صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وسيط اللاعبين السوداني فخر الدين يتحدث لكرة سودانية : فيلود خفض راتبه الشهري رغبة في تدريب المنتخب السوداني .. حاجز اللغة الفرنسية كاد ان يبعد فيلود عن السودان ..!! فيلود مدرب كبير يحمل فكر وطموح عالي

1٬059

 لعب وسيط اللاعبين السوداني فخري الدين احمد ابراهيم دورا بارزا وكبيرا في اقناع المسؤولين باتحاد الكرة بالتعاقد مع المدرب الفرنسي فيلود لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم بعد ان باتت محاولات ومفاوضات اتحاد الكرة بالفشل مع المدرب الغاني كواسي ابياه ومن ثم اتجهت الانظار صوبا الي الفرنسي فيلود التي تكللت مساعي اتحاد الكرة بالنجاح معه وهو يخطو خطوات حثيثة مع المنتخب الوطني في أعقاب تأهله لنهائيات كأس الأمم الأفريقية اثر فوزه علي جنوب افريقيا ..

جلسنا مع الوسيط فخري الدين وتحاورنا معه في بعض النقاط المتعلقة بالمدرب الفرنسي فيلود ونجاحه مع المنتخب وخرجنا منه بالنقاط التالية :

حوار : ادريس كسلاوى

 

* في البداء كابتن فخر الدين الف مبروك للسودان التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية ..؟

.. صراحة الواحد سعيد جدا لهذا الانجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم في بلوغ نهائيات الامم الافريقيه بعد فترة غياب دامت لعدة سنوات .. واعتز وافتخر باني شريك في هذا الانجاز من خلال المفاوضات التي بذلت لاقناع الفرنسي فيلود لتدريب المنتخب ..وتكاملت الادوار ايضا من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي نجح في تهيئة الظروف والمناخ للجهاز الفني حتي يقوم بدوره علي اكمل وجه …

* اكشف لنا كيف تمت المفاوضات مع المدرب الفرنسي فيلود ؟

.. حقيقة كانت هناك العديد من الخيارات امام اتحاد الكرة لتولي تدريب المنتخب الوطني.. ولكني دعمت ملف المدرب الفرنسي فيلود علي خلفية النجاحات التي حققها في القارة السمراء مع عدد من الاندية فضلا عن رغبته الأكيدة من خلال التصريحات التي اطلقها قبل اكتمال المفاوضات لتولي تدريب المنتخب السوداني من اجل تحقيق هدف شخصي يتمثل في قيادة السودان لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون ويطمح في صناعة اسم كبير له علي مستوي المنتخبات من اجل ان يتولي تدريب احد المنتخبات الكبيرة التي لها وجود في كاس العالم ..بلا شك وهو مدرب متمكن وكفء وله طموحات وتطلعات كبيرة في مجال التدريب ويسعي جاهدا لتنفيذها ..

* هل كانت الاتصالات مباشرة مع المدرب فيلود ام هنالك وسيط ..؟

..وكيل المدرب فيلود فرنسي الجنسية واتصلت به وتمت الموافقة علي اكمال التفاوض مع الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي كان له سقف محدد في المبلغ في مسألة التعاقدات مع الأجهزة الفنية .. ولكن رغبة المدرب الفرنسي فيلود جعلته يتنازل عن المبلغ المطلوب من اجل تدريب منتخب السودان وكانت له نظرة فاحصه في تحقيق انجاز مع المنتخب الوطني وبالفعل تحققت اهدافه المنشودة ونجح في قيادة المنتخب للوصول الى النهائيات ..

* هل كانت هنالك خيارات اخري خلاف الفرنسي فيلود..؟

بالتأكيد كان هناك منافس اخري مدرب هولندي ..وكانت حظوظ فيلود ضعيفه للغاية بسبب عامل اللغة الفرنسية وحقيقة تخوف الاتحاد السوداني لكرة القدم من عامل اللغة الفرنسية التي وقف عندها قادة الاتحاد السوداني عندها كثيرا … ولكن تكللت مساعينا باقناع وابلاغ مسؤولي الاتحاد بأهمية ورغبة الفرنسي فيلود لتدريب المنتخب السوداني علي وجه التحديد ..

* الشئ المعروف ان الفرنسي فيلود تولي تدريب العديد من الأندية .. ولكن ليس له سجل ساطع مع المنتخبات ..؟

.. صحيح أن المدرب الفرنسي فيلود تولي تدريب العديد من الأندية في القارة الأفريقية وسجلت له تجربة وحيدة مع منتخب توغو ويتطلع الفرنسي فيلود لوضع اسم له مع المنتخبات .. واعتقد ان وصوله الي النهائيات مع السودان سوف تمنحه الكثير من الشهرة ..وهي تعد بمثابة انجاز يضاف لسحب النجاحات التي حققها كمدرب ..

* هل تتوقع ان يحقق المدرب الفرنسي فيلود المزيد من النجاحات مع المنتخب الوطني ..؟

… اكيد اذا اتيحت له الفرصة الكاملة والمناخ الملائم بالفعل سيكون له شان كبير مع المنتخب السوداني في الاستحقاقات القارية والاقليمية ..خاصة وأصبح علي علم باللاعب السوداني وامكانياته الفنية ..وهنا لابد من الإشادة الكبيرة لاتحاد الكرة بقيادة كمال شداد وكذلك د حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات علي اسهاماتهما الكبيرة خلف الجهاز الفني وبرامجه ..

* كابتن فخري حتي الان نظرة أهمية ودور وسيط اللاعبين لا تزال ضيقه في المجتمع الرياضي السوداني الي ماذا تعزى ذلك .. ؟

.. صراحة ان غالبية الأندية واللاعبين في السودان لا يثقون ولا يؤمنون بدور وأهمية وسيط اللاعبين وهذه الإشكالية تمثل امامنا تحدي كبير ..ولكن نسعي ونبذل قصاري جهدنا من أجل اقناع الرياضيين بأهمية هذه الخطوة ..
وافتكر تجربة الفرنسي فيلود مع المنتخب الوطني ونجاح عدد من المحترفين الاجانب في الدوري الممتاز اعطتنا ومنحتنا دافعا كبيرا في هذا الاتجاه .. وبدورنا سوف نقوم بتسويق اللاعب السوداني في الدوريات الخارجية ..ولكن لا يزال هناك قصور من قبل إدارات الأندية واللاعبين تجاه دور وسيط اللاعبين ..

* من من اللاعبين الذين تم تقديمهم للأندية ..؟

…. أبرز اللاعبين الذين تم استقدمتهم لعدد من أندية الممتاز منهم شيخ موكورو ووتارا واندرزينهو وسي الشيخ ..وحاليا امتلك محترفين اتنين المالي لاسانا كيتا في الخرطوم الوطني يغلب في وظيفة الطرف الايسر على أعلى مستوى ولديه عرض خارج السودان
وهناك الكاميروني المميز بالإضافة إلي اللاعب بنجامين محور الشرطة القضارف ولاعب منتخبات الكاميرون السنية الاتنين مم المحترفين مستوي عالي جدا بشهادة المدربين والخبراء ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد