صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وسط حضور جماهيري غفير وتنظيم جيد نجاح كبير للنسخة الثالثة لدوري كرة القدم للسيدات التحدي بطلا للدوري بجدارة وإستحقاق الكرنك ينال الميداليات الفضية ونور المعارف الفريق المثالي وفاتن تتوج بلقب الهدافة زينب أفضل لاعبة وأميرة أفضل حارسة

181

وسط حضور جماهيري غفير وتنظيم جيد
نجاح كبير للنسخة الثالثة لدوري كرة القدم للسيدات
التحدي بطلا للدوري بجدارة وإستحقاق
الكرنك ينال الميداليات الفضية ونور المعارف الفريق المثالي وفاتن تتوج بلقب الهدافة
زينب أفضل لاعبة وأميرة أفضل حارسة

وسط حضور جماهير غفير كمي ونوعي تقدمه رئيس ونواب رئيس وأعضاء وأمين عام الإتحاد السوداني لكرة القدم أسدل الستار يوم أمس الأول الخميس 8 سبتمبر 2022م على فعاليات النسخة الثالثة لدوري السيدات لكرة القدم، والذي شهد مشاركة أندية التحدي، الكرنك، نور المعارف، الهلال الدلنج، الهلال الأبيض، مورتا كادوقلي

مواجهة حامية

جمع لقاء الكأس بين التحدي والكرنك، واللذان دخلا إلى الملعب وهما متعادلين في النقاط (12) نقطة والأهداف 30 هدفا لكل فريق.
وإستطاع فريق التحدي أن يحسم لقب الدوري في الشوط الأول عقب كسبه نتيجة المباراة بهدفين دون رد نالتهما نجلاء صالح و ريان رجب مدوناً إسمه في سجل المنافسة للمرة الأولى في تأريخه.

حضور رسمي

شرف ختام المنافسة حضوراً قادة الإتحاد السوداني لكرة القدم بقيادة الدكتور معتصم جعفر رئيس مجلس إدارة الاتحاد ، و الأستاذ معتز محمد لطيف (الشاعر) نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة القانونية وشئون الأعضاء والأستاذ سيف الدين الطيب نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والأستاذ محمد أحمد سليمان حلفا نائب رئيس لجنة المسابقات والأستاذ مجدي شمس الدين المحامي الأمين العام والمهندس الفاتح باني رئيس هيئة تراخيص الأندية والأستاذة منال علي بشرى رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات وتمثيل الإتحادات المحلية الأساتذة محمد عبد السميع القوصي وصديق عكلي وعوض رفاعة والسفير عبد العزيز حسن صالح والكابتن محمد عبد الله مازدا مدير الإدارة الفنية بالإتحاد ومأمون بشارة ناصر وعدد كبير من قيادات وأعضاء الإتحاد ولجنة كرة القدم للسيدات.

تكريم أنيق

بين الشوطين قام مجلس إدارة الإتحاد ممثلا في الرئيس وعدد من أعضاء مجلس الادارة بتكريم رؤساء الوفود التي شاركت أنديتها في المرحلة النهائية للبطولة

حصاد

جوائز البطولة التي تم توزيعها في كرنفال الختام جاءت على النحو التالي:
توج فريق نور المعارف الخرطوم بجائزة الفريق المثالي ، ونالت اللاعبة زينب من الهلال الابيض جائزة أفضل لاعبة ، وتوجت اللاعبة فاتن من الكرنك بلقب الهداف، فيما ذهبت جائزة أفضل حارسة للاعبة أميرة من الهلال الأبيض.

إشادة كبيرة

النسخة الثالثة شهدت تنافساً كبيراً بين الأندية، كما شهدت ايضاً تطوراً ملحوظاً في التنظيم و المردود الفني للفرق التي شاركت، وبذلت لجنة السيدات و اللجنة المنظمة مجهوداً جباراً ما بين الخرطوم والأبيض للمتابعة و الإطمئنان على سير المنافسة بشكل مقبول ووجدت اللجنة الإشادة من المتابعين لإنجاحها النسخة الثالثة بتنظيم على مستوى عالي من الدقة ما يرسم مؤشراً للتطور الكبير المنتظر في منشط كرة السيدات خلال المرحلة القادمة التي ستشهد انطلاق المشاركات الخارجية بالنسبة للأندية، و كذلك الظهور القادم للمنتخبات لتحسين الصورة و عكس وجه مشرق بعد تجاوز عقبات البدايات.
++++++
رئيس الاتحاد معتصم جعفر :
نعد بالمزيد من الإهتمام بكرة القدم للسيدات

الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم أشاد بالمستوى المتطور الذي شهدته المنافسة، واصفاً النسخة الثالثة من الدوري بأنها الأفضل من حيث المستوى الفني وكذلك معدل أعمار اللاعبات، مؤكداً المزيد من الإهتمام للنهوض أكثر بفئة السيدات، سواء كان ذلك على مستوى الفرق أو المنتخبات.
كما أشاد بالتنظيم المميز لنهائي البطولة ووعد بالتعاون مع لجنة كرة القدم للسيدات لتنفيذ كافة برامجهت مجددا ثقته في رئيستها منال علي بشري لمزيد من التجويد والتطوير.
++++
منال بشري رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات
جهود جبارة بذلت لتنظيم النسخة الثالثة وسنجود في النسخ المقبلة والفترة القادمة للمنتخبات

الاستاذة منال علي بشرى عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني ورئيسة لجنة كرة القدم للسيدات، أشادت من خلال حفل الختام بالأندية المشاركة، وقالت بأن هنالك جهوداً جبارة بذلت من أجل الوصول إلى اليوم الختامي الذي جاء كما خطط له بحسب حديثها، واضافت: سوف نواصل الجهود من أجل التطوير والتجويد أكثر، وسنستصحب معنا السلبيات التي صاحبت هذه النسخة وهو أمر وارد الحدوث لحداثة تجربة الدوري في حد ذاتها.
وكشفت رئيسة اللجنة عن مخاطبة مجلس إدارة الاتحاد بشأن السماح لهم بفترة لتنقلات وتسجيلات اللاعبات خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن المرحلة القادمة ستشهد اهتماما كبيرا بالمنتخبات وتحضيرها للعديد من الإستحقاقات.
+++++
مؤازرة جماهيرية كبيرة في الختام

تابع ختام البطولة جمهور غفير إمتلأت به جنبات ملعب الأكاديمية، شجع الفريقين بحرارة، ما أضفى على اللقاء طابع الإثارة والندية ، كما دفع اللاعبات لتقديم مستويات رائعة حظيت بالتصفيق والإشادة لتبرز أكثر من لاعبة، كما كان له الأثر اي التشجيع في إحراز أهداف وصفت بالرائعة.
فالحضور الجماهيري الغفير كان واضحا أضاف الكثير للمباراة ولاعبات الفريقين.
++++++
“بركة” يعلق على النهائي

حظي لقاء نهائي البطولة بين فريقي التحدي والكرنك بتغطية إعلامية كبيرة من خلال الحضور الإعلامي الطاغي الذي شهد اللقاء، والذي تمثل في الصحف والقنوات والإذاعات وكذلك المواقع الإلكترونية.
كما تم التعليق على مجريات اللقاء بواسطة المعلق المعروف سيف بركة من داخل الملعب، ما أدى إلى وضع الجمهور المتابع في أجواء اللقاء.
++++++
تنظيم رائع وتتويج أنيق

جاءت فقرة التتويج التي شهدت تنظيما رائعا من خلال المسرح الذي تم تجهيزه بصورة جيدة للمناسبة حيث تم تسليم الفريق الفائز التحدي كأس البطولة والميداليات الذهبية والميداليات الفضية التي ذهبت لصاحبات المركز الثاني فريق الكرنك
ليختتم كرنفال اليوم الختامي بحفل غنائي بهيج إستمتعت من خلاله الوفود المشاركة وكذلك الجمهور بفواصل غنائية رائعة بمشاركة من المطرب علي الشيخ الذي قدم وصلات غنائية تجاوب معها الحضور كثيرا
بجانب دقة التنظيم وترتيب الفعاليات والفقرات.
+++++
أعضاء اللجنة بالداخل والخارج يتابعون الختام

شكلت لجنة كرة القدم للسيدات حضورا كبيرا في حفل الختام بقيادة نائب رئيس اللجنة الشاذلي محمود وأعضائها معاوية محمد النور وعز الدين الحسين وتنفيذييها أشرف عوض وإبتهاج محمد عبد المولي جهودا كبيرة لإخراج حفل الختام بصورة مشرفة ووقفوا علي كل صغيرة وكبيرة حتي خرج الحفل بصورة رائعة فوجدوا الإشادة والتقدير.
ثلاثي اللجنة الموجود خارج السودان في مدينة بنغازي بالجماهيرية الليبية مع المنتخب الأولمبي عبد الرحيم القربة وفتح الرحمن عبد الرحمن والرائد حسن محمد عبد الباقي ظلوا في حالة إتصالات متواصلة مع أعضاء اللجنة بالخرطوم للإطمئنان علي حفل الختام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد