وفاة مدافع المنتخب السعودي محمد الخليوي

0
953

محمد الخليوي

توفي المدافع السابق للمنتخب السعودي محمد الخليوي بأزمة قلبية عن عمر ناهز 42 عاما.
وبدأ الخليوي المولود في 24 مايو1971 في مدينة جدة مشواره الرياضي مع الاتحاد حيث تدرج في الفئات السنية حتى وصل إلى الفريق الأول عام 1989 وهو العام الذي شهد انطلاقته القوية حيث قدم مستويات متميزة وشكل ثنائياً قوياً مع زميله أحمد جميل.
وفي عام 1991، نجح محمد الخليوي في الفوز بأول بطولة مع نادي الاتحاد وذلك بعد فوز فريقه بكأس ولي العهد أمام النصر ليتم اختياره ضمن قائمة المنتخب المشارك بكأس أمم آسيا 1992 في اليابان والتي شارك فيها كلاعب أساسي، ومنذ ذلك العام لم يغب عن المنتخب حتى 2001.
وأصبح الخليوي ركيزة أساسية في المنتخب بجانب زميله في الاتحاد أحمد جميل ثم لاعب الأهلي عبدالله سليمان، وحقق الكثير من البطولات والانجازات خلال مسيرته الكروية حيث حقق مع الاتحاد أكثر من 10 ألقاب، وساهم مع المنتخب في التأهل الى نهائيات مونديالي 1994 و1998، وشارك في أولمبياد أتلانتا 1996، وسجل هدفاً رائعاً في مرمى أستراليا، وحرمته الإصابة عام 2002 من المشاركة مع المنتخب السعودي في مونديال كوريا الجنوبية واليابان ليبتعد بعد ذلك عن تمثيل المنتخب.

وفي عام 2003، أعلن الخليوي انتقاله إلى الغريم التقليدي الأهلي ليلعب بعد عامين لنادي أحد قبل أن يعلن اعتزله كرة القدم. وذلك وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتتلخص إنجازات الخليوي مع المنتخب في التأهل إلى نهائيات المونديال 3 مرات والفوز بكأس آسيا عام 1996 والتتويج بـ”خليجي 12″ في العام ذاته في الإمارات وكأس العرب السابعة في قطر، إضافة الى المشاركة في أولمبياد أتلانتا وإحراز لقب الوصيف في كأس آسيا 1992 في اليابان.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك