و ما زالت العقدة

10
422

محمد المصطفى حمدون - ضربات حرة

ضربات حرة

بقلم / محمد المصطفى حمدون

و ما زالت العقدة

غريب امر إعلام الهلال الذي ظل منذ امد بعيد يهاجم وبإستمرار تسجيل اي لاعب من الهلال للمريخ ويبخس من قدر اللاعب ويشغل نفسه بتسجيله في المريخ لدرجة أشعر انهم قد اصبحو مريخاب من كثرة تناولهم للموضوع، السؤال هنا موجه لهم، إنتو مالكم ومالنا نسجل منو ونفك منو؟ إجابة هذا السؤال واضحة وهي عقدة الدونية التي تسيطر عليهم منذ أن ولدو من رحم المريخ عام 1930 لذا يحلو لنا أن نسميهم مريخاب زعلانين لانه لولا زعلة امين عام المريخ لما كان هنالك نادي يسمى الهلال.
سجل الهلال عدد من لاعبي المريخ امثال حمودة وعلاء الدين يوسف والشغيل وفيصل موسى والقائمة تطول، بل أن من يتغنى به إعلام الهلال الان الشاب الصاعد وليد علاءالدين هو ابن اشبال المريخ، اقول هذا وانا متابع جيد لكتاب المريخ ولم اقرأ أبداً كتابات تهاجم الشغيل او حمودة او غيره بل كان كل كتاب المريخ يتمنون التوفيق لهم في مشوارهم الجديد ولا يشغلون اعمدتهم بهم كما يفعل كتاب الهلال، ونلقي نظرة بسيطة على التسجيلات الرئيسية السابقة عندما سجل المريخ بكري المدينة وسجل الهلال فيصل موسى فإذا قارنا بين إعلام الهلال والمريخ تجد ان كل اعمدة الهلال لا تخلو من هجوم يومي ومتكرر وكل مواد اعمدتهم تتمحور حول بكري المدينة عكس إعلام المريخ الذي لم يعطي إنتقال فيصل موسى اهمية تذكر بإعتبار انه شئء هادي في عالم الاحتراف وهذا يعكس مدى كبر العقدة لدى إعلام الهلال.
وقد خرج علينا بتقليعة جديدة وهي تسمية المريخ مريخ الهلال، في نظرهم تسجيل المريخ للاعبي الهلال هو شيء يعني الرجوع للوراء وأخذ بقايا الهلال التي إستنفدت أغراضها، إذا كان هذا صحيح ونحن نادي صغير يأخذ بقاياكم أنتم كنادي كبير لماذا تشغلون انفسكم بنا وبتسجيلاتنا ورئيسنا ووووو لدرجة اصبحت نسبة الحديث عن المريخ في كل عمود هلالي تتجاوز ال 75% وهذا يمثل قمة العقدة الراسخة دواخلهم والتي يسعون بسببها دوما لتصغير المريخ مع اننا في المريخ ننظر للهلال كنادي قمة منافس حقيقي وقوي لنا بل ويتفوق علينا في منافسة الدوري منذ إنشائها عم 1996 وهو نادي ذا إسم في القارة وليس بحاجة الى ما يفعله اعلامه من إنشغال بالمريخ ولاعبيه، عمر بخيت وهيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف هم لاعبي كرة قدم  وشيء طبيعي ان يسجلو لاي نادي وهم لم يصبحو لاعبي الهلال بل لاعبي المريخ حاليا، وعندما تعرض الشغيل للإصابة وطلب منه المريخ إخلاء خانته ومعاملته كلاعب مسجل حتى يعاد مرة اخرى ووافق على ذلك ولكنه عاد و وقع للهلال ولم يتعرض للمهاجمة من اي شخص ولم يشغل اي مريخي باله بما حدث بإعتباره امر عادي وهو حر في إختياراته.
نرجو من إعلام الهلال ان يتعامل كاعلام نادي كبير والكبير لا يشغل نفسه بما حوله الا إذا كان بداخله عقدة مستمرة من منافسه الوحيد زعيم الكرة السودانية على مر التاريخ المريخ .
إنشغلو بفريقكم وتسجيلاتكم وادخلو عالم الاحتراف بعيداً عن التفكير الضيق الذي بسببه لم ولن يحقق الهلال اي إنجاز خارجي مع احترامي الكامل للهلال كنادي قمة افريقي ولكن تظل الحقيقة ان رصيده خارج السودان خالي تماما من البطولات.
ضربة اخيرة
لم اكن اتمنى ان اهاجم إعلام الهلال بهكذا قسوة ولكن أحياناً يجب ان يكون هنالك رد قاسي حتى يتخلص الغالبية منهم من هذه العقدة ويعلمون حجم ناديهم الذي وصل مرحل كبيرة وهو و المريخ يمثلان قمة الكرة السودانية لذا فهو ليس بحاجة لكل هذا وهو محل إحترام كبير لدينا ولكن من يقنعهم بذلك.

المشاركة

10 تعليقات

  1. مقال معبر جدا، وهكذا يجب ان يكون التناول الاعلامي للشأن الرياضي

  2. الظاهر عليك واحد من تلاميذ مزمز–زعيم في شنو في الطيران من قولة تيت كل سنة الا السنة دي لو لا البتسواني–زعامة ارهاب الخرفان والحكام والزعيم و صاحب الامجاد بيكرهها لكن البيجي بالصدفة ما بتكرر–وا حسرتاه لو ماكنت هلالابي

  3. الزول ده كلامه صحيح ..كتاب الهلال يشغلون انفسهم بالمريخ اكثر من الهلال

  4. بعظمة لسانك قلت وليد اليافع مش عمو هيثم وعمو عمر وهمو علاء الدين نحنا بنسجل اولاد شباب مش عجائز

  5. لاندري من هو المصاب بعقدة الدونية كتاب الهلال عندما يتحدثون عن لعيبة الهلال الذين سجلهم المريخ فهو من باب السخرية والتندر وليس من باب الحسد فهؤلاء الاعبين قد استنفذوا الغرض من تسجيلهم بعد قضائهم اكثر من عشرة سنوات في الهلال وهي العمر الافتراضي لاي لاعب سوداني إلا ماندر السوداني إلا ما ندر وثانيا من من كتاب المريخ تبخيسا وتجريحا وسخرية هل تظن اننا لا نطالع اعمدتهم وها انت كمثال كل عمودك تريقة على الهلال واعلامه خليكم عاقلين شوية فنحن القراء لنا عقول ونميز الغث من السمين وربنا يوفق الجميع لما فيه الخير لبلدنا

  6. من الذي يعاني من عقدة؟ الذي يتحدث عن لاعبين ادوا ضريبتهم ثم ذهبوا أم الذي يسجلهم؟ الحقيقة ان المريخ يعاني من عقدة الدونية لذلك يلهث خلف كل ماهو هلالي . بداءا من المشجع ( حتى ست الكوارع استملتوها) وختاما بالمدربين والاداريين.
    لصحافة الهلال الحق في ان تتكلم في ما تريد دون تزوير للحقائق والتاريخ. لكنكم تزورون حتى التاريخ، اذ ان نشأة الهلال معروفة ولكن ان كنت لا تعرف الهلال هو نادي الخريجين الاوائل تم انشاؤه عام 1930 بمقترح من نفر كريم ابرزهم يوسف مصطفى التني، وكانت الفكرة الاساسية مناهضة الاستعمار تحت غطاء رياضي، ولكن غير المعروف نشأة المريخ فأحيانا تدعوا ان انشاؤه كان في 1908 واحيانا تقولون 1927 واحيانا يقولون عنه تيم عباس وقصة اخرى ان صاحبه يهودي ومن اقترح اسم المريخ هو اليهودية سيدة عبدالمسيح. وأي زعلة هذه التي استمرت 3 سنوات لينشأ منها الهلال؟
    كيف للهلال رمز الاسلام ورمز رمضان ان ينشأ من اصول يهودية؟
    بعض كتاب الهلال يسخرون من المريخ هذه حقيقة، لكن المريخ يعطيهم الاسباب. اذ لايعقل ان يتواجد سبعة لاعبين سابقين بالهلال، بالاضافة للمدرب ومساعده، ماذا تسمي هذا بالله؟ والأمرّ من ذلك ان اداري بالمريخ يدعي ان التحكيم هو سبب فوز الهلال بالدوري. طيب اذا كان الهلال لا يملك لاعبين قادرين على احراز الدوري لماذا تسجلون منه سبعة لاعبين؟
    بحث صحفيي واداريي المريخ الدائم عن مخرج لتفوق الهلال في بطولة الدوري دليل على العقدة النفسية التي تجعلهم يبحثون عن اي شماعة.

  7. انت ماعندك مخ نحن. مستهزﯢون ولو ما مصدق ارجوك اعلان رغبة المريخ لسيف مساوي بعد سنتين. ستجد خزائن المريخ تعجز ان تحمل اموال تحويل الرصيد مننا لنساعدكم علي ابتلائكم

  8. انت شكلك واحد و ما عندك موضوع او تكتب زي الناس او شوف لك موضوع تاني عامل بنظاراتك

    زي وزير خارجية اسرائيل زمان ( موشي ديان ) ههههه هههههه .

  9. والله أنا من شفت نضاراتك وشنيطتك المعلقها في ضهرك دي ما إطمنت ليك…… من أول نظرة عرفتك طوالي وصيفابي طيشابي !!! هههههه …………. والأيام الفاتت كنت غاشي الناس ساي وإنت بتكتب عن الإحتراف والتعصب الرياضي وشنو ماعارف الإحتراف ….!!!! ده أنت طلعت وصيفابي ياعم !!

  10. أساليب إدارة المريخ …. في الحصول على توقيع لاعبي الهلال وطريقة إنتقال اللاعب للمريخ هي السبب الذي جعل كتاب الهلال يهاجمونهم . ودونك إنتقال طمبل وكليتشي وتراوري وأخيرا بكري وغيرهم مالم يتمكنوا منهم

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك