب غارزيتو ونجله واللذين يُطالبان بمبالغ تصل الى 300 ألف دولار، منها 120 ألف دولار كاستحقاقات قديمة في موسم 2015 تحديداً، تتعلق بحكم من الفيفا والتي ألزمت المريخ وقتها بدفع حوافز للفرنسي بما نصّ عليه العقد بدفع حافز للمدرب حال الفوز في الدوري الممتاز، هذا بجانب متأخرات 7 شهور في موسم 2017.

*نأمل ان تتسارع الخطى لسداد بقية المستحقات المالية (طرف الفيفا) أو اللاعبين الأجانب الموجودين حالياً بالكشف المريخ، ونخص الحارس جمال سالم، والذي من الإيجابيات التي تحسب لودالشيخ الجلسة الإيجابية مع الحارس الأوغندي والتي أفضت الى اقتناعه بسداد متأخراته، بجانب تجديد عقده للفرقة الحمراء.

*من الخطوات الإيجابية الأخرى لرئيس المريخ هو إقناعه أيضاً للاعبين بكري المدينة ورمضان عجب بسداد متأخراتهما والتي ستجدول أو تُسدد بالكامل في مقبل الأيام، ونأمل أن تتم هذه الخطوة قبيل مباراة الجيش السوري.

*(الكاش)..كان له مفعول السحر لدى اللاعب سيف تيري بتقديمه لأفضل المستويات عقب استلامه لما يُقارب المليار قبل سفره مع الفريق إلى لبنان، (وبمجرد وعد) من ودالشيخ لعدد من اللاعبين بسداد مستحقاتهم (كان التميز والقوة في الأداء) لهم أيضاً حاضرين في أولى الجولات العربية.

*يبقى تألق جميع لاعبي المريخ، بحسب ما شهدنا في المباريات الأخيرة للفرقة الحمراء، كان ولا زال رهيناً (بدفع الأموال)، وطالما أن خزينة النادي منتعشة، فسيكون جمهور المريخ على موعد مع مزيد من التألق في مقبل المباريات.

*النهج الذي يمضي عليه ودالشيخ في حسم الملفات المالية، يحتاج إلى تفاعل وتناغم وتحركات إيجابية أكثر من بقية أعضاء المجلس الوفاقي، لا نريد لودالشيخ وحده أن يتحرك في كل الاتجاهات، (اليد الواحدة لا تصفق)، والاكتفاء بالفرجة والجلوس على المكاتب لن يحل كل المشاكل المريخية.

* يبقى الرهان الأكبر في حسم الجدل الدائر حول كبرى المعضلات المريخية والتي لاقت انتقاداً ووقفات حادة..تتعلق بتعديل النظام الأساسي، لأنّ الجميع أصبحوا يفسرونه على هواهم، دون مناقشة كل البنود والفقرات الموجودة به وإلى أي اتجاه سيعصف النظام الأساسي بالمريخ في الفترة القادمة..وهذا الموضوع يحتاج إلى جلسات واجتماعات كثيرة من أجل التفاكر والوصول إلى صيغة مرضية، على أن لا تخل بالوضع الإداري بالنادي، بدون أن تكون هنالك مجاملات أو ترضيات.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك