صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الدولة بالاعلام : عربة (اتش دي) و(كاميرات) ستصل نهاية شهر أغسطس

16

 

كشفت وزارة الإعلام عن جهود مكثفة تهدف الي استكمال مشروع البناء والتطوير في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون وأعلنت عن استقبال وترتيب وتوظيف كل المعدات والاجهزة التقنية الخاصة بالمشروع مع نهاية شهر اكتوبر القادم .

وقال وزير الدولة بالاعلام ياسر يوسف إبراهيم إن السودان سيستقبل بنهاية شهر اغسطس الجاري عربة حديثة الصنع خاصة بالبث الفضائي من المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) تعمل بتقنية (اتش دي) تتضمن ثماني كاميرات منها كاميرتين (ويرلس) مخصصة للنقل المباشر ونقل الأحداث السياسية الكبرى وكل مباريات كرة القدم خاصة الدوري الممتاز السوداني مشيرا الي انها ستحدث نقلة هائلة في مجال النقل الحي والمباشر بتلفزيون السودان .

وأكد الوزير وصول (4) وحدات من الميكرويف مع وحدتين للنقل الخارجي المباشر تحتوي على مؤثرات للصورة والصوت وأعلن عن وصول (6) كاميرات جديدة وحديثة سيتم تركيب (2) منها في استديو علي شمو في التلفزيون و(2) في استديو الاخبار و(2) في مباني الهيئة وأكد الوزير وصول صالة تحرير جديدة لادارة الاخبار والبرامج السياسية سيتم تركيبها قبل شهر اكتوبر القادم مشيرا الي أن بعض الاجهزة الحديثة قد وصلت الي مطار الخرطوم وبعضها وصل الي مباني الهيئة .

وقال ياسر يوسف في منتدي الحيشان الشهري الذي نظمته هيئة الاذاعة والتلفزيون حول الاعلام الجديد والسبق الصحفي والشائعات إن لجنة فنية تعكف على وضع حل جذري لمشاكل العاملين بالتلفزيون عقدت اجتماعا مهما جمع وكيل وزارة المالية ووكيل وزارة الاعلام ومدير الاذاعة والتلفزيون وبحث في توجيهات النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح بخصوص التزام الحكومة بدفع كل ديون العاملين في الهيئة واستحقاقاتهم المالية وقال انهم في وزارة الاعلام يعملون منذ بداية العام 2015 على توفير بيئة متميزة للعاملين في الهيئة ويهتمون بوضع حلول جذرية لمشاكل العاملين في الهيئة ووعد بحل جميع المشاكل نهائيا بنهاية شهر اكتوبر القادم وأعلن التزام الوزارة برعاية منتدى الحيشان الشهري.

منتدي الحيشان الشهري

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد