صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وصلات غنائية وطابور عرض وفنون تراثية في افتتاح دوري السيدات بالابيض حضور رسمي من الاتحاد والحكومة .. وهلال الابيض يفوز على الموردة بسباعية

278

كورة سودانية

افتتحت عصر السبت 26 ديسمبر 2020 النسخة الثانية من دوري كرة القدم السوداني للسيدات موسم 2020-2021، وكان الافتتاح هذه المرة من مدينة الابيض بدلا عن الموسم السابق الذي افتتح في مدينة الخرطوم، وشهد الافتتاح حضورا رسميا من جانب الاتحاد السوداني لكرة القدم وحكومة ولاية شمال كردفان والاتحاد المحلي بالابيض.

وحرص الاتحاد السوداني على وجود تمثيل عال تقدمه الباشمهندس نصرالدين حميدتي نائب الرئيس -رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة- والباشمهندس الفاتح باني نائب الرئيس- رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات- والاستاذة ميرفت حسين عضو الجلس – رئيس لجنة كرة القدم للسيدات- والاستاذ معتز محمد لطيف عضو المجلس والرئيس المكلف للجنة كرة القدم داخل الصالات والشاطئية، والاستاذ عبدالرحيم حماد عضو المجلس – نائب رئيس لجنة كرة القدم للسيدات- والاستاذ محمد احمد سليمان عضو المجلس نائب رئيس اللجنة القانونية وشؤون الاعضاء، اضافة الى اعضاء لجنة كرة القدم للسيدات.

ومن جانب الحكومة، امين عام الحكومة، ممثل الوالي، فضل الله محمد علي، والمدير التنفيذي لمحلية شيكان حسن أحمد عبدالرحيم، ومدير شرطة ولاية شمال كردفان اللواء حسن حامد، وجمال عبدالفضيل مدير عام وزراة المالية والوزير المكلف.

 

وأكد الفاتح باني في كلمته خلال حفل الافتتاح ان الاتحاد يمضي قدما في دعم نشاط كرة القدم للسيدات، وان النشاط يمثل اهمية كبيرة بالسنبة للاتحاد، واشار باني الى ان كل الخبراء والمهتمين باللعبة ينظرون الى كرة القدم للسيدات الى انها مستقبل كبير، مشيرا الى ان كرة القدم للرجال وصلت مراحل قد يكون الابهار والابتكار فيها وصل الى نهايته.

 

وقالت الاستاذ ميرفت حسين ان اختيار الابيض لاستضافة الافتتاح كان لاسباب عديدة منها الدور الكبير الذي لعبته الابيض في الموسم الاول من الدوري والمشاركة الفاعلة اضافة الى استضافة احدى المجموعات، واضافت ميرفت قائلة: نتقدم بشكر كبير للوسط الرياضي في الابيض وكل من قدم في مسيرة الرياضة من الرواد، ونؤكد على ان الابيض تمثل اهمية كبيرة بالنسبة لنا، وافتتاح مشوار الدوري في كل موسم قد يكون في مدينة جديدة”.

 

وأكدت ميرفت حسين ان نظام البطولة هذه المرة سيعتمد على تأهل فريقين من كل مجموعة الابيض ومدني وكادوقلي، على ان يتاهل من الخرطوم الدفاع والتحدي من واقع حصولهما على المركزين الاول والثاني في الموسم الماضي ، وبعد نهاية الجولات ستسحب نتائج الفريقين في مجموعة الخرطوم ويتأهل فريقين اخرين ليصبح عدد الفرق في الدور المقبل 10 فرق.

واضافت” بالنسبة للاندية المتبقية في المجموعات ستلعب في الموسم المقبل في الدرجة الأدنى في دوري منفصل، على ان يلعب الـ10 الذين يتأهلون في الموسم الحالي اعتبارا من الموسم المقبل في دوري النخبة، ويصبح هناك هبوط وصعود في اطار تطوير المنافسة وجعلها اكثر قوة وتحدي”.

 

وشهد حفل الافتتاح مشاركة من كل الاندية المشاركة في مجموعة الابيض ضمن طابور عرض اضافة الى مشاركات غنائية ، وفنون تراثية ، وتابع الاحتفال عدد مقدر من الجمهور في ظل جائحة كورونا، وحرص اعضاء اللجنة المنظمة للحفل على وضع تدابير صحية منها تعقيم الملعب وخضوع الجميع الى فحص لدرجة الحرارة عند الدخول الى الملعب.

 

وخاض فريقا الموردة الابيض والهلال الابيض المباراة الافتتاحية ضمن مجموعة الابيض وانتهت بفوز فريق هلال الابيض بنتيجة “7-0″، حيث سجلت امنية فضل الله 4 اهداف، وسجلت كل ملاك محمد وريان يوسف وحجنان غبوش هدف، وأظهر فريق هلال الابيض افضلية واضحة على منافسه فريق الموردة، وكانت اللجنة المنظمة لمجموعة الابيض اصدرت البرنامج الكامل للمجموعة حيث تقام المباريات باستاد الابيض في الساعة الثالثة والنصف عصرا، وتختتم المجموعة في الثامن يناير المقبل.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ياسر عبد الله محمد طه يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نسأل الله تبارك وتعالى ان يولى من يصلح حال البلاد والعباد
    غالبية هذا الشعب هم مسلمون
    يعنى 99% من ابناء البلاد هم مسلمون (( ديانتهم الاسلامية ))
    اين نحن من الاسلام يا من هو مسؤل امام الله تبارك وتعالى من حال هذا الشعب المسلم
    المرأة مهما كان لا يجوز فى شرعنا الاسلامى ان تلعب وتجرى وتهرول امام الرجال
    اين الوازع الدينى وتقوى الله تبارك وتعالى واين الحياء والحشمة اين الغيرة على العرض
    كيف تطيب لكم انفسكم بأن تدفعوا بنات المسلمين ان يرفعن ارجلهن ويلعبن امام أعين الرجال
    و يجب على كل مسلم ان يمنع بناته للذهاب واللعب والهرولة امام الرجال حتى ولو وصل بك الامر بأن وصلك تهديد ووعيد من السلطان او الحاكم بالسجن او حتى القتل
    وانشاء الله تعالى انت شهيد اذا قتلك هذا الحاكم لاتك مت مقتول بسب الدفاع عن عرضك
    لانه ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه من مات دون عرضه فهو شهيد
    واعلم يا اخ الاسلام : ان عملية (( الهرولة والجرى ورفع الارجل )) للمرأة امام الرجال ليست فقط عورة بل تشبه بالرجال
    وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النساء المتشبهات بالرجال وكذالك الرجال المتشبهون بالنساء
    في الصحيح عن ابن عباس رضي الله عنهما قال:{ لعن رسول الله المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال } [رواه البخاري] وإن مايقصد باللعنه هو ان الله تعالى يطرد العبد من رحمته ويتخلى عنه.

    وعن سالم بن عبدالله عن أبيه قال: قال رسول الله : { ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث } [رواه النسائي] وفي رواية أخرى زاد تعريف المترجلة في قوله: { والمرأة المترجلة المتشبهة بالرجال } (594).

    وعن ابن عباس رضي الله عنهما أيضاً قال: {لعن النبي المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء } [رواه البخاري].

    نسأل الله تبارك وتعالى أن يرد المسلمين الى دينهم الاسلامى الحق بالنهج السليم (( الكتاب والسنة )) ردا جميلا وأن يوحد كلمتهم و يعزهم وينصرهم على عدوهم فى كل زمان ومكان
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    جماعة انصار السنة المحمدية
    ليبيا
    بنغازى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد