وزير الرياضة الولائي:لابدّ من تدّخل عاجل لإنهاء أزمة المريخ

0
81

حذّر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة المكلّف بولاية الخرطوم ـ آدم كبير ـ من خطورة الوضع في نادي المريخ خلال الوقت الراهن، وأشار إلى أنّه لا بد من تدّخلٍ عاجلٍ سواء من وزارته أو اتحاد الكرة لإعادة الأمور إلى نصابها.
وقال كبير في تصريحاتٍ إذاعية أمس إنّ وزارته ستكون لها الأحقيّة في التدّخل في الأزمة التي يمرّ بها نادي المريخ الخرطوم حاليًا، مشيرًا إلى أنّ خطوتهم ستكون وفقًا للقانون دون أيّ شيء آخر.

وأضاف الوزير قائلاً إنّ المريخ ما لم يجز نظامه الأساسي ويوّفق أوضاعه بجمعية عمومية بعضوية حقيقية وينتقل من الولاية بالخرطوم إلى اتحاد الكرة القدم سيحق لوزارة الشباب والرياضة الحالية التدّخل من أجل هيبته ومجده وتاريخه”.

وأشار كبير إلى أنّ هناك خيارين بشأن الأزمة التي تشوب نادي المريخ، موضحًا أنّه يفضّل أنّ يكون الأعضاء عبر الجمعية العمومية.

وأكمل” لدينا خطوات سنطبّقها في نادي المريخ وإذا لم نجد الاستجابة المطلوبة فسيكون الخيار الأخير هو التعيين والاستعانة بأشخاص لديهم القدرة الإدارية على تسيير الأمور بالنادي الجماهيري الكبير”.

وأكمل” لن يكون من بين شروطنا في الوزارة الاستعانة بأشخاص أصحاب قدرات مالية ولكن سنعمل على تقديم من يستطيع أنّ يعبر بالنادي إلى بر الأمان.

جدّد الوزير آدم كبير تصريحاته بشأن وضعية مرشّح المريخ الفائز بالتزكية في الانتخابات الأخيرة التي جرت، لافتًا إلى أنّ آدم سوداكال لم يعتمد رئيسًا للنادي بعد.

وأضاف” ليس هناك قرار واضح لا من المفوضية أو اتحاد كرة القدم باعتماد سوداكال رئيسًا لنادي المريخ، ليس لديّ خلاف شخصي مع المجلس الحالي أو ما شابه ولا مع آدم عبد الله، ولكن يجب أنّ تسير الأمور وفق القانون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا