ولو كره الكارهون

1
431

اضرب واهرب

عبد المنعم شجرابي

× مجهودات مقدرة للنظافة وإصحاح البيئة تقوم بها الجهات المسؤولة بعمالة كبيرة وآليات حديثة.. هذه المجهودات يفترض أن تصاحبها تقديم توعية للمواطن وأكياس نفايات ومعينات أخرى في اطار تطوير آلية وثقافة النظافة باعتبار المواطن هو الشريك الأكبر في الشراكة الذكية لاصحاح بيئة هي الآن غير صالحة ليتنفس المواطن هواءاً نقياً..!
× مباراة اليوم مختلفة عن كل المباريات التي أداها الهلال دورياً فهي المباراة النهائية التي ليس طرفها المريخ وصيف الهلال شبه الدائم في مسيرة الممتاز وهي مباراة نهائية خسارتها تعني خسارة الهلال لبطولته المحببة في نسخة 2017م من الدوري الممتاز والانتصار فيها اشارة خضراء أن الأزرق سيكسب ما بعدها ويتوج نفسه بطلاً كما اعتاد.. مباراة اليوم هي مباراة النهائي بالنسبة للأسياد واحسبوها تجدوها..!
× ربما يقول قائل أو يتذكر متذكر عدم انتصار الخرطوم الوطني على الهلال دورياً والجميع يعلمون بعلو كعب الهلال في كل لقاءات الفريقين وفقط نذكر ان الخرطوم الوطني لم يكن صيداً سهلاً في أي لقاء وكثيراً ما احرج الهلال وجعله يفوز بشق الأنفس وولادة قيصرية وبعيداً عن كل هذا وذاك فلقاء اليوم يختلف تماماً فعين الأزرق على البطولة وعين الخرطوم الوطني على التمثيل الافريقي وعين آخرين على خسارة الأزرق وهذا حلم وحلم الجيعان عيش..!
× غير مهم اخفاء حجازي لتشيكلة فريقه أو اعلانها غير مهم في مشاركة زيد أو غياب عبيد.. غير مهم من يبدأ من اللاعبين المباراة ومن ينتهي بها فالمهم وكل المهم تقديم حداشر رجل لأنفسهم بشكل مختلف.. المهم تحول الفرقة الى قوات خاصة من الدرجة الأولى تدافع بعنف وترمي بقوة وتحول الملعب الى ساحة معركة تجبر المدرجات على اشعال المزيد من النيران وتحت هذه اللوحة يحافظ صاحب اللقب على اللقب وكفى..!
× الاهلي عطبرة الذي أمن بقاؤه مبكراً بالممتاز بفضل شطارة مجلس ادارته موعود بثلاث نقاط اضافية بالاستئناف “المندكل” الذي قدمه ضد المريخ في لاعبه باسكال والذي ادارته لجنة الاستئنافات بكل الحكمة والاقتدار وهي تحوله الى الجهات العليا للتأكد ان باسكال سودانياً أم لا.. والمصيبة التي اظنها قادمة للمريخ ليست في سحب نقاط من رصيده المصيبة ان سيد باسكال الذي غادر البلاد تقدم بشكواه والفيفا تعبت وفترت من الشكاوى ضد المريخ والواضح ان الغرامات المالية ستصحبها داخلياً غرامة في النقاط والجاي كتير في السكة..!
× كرمتني بوشاح على صدري وكرمتني قبلها مجموعة نبض الموج الهلالي بالمشاركة والحديث في ندوتها التي أقامتها بنادي سوداتل وسط حضور أزرق أنيق غارق في الهم الهلالي الى أذنيه والندوة والحق يقال نظمت ورتبت واخرجت بتقدير ممتاز ومخرجاتها احسبها خارطة طريق لهلال قادم يهز الأرض داخلياً وخارجياً واهتمام مجلس ادارة النادي اذا ما وجه لقواعده فالخير كل الخير يأتي من هذه القواعد وسيري يا قواعد الهلال ومجموعاته وأعينكم من بعد عين الله تحرس هلالنا وهلالاب والأجر على الله..!
× يحمد للاعبي المريخ حملهم لأخطاء ادارية امتدت لسنوات.. يحمد للاعبي المريخ انهم أنسوا جمهورهم مغادرة الوالي وعدم تتويج سوداكال.. يحمد لهم انهم صرفوا انظار جمهورهم من نصف الكوب الفارغ الى نصفه المليان.. ولكم ان تتخيلوا كيف كان سيقابل جمهور المريخ بيع كأس الذهب ونقص مجلس ادارته الجديد.. ومحاربة الاعلام الموالي للوالي للمجلس المنتخب اذا ما كان حال الفريق غير حاله الآن فشكراً للاعبي المريخ الذين ستروا الحال وكأني بالأزرق اهدى افضلهم ليستر به الحال الأحمر المايل..!
× خارج فارق الاهداف بين الهلال والمريخ ضربات جزاء غير مستحقة حصل عليها المريخ وضربات مستحقة لم تحسبب للهلال وخارج فارق الاهداف بين محمد عبدالرحمن هداف الدوري ومنافسيه اهداف احرزت بواسطة ضربات الجزاء الوسيلة الجبانة لاحراز الاهداف واخرى من تسلل ولا تغيب لغيره مثلها.. وداخل المنافسة بين الهلال والمريخ يبقى الدوري محسوماً للمريخ في حالة تعثر الهلال اليوم وفي غير ذلك وهو ما متوقع باذن الله فالكأس في مكانه ولو كره المريخاب ولو كره الكارهون..!
× لقاءان قد يغفران للاعبي الهلال واجهزتهم الفنية المتعاقبة ما تأخر من ذنوبهم المتمثلة في تعادلات عديدة وأداء محبط ونيل بطاقات ملونة.. لقاءان قد يغفران تردي موسم كامل بخذلان مبين لجمهور مخلص وفي.. اللقاءان هما لقاء اليوم الذي لم يسبقه اي لقاء آخر مماثل للأزرق والكماندوز خاصة وهو للهلال العتبة للقاء يأتي بعده وللقاء الثاني بعد الاولاد الهلال كلام تاني.. وفي الحتة دي ثقتنا عمياء في الأسياد محتكري الممتاز..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

1 تعليق

  1. المجهودات المقدرة دي لاصحاح البيئة والنظافة لو لم يصاحبها توزيع حاويات القمامة صغيرة الحجم تبعد عن بعضها البعض مسافة 100 متر في الاحياء والشوارع واقرب من 100 متر في الاسواق واماكن الزحام اضافة لوجود حاويات كبيرة توزع بمسافات مناسبة لتفريغ هذه الصغيرة عند امتلاءها , سوف تصبح الحملة كالحرث في البحر وفي اقل من اسبوع او اثنين سيرجع الوضع لما كان عليه .

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك