وليد واوكراه وخالد بخيت

4
742

بدون حجاب

خالد عز الدين

عقب نهاية مباراة الهلال امام الامل عطبرة هاجم المدرب خالد بخيت حكم المباراة وحمله مسؤولية النتيجة فكتبنا له بان الحكم حتي ولو كان سئيا لا يتحمل ابدا مسؤولية الاداء السئ للهلال الذي ظهر ضعيفا في كل خطوطه خصوصا في خط الدفاع وهو امر متكرر كما ان

الهلال بدون فكرة واضحة في الاداء او اسلوب محدد .. تخوفنا من حديث خالد بخيت لاننا شعرنا بان ذهنه بعيد عن اداء فريقه السئ ومركز علي التحكيم وظهر هذا في لقاء الامس وخالد بخيت يدفع بتشكلية غير متجانسة وبفكرة غير واضحة خصوصا في وسط الملعب الذي كان تائها وبدون تنسيق بين افراده وكل لاعب فيه يلعب بطريقته وبفردية كاملة !! فليس هناك فكرة واضحة وحتي الاختيار للعناصر لم يكن جيدا .. فلا يمكن ان يكون لديك لاعب مثل اوكرا وتجلسه في الدكة ليشارك لاعب مثل وليد علاء الدين في وسط الملعب تحت مسمي (صانع اللعب) فوليد علاء الدين مثله مثل ابراهومة واطهر الطاهر لا يمكن ان يكون اساسيا في الهلال خصوصا في خانة صعبة مثل صناعة اللعب .. علي الاقل اطهر يلعب في الطرف الايمن .. وليد علاء الدين ليس له قدرة علي قطع الكرات بالقوة وهو غير مميز في الانطلاقات ولا يجيد التمرير بالقدر الذي يجعله متحملا لمسؤولية صناعة اللعب في فريق كبير مثل الهلال .. مشاركة وليد خصما علي الفريق الازرق وقد ظهرت علامات الاستفهام الكبيرة عندما اشرك خالد بخيت اوكرا بديلا لوليد .. فقد ظهرت امكانيات اوكرا والفارق الكبير بينه ووليد .. انطلاقات وقدرة علي التهديف من كل الاتجاهات .. مهارة وتصويب وثقة بالنفس وتفوق في مواجهات رجل لرجل .. لماذا يصر خالد بخيت علي اشراك لاعبين اقل مستوي وابعاد اصحاب القدرات العالية عن المشاركة الكثيرة ..

خالد بخيت مازال مصرا علي اشراك بشه وكاريكا منذ بداية وحتي نهاية المباراة في معظم الاحيان عدا بعض التبديلات لكاريكا .. ولا اعتقد اننا متحاجين لتكرار حبنا وتقديرنا لهذا الثنائي المتميز جدا ولكن للعمر احكامه ولضغط المباريات احكامه ايضا .. كاريكا عندما يكون مرتاحا يكون خطيرا ونحمد له في مباراة الامس صناعة الهدف الذي احرزه بشه بالتخصص وهذا يؤكد بان الهلال لا يمكن ان يستغني عن هذا الثنائي بسهولة ولكن الامر يحتاج الي ذكاء من المدرب .. كاريكا احرز هدفا بديعا لذلك نكرر بان الاستفادة من هذا الثنائي يحتاج الي ذكاء شديييد . فبشه يترك ثغرة كبيرة في الوسط الدفاعي وفي نفس الوقت فان بعده عن المنطقة الخطرة ينقص من قدراته واذا كان خالد بخيت مصرا علي المشاركة بلاعب ارتكاز وحيد وهو ابوعاقلة فعليه ان يعيد الفكرة الهجومية بمشاركة لاعبين لهم قدرة الاحتفاظ بالكرة حتي لا تعود كثيرا لوسط الهلال ويضيع ابوعاقلة بسبب المطاردة المستمرة .. فكاريكا مثلا يسلم الكرة لخصمه بسهولة شديدة ومحمد موسي لا يجتهد في الكرة ومع الاخطاء الكثيرة للسمؤل في التمرير عندما يتقدم ونفس الشئ عند كابو او بويا فان الهلال يفقد الكرة بشكل سريع وترتد علي منطقة الوسط لتجد ابوعاقلة وحيدا .. طريقة اللعب بارتكاز واحد تعتمد علي مشاركة اكبر قدر من اللاعبين الذين يجيدون الاحتفاظ بالكرة مثل اوكرا وشيبولا وشيبوب وولاء الدين والثعلب مع مشاركة بشه في الامام لانه يجيد ايضا الاحتفاظ بالكرة وعندها يرتاح الدفاع الازرق وابوعاقلة .. ما نود ان نقوله باختصار ان اختيار التشكيلة يجب ان يكون بشكل متناغم ويخدم الفكرة الاساسية للمدرب وهو ما نفقده بوضوح !

الهلال الان يحتفظ بالكرة لثوان قليلة قبل ان يرسلها احد اللاعبين عالية لتصل للخصم ..

شيبولا هو افضل نجوم الهلال خلال الموسم وكان شعلة الوسط والبديل الطبيعي له عندما يغيب هو اوكرا لذلك كان غريبا ان يفقد الهلال شيبولا ولا يشارك اوكرا ليترك خالد بخيت الوسط فارغا لاهلي الخرطوم خصوصا في الانطلاقات ولو كان اوكرا مشاركا منذ البداية لما تمتع الاهلي بكل هذه المساحات ..

طالما ان اوتارا يلعب اساسيا في قلب الدفاع بهذه الطريقة فان الهلال مهدد باهتزاز شباكه في كل مباراة .. اوتارا لا يدرك حتي الان بان واجبه الاساسي هو حماية ظهر الهلال وليس بداية الهجمة . اوتارا يصر علي المراوغة في المناطق الخطرة في كل المباريات .. اوتارا يستهلك طاقته في قطع مسافات كبيرة من الدفاع الي وسط ملعب الخصم ويفقد الكرة بالتمرير العالي و الخاطئ  ويترك خانته شاغره وبعد ذلك يكون مرهق ذهنيا وبدنيا عندما يكون في خانته لذلك لا يضغط بسرعة علي خصمه .. اوتارا مشكلة كبيرة في دفاع الهلال وهو رغم طوله الفارع لا يجيد التوقيت في ضربات الرأس وهو نتحدث عن لاعب اجنبي لذلك لا نقارنه بعمار الدمازين او حسين الجريف مثلا ..

نعود ونقول ان الخيط الرفيع الذي يربط بين الفريق غير موجود لذلك فان معظم الاندية التي تلعب بدقة في وسط الملعب تتفوق علي الهلال ..

خالد بخيت مازال يبحث عن شكل محدد للهلال وقد كان منطقيا في بعض حديثه امس في المؤتمر الصحفي خصوصا من ناحية الضغط الكبير للمباريات وضرورة دعم اللاعبين ولكننا نختلف معه تماما في خياراته واصراره علي اشراك بعض اللاعبين في كل المباريات مع عدم اعطاء الفرصة كاملة للاعبين مثل شلش والثعلب واوكرا فالفريق يحتاج الي لاعبين اصحاب مهارات ..

الهلال تحسن في الشوط الثاني وفرض كلمته بسبب الحماس والروح والبحث عن الانتصار بعد الهزيمة وهذا ما فقده الهلال في المباريات الاخيرة علي عكس ما كان يحدث في المباريات الاولي لاشراف خالد علي الهلال فقد كان الحماس منذ البداية موجودا والهجوم هو سلاح الهلال القوي ..

نقدر الظروف الضاغطة للدوري والمجهود الكبير لخالد بخيت ولكننا نقول له اعطي الفرصة للاعبين اصحاب المهارات ولا تنظر في اتجاه واحد ..

ونعود ونقول ان الهلال ورغم كل هذه المشاكل يبقي الفريق الوحيد الذي لم يتجرع طعم الهزيمة فالكبير كبير ..

واخيرا حكم المباراة !

بعد الحديث عن اداء الهلال نعود ونقول ان الحكم قد اثر في النتيجة بشكل واضح فقد صرف ضربة جزاء وااااضحة جدا للهلال وصرف ضربة اخري ليست بنفس وضوح الاخري ولكنها ايضا واضحة واحتسب علي الهلال تسلل من كرة خطيرة انطلق بها كاريكا دون ان يكون هناك تسلل .. اداء سئ للحكم ومنحاز ضد الهلال وبشكل واضح ..

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

4 تعليقات

  1. اوتارا بتاع برشلونة ؟؟؟؟؟؟ ياخ بالغت يا ود عزالدين ههههههههههههههههههه.. بعدين اعترافك جميل بخصوص انه الهلال الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة رغم السوء في كل الخطوط باعترافك واعتراف جميع الاهلة !!1 طيب ممكن نعرف السبب ؟؟؟؟ هههههههههه الاجابة صعبة عليك انا عارف .. والله صعبة شديد … لكن بجاوب ليك .. التحكيم التحكيم التحكيم هو السبب المباشر في الصدارة المزعومة دي… بعدين في حاجة مهمة يا ريت تتكلم لينا عنها وتوري القراء السبب بحكم انك صحفي حقاني… لماذا تم تأجيل مباراة الهلال مع اهلي الخرطوم لمدة يومين وتأجيل مباراته ايضا مع هلال الابيض لأجل غير مسمى دون سائر الاندية المشاركة في الدوري المنحاز دة؟؟؟؟؟
    اتمنى انك تكون كما عهدناك صاحب حق حتى لو على فريقك وتقول كلمة الحق دون خوف من احد…..لاننا بصراحة ما لقينا سبب واضح ومقنع للتاجيل … ودمت
    بالمناسبة الفرقة الماسية ما شاءالله جااااااااااااااااااااااااهزة … بلوا راسكم بس واركزوا … وعايز اديك حاجة اخيرة الهلال تعباااااااااااااااااااااااااااااان شديييييييييييييييييييييييييييييييد والله جد….

  2. ياتو تحكيم البتكلم عنه الدلقون المدفور دا التحكيم الذى طرد احسن لاعب فى الشرطة القضارف وابقى على لاعبيهم بكرى والتاج وهم يستحقون الطرد واضافة عقوبة ادارية ام التحكيم الذى الغى الهدف التعادلى لهلال الابيض فى الخرطوم وطرد لهم فى الابيض محترف الهلال بدون مبرر قد نجد له العذر طالما كل اعلامهم الدلقونى الكورالى المرشدى السالب ليس لهم مايتحدثون فيه غير التحكيم وهم اكثر المستفيدين مته فى محاولة كورالية خبيثة لخلق راى عام رغم كل ما يشغل الوسط الرياضى من مواضيع حية تحتاج الى تناول اعلامى ومناقشة ولكنه المرض وفوبيا التحكيم !!!

    • يا زنطوري داير اقول ليك حاجة طرد لاعب الشرطة صحيح باعتراف الصحفي خالد عزالدين في عموده صبيحة المباراة وايضا طرد سيسيه واضح وصريح وباعتراف كل الصحفيين بما فيهم خالد والمحللين وخبراء التحكيم .. السؤال : رايك شنو يا جلفوطي في الملاكم اوتارا مع دراج مهاجم اهلي عطبرة هل يستحق الطرد أم لا؟؟؟ وايضا هدف محمد موسى التسللي المضحك ..بالله عليك حكم الراية مش يستاهل الجلد في ميدان عام؟؟؟ دة غير اهداف حرام كثيرة لا تحصى … وتمرير حالات تسلل كثيرة .. وبعدين ماتنسى حاجة مهمة جدا يا زنطور.. كلام الرشيد علي عمر وهو قريب من صناعة القرار في نادي فاطمة شاش .. ومعاتبته للامل عطبرة باللعب مع الجلفوط بخشونة وجدية وما لعبوا بنعومة !!! ويهددهم بأن كردنة سيسحب كل الدعم لاعضاء مجلس الادارة وايضا الكلام وجه للاهلي عطبرة .. ونفس الكلام كان للسيدة الاولى والناطق الرسمي بأسم جلفوط البلد فطومة بت شاش … الكلام كتير وما بنتهي لكن انت جلفوط ومدعوم بتكذب الكذبة وبتصدقها … وعايز اقول ليك حاجة مهمة الدوري منقول ومشاهد والحقيقة لا تخفى بالتش اقصد بغربال .. والفنجطة ما بتنفع بل راسك بس لأنه التش شايل موسو وحايم … وحاجة اخيرة كدة يا زنطور .. جلفوط البلد تعبااااااااااااااااااااااااااان راقد سلطة .. وحالتو تحنن … وانت عارف كيف وصل للنقطة 63 كيف !!! التحكيم التحكيم التحكيم والحقيقة لا تغطى بالعقرب

  3. اولا السلام عليكم ورحمة الله الاخ الصحفي المحترم جدا خالد عزالدين
    لك مني الف الف تحية ولكل صحفي شجاع جرئ مثلك حقيقة لقد وفيت وكفيت فيما عرضت لانه بالفعل السبب الاساسي في تدهور الهلال في المباراتين السابقتين التشكلية الاساسية التي يبدا بها المدرب المحترم الاخ خالد بخيت رقم اننا نعرف انه مدرب قدير ومحترم لذلك نحن نامل ان يقرا هذا العمود ويترك السير في المسار السابق ويضيف الشباب امثال شلش وولاء الدين وان يعجل عملية التبديل شوية عندما يكون اللاعب في غير مستواه كما شاهدنا تدهو مستوى وليد وكاريكا وبشة في المبارة السابقة رغم احراز بشة وكاريكا للاهداف وشكرا
    اخوك بدر

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك