صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وصل القضارف ووجد ترحابا كبيرا منتخب الناشئين يتدرب بالقضارف رغم الإرهاق

62

 

بعثة صغار صقور الجديان تغادر فجر اليوم إلى أديس

معتصم خالد: التحضيرات وصلت إلى مراحل متقدمة والتجارب الدولية مطلوبة بشدة

وصلت إلى مدينة القضارف عصر أمس السبت 18 نوفمبر 2023 بعثة المنتخب الوطني للناشئين استعدادا للسفر إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حيث تغادر البعثة فجرا برحلة برية إلى القلابات ومنها إلى المتمة الإثيوبية لتغادر البعثة من هناك إلى مدينة قندر لتغادر من هناك جوا إلى العاصمة الإثيوبية أديس ابابا لإقامة معسكر إعدادي قصير المدى هناك يؤدي من خلاله المنتخب تجربتين امام نظيره الإثيوبي قبل التوجه إلى نيروبي للمشاركة في بطولة سيكافا للناشئين.
اختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني (22) لاعبا في القائمة النهائية بعد أن شارك في التدريبات ببورتسودان (36) لاعبا، وبرغم الرحلة الطويلة من بورتسودان إلى القضارف أخضع الجهاز الفني اللاعبين لمران خفيف مساء أمس بعد ساعات من وصول البعثة بإستاد القضارف واستمر المران لمدة (٤٠ ) دقيقة لتفكيك العضلات مع التمرير من لمسة واحدة وتمرير الكرة بالرأس، ونفذ اللاعبون جميع التدريبات بشهية مفتوحة وروح معنوية عالية للتأكيد على جاهزيتهم لتشريف الكرة السودانية في بطولة سيكافا.
حضور كبير في المران
شهد مران المنتخب الوطني للناشئين حضورا مشرفا تقدمه المدرب النذير حبة واعضاء الاتحاد المحلي لكرة القدم بالقضارف السيد مرتضي بردقا وعضو ادارة نادي الهلال القضارف السيد حماد الحاج وعدد مقدر من الرياضين بالقضارف.
رئيس البعثة يؤكد اكتمال الترتيبات
أكد الأستاذ بابكر أحمد صالح أدروب، رئيس البعثة المكلف إكتمال كافة الترتيبات الإدارية لسفر البعثة فجر اليوم الأحد إلى إثيوبيا بعد وصول البعثة للقضارف، وأشاد بابكر بإنضباط البعثة وحماس اللاعبين مراهنا على قدرة المنتخب الواعد في تقديم نفسه بصورة جيدة ومشرفة للكرة السودانية.
ثنائي يلحق بالمنتخب في أديس
سيلحق لاعبين بالبعثة في أديس ابابا لظروف تواجدهم خارج السودان وسيصل الثنائي ياسر عوض ومحمد حسن من تنزانيا والسعودية للمشاركة في التحضيرات وكذلك سيصل محلل الآداء عماد الكوكي.
تصريحات واثقة لمعتصم خالد
أدلى الدكتور معتصم خالد، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول بتصريحات واثقة قبل سفر المنتخب إلى أديس أبابا لإقامة معسكر خارجي، مشيرا إلى أن المعسكر الإعدادي ببورتسودان كان ناجحا وأسهم في وصول المنتخب إلى درجة متقدمة من الجاهزية الفنية والبدنية، مشيرا الى أن العناصر التي وقع عليها الاختيار على درجة عالية من الموهبة والكفاءة، وتحتاج فقط لاكتساب خبرة اللعب الدولي لذلك فضلوا التوجه لمعسكر خارجي لأداء تجربتين أمام الإثيوبي حتى تسهل مهمة اللاعبين في بطولة سيكافا، وأبدى معتصم تفاؤله بقدرة المنتخب على تقديم نفسه في بطولة سيكافا بصورة جيدة ومشرفة للكرة السودانية.
ونوه خالد إلى أنهم اختاروا أعلى معايير الجودة والكفاءة للعناصر الواعدة ليكون هذا المنتخب نواة للمنتخبات الوطنية الشباب والأولمبي وصولا للمنتخب الأول، مؤكدا أن العناصر التي وقع عليها الاختيار في القائمة النهائية لها من الموهبة والقدرات ما يؤهلها لحمل راية المنتخب الأول في المستقبل القريب.
+++
والي القضارف يستضيف بعثة صغار صقور الجديان

إستضاف والي القضارف الأستاذ محمد عبد الرحمن محجوب بعثة المنتخب السوداني للناشئين بشقق عماد وأبو بكر الفندقية بالقضارف في طريق رحلتها لإثيوبيا وكان عدد من المسئولين بحكومة ولاية في إستقبال البعثة في مشارف الولاية.
وقد رحب الوالي ببعثة المنتخب السوداني في القضارف وتمني لهم التوفيق في بطولة سيكافا بكينيا وأن يحسنوا تمثيل السودان رغم الظروف التي تمر بها البلاد.
وقد أشاد رئيس البعثة المكلف الأستاذ بابكر أحمد صالح أدروب بحكومة ولاية القضارف وواليها علي حسن الإستقبال وكرم الضيافة ووعد الوالي بظهور مشرف في البطولة.
++++
شرطة القضارف تقف علي راحة البعثة

حرصت شرطة ولاية القضارف ممثلة في مديرها اللواء شرطة حقوقي مدثر حسن حسب الرسول ومدير شرطة المرور العقيد عبد الغفار والمقدم محمد بدر الدين
ومدير شرطة النجدة والعمليات المقدم محمد الهيثم عبد الباسط (ود الهيثم) الذين زاروا البعثة بمقر إقامتها وحرصوا علي ترتيب كافة إحتياجاتها.
وقضوا وقتا طيبا معها وكانوا في مرافقتها منذ قدومهم للولاية وسيكونوا معها غدا حتي مغادرتها للحدود السودانية.
+++++
أسرة الفرقة الثانية مشاة تزور صغار صقور الجديان

زارت أسرة قيادة الفرقة الثانية مشاة بقيادة سعادة اللواء العماس والعميد موسي بعثة المنتخب السوداني وإلتقت بالوفد الإداري والجهازين الفني والإداري ورحبت بهم في ولاية القضارف وتمنت لهم إقامة طيبة في طريق رحلتهم لإثيوبيا.
وأكد العميد موسي علي دور الرياضة في ظل الحرب والرسالة التي تقدمها الرياضة في ذلك وتمني التوفيق للمنتخب السوداني في مشوار البطولة وتحقيق نتيجة إيجابية.
+++++
تعاون كبير لشرطة جوازات القضارف مع المنتخب

أكملت شرطة جوازات ولاية القضارف بقيادة مديرها العقيد الفاتح جامع والمقدم محجوب أبو جديري والمقدم عصام والمقدم طارق أوفيس والمقدم طارق شرة من جوازات القلابات إجراءات بعثة المنتخب السوداني في وقت وجيز وقاموا بتذليل كافة العقبات التي إعترضت البعثة والتنسيق مع الجانب الإثيوبي لسفر البعثة فجر يوم الأحد 19 يوليو 2023م.
وكان لتعاون شرطة جوازات القضارف الدور الكبير في ترتيب وتسهيل إجراءات سفر المنتخب لإثيوبيا.
+++++
إهتمام كبير من رياضيي القضارف بالبعثة

وجدت بعثة المنتخب الناشئ إهتمام كبير من الرياضيين بالقضارف ممثلا في وزارة الشباب والرياضة وإدارة الرياضة والإتحاد المحلي لكرة القدم بالقضارف ونادي الشرطة ممثلا في عباس الأزرق ومرتضي دياب وهيئة البراعم والناشئين والأندية الرياضية بدرجاتها المختلفة ومدير مكتب الوالي ومنسق السفارة الكينية محمد فضل الله حبوبة والقطب الرياضي حماد الحاج والكوتش النذير حبة وقذافي عبد المنعم والزميل الصحفي عمار الضو الذين تسابقوا علي إكرام البعثة وقضاء حوائجها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد